تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون يوم الإثنين المقبل الموافق ١٠ يونيو في تمام الثامنة والنصف مساءً ، العرض المسرحي "سحر الحياة "، تأليف وإخراج نبيلة حسن .

تعد مسرحية "سحر الحياة " الاولى من نوعها حيث تجمع بين نخبة من النجوم ومجموعة من ابطال السرطان من السيدات والأطفال كما انها تندرج تحت فكرة مبادرة بالفن نهزم السرطان.

 
وتدور فكرة العرض حول قصص حياة بطلات السرطان وتجربتهم مع المرض والتغيير الذى يحدث فى حياتهن اثناء المرض وبعد التعافى وإدراكهم بمعنى الحياة وتعايشهم مع التعليمات والممنوعات التى يجب ان تتبعها كما يحكى عن الفكرة وراء ظهور أسورة ذراعى خط أحمر التى تعد بمثابة طوق امان لمرضى السرطان ، ويلقى الضوء على العديد من المبادرات الهامة وهى "كارت الخدمات المتكاملة لدعم مرضى السرطان"،"صندوق دعم مرضى السرطان الغير قادرين"،و"تجميد البويضات حق لأبطال السرطان"
ويوضح العرض أن مرض سرطان الثدى لا يقتصر على النساء فقط، وإنما قد يحدث للرجال ايضا وفي نهاية العرض يظهر بصيص نور وأمل لكل أبطال وبطلات السرطان.
ويشارك في بطولة العرض من الفنانين محمد يونس،ميرنا وليد،عايدة فهمى ،منير مكرم،لاشينا لاشين،هانى كمال. 
ومجموعة من بطلات السرطان من بينهم: مها نور وشيماء زينهم وهند طلعت وصباح عيد ولمياء ووفاء محمود ويسر زكى ،بالاضافة لمجموعة من  أطفال مرضى السرطان 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دعم مرضى السرطان اطفال مرضى السرطان أكاديمية الفنون المسرحية

إقرأ أيضاً:

لميس الحديدي تشيد بصناع مسرحية "مش روميو وجوليت".. فماذا طالبت من الجمهور؟

أشادت الإعلامية لميس الحديدي بصناع مسرحية مش روميو وجوليت، حيث شاركت جمهورها بمجموعة من صورها برفقة أبطال العمل، من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"،وأرفق بالمنشور تعليقًا قالت فيها:"بدعوة من صديقتي العزيزة رانيا فريد شوقي استمتعت بمشاهدة المسرحية المبهجة مش روميو وجوليت بطولة النجم على الحجار ومجموعة من الشباب في مقدمتهم المتألق ميدو عادل". 
 

وأضافت:"عرض غنائي رائع استطاع فيه المخرج عصام السيد أن يجعل إيقاعه سريع كل حركة، كل أغنية، كل رقصة لها معنى لا تشعر بالملل لحظة واحدة ويبهرك مجموعة من الشباب والشابات يرقصون ببراعة وخفة وتعبير نفتقدها في تحرك المجاميع ". 
 

وتابعت:" أما رانيا فكانت كالفراشة على خشبة المسرح تتحرك وتغني وترقص وكأنه ملعبها ".

 

وأشارت:" صوت الأستاذ الكبير على الحجار كان القيثارة التي امتعت الناس، ادعوكم لمشاهدة العرض المسرح القومي العريق، العرض ليست له دعاية كافية، لكنه يملك كل أدوات النجاح والامتاع والمسرح كامل العدد ". 
 

تعليقات الجمهور على منشور لميس الحديدي

 

وفور من مشاركة المنشور نال على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات ألف مبروك، بالتوفيق والنجاح الدائم، وغيرها من التعليقات. 
 

تفاصيل مسرحية مش روميو وجوليت 
 

و مسرحية مش روميو وجوليت إنتاج فرقة المسرح القومي بقيادة الدكتور أيمن الشيوى، وهى قصة مستوحاه من روميو وجوليت لوليام شكسبير، البطولة للفنانين على الحجار، رانيا فريد شوقي، ميدو عادل، عزت زين، دنيا النشار، طه خليفة، آسر على، طارق راغب، والمطربة أميرة أحمد.

 

العرض من إخراج عصام السيد، صياغة شعرية أمين حداد، مخرج منفذ صغوت حجازى، موسيقى وألحان أحمد شعتوت، استعراضات شيرين حجازي، ديكور محمد الغرباوي، مساعدا الإخراج حمدى حسن ومحمود خليل، إضاءة ياسر شعلان، ملابس علا جودة ومى كمال،، جرافيك محمد عبدالرازق، فوتوغرافيا عادل مبارز، دعاية محمد فاضل.

مقالات مشابهة

  • شاهد شيماء سيف بعد ما خست.. ماذا فعلت لخسارة وزنها 50 كيلو؟
  • بحضور تامر عبد المنعم.. بدء توافد صناع «نوستالجيا 80/ 90» على مسرح السامر
  • «مش روميو وجولييت» رسالة حب وتسامح
  • عرض "حكايات تاء مربوطة" علي مسرح نهاد صليحة والحضور مجاني
  • عرض "حكايات تاء مربوطة" على مسرح نهاد صليحة الخميس المقبل
  • برعاية «القومي للمرأة».. عرض «حكايات تاء مربوطة» على مسرح نهاد صليحة
  • كيف ساهم التحالف الوطني في إنقاذ حياة مرضى الكلى بالدقهلية؟
  • لميس الحديدي تشيد بصناع مسرحية "مش روميو وجوليت".. فماذا طالبت من الجمهور؟
  • عرض "مش روميو وجوليت" يواصل نجاحه بالمسرح القومي
  • غدا.. عودة عرض مسرحية «نوستالجيا 90/80» على مسرح السامر