سلافين بيليتش على أعتاب بشكتاش التركي
تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT
أصبح المدرب الكرواتي سلافين بيليتش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح السعودي على أعتاب نادي بشكتاش التركي .
وأكدت صحيفة “ الشرق الأوسط ” السعودية أن النادي التركي في مفاوضات جاده مع المدر ب الكرواتي ويرغبون في التعاقد معه خلال الأيام القادمة .
وسبق للمدرب الكرواتي تدريب نادي بشكتاش في مرحلة سابقة كانت في الفترة من 2013 حتى 2015.
ووفقاً لمصادر الصحافة التركية فأن الاتفاق بين الأطراف لا يزال مستمرا لكن لم يقدم المدرب أي إجابات محددة بالرفض أو القبول.
وأعلن نادي فنربخشة التركي الغريم لنادي بشكتاش في ديربي إسطنبول الشهير تعيين المدرب البرتغالي خوسيه مورينهو مما زاد الضغط على إدارة بشكتاش لجلب المدرب الكرواتي بيليتش.
وقاد بيليتش نادي الفتح إلى المركز السابع في دوري روشن خلال الموسم الماضي وهو الموسم الأول للمدرب الكرواتي.
وقال مدرب فريق الفتح في المؤتمر الصحافي الأخير في الموسم بعد مواجهة نادي الشباب بالجولة الأخيرة حول مستقبله: «لدي عقد عمل مع الفتح لموسم مقبل، وسأحضر مع الإدارة له، لكن عانينا هذا الموسم من بعض الصعوبات المالية، ولو استمر هذا الأمر الموسم المقبل سيكون من الصعب السيطرة على اللاعبين».
وفي حالة التوصل إلى اتفاق بين المدرب الكرواتي ونادي بشكتاش سيجبر ذلك النادي التركي على دفع تعويض مالي لنادي الفتح للحصول على خدمات المدرب الكرواتي حيث تبقى في عقد المدرب مع الفتح سنة كاملة.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: الفتح السعودي نادي بشكتاش التركي النادي التركي مورينهو فنربخشة المدرب الکرواتی نادی بشکتاش
إقرأ أيضاً:
قبيلة جهينة الماضى والحاضر
جهينة قبيلة عظيمة فيها بطون كثيرة اعتنقت الإسلام ولم يشتركوا فى الردة بل ظلوا معاونين اقوياء للخلافة الإسلامية الناشئة وكثير منهم لا يزال الى اليوم فى ينبع بالسعودية ونزلت جهينة إلى الكوفة والبصرة لكن جمهورها الأعظم هاجر إلى مصر وذكر اللواء صلاح التايب فى كتابه تاريخ القبائل المصرية انهم أخذوا يتقدمون من مصر السفلى إلى مصر العليا كما ذكر المقريزى فى سنة ٨٠٣ هجرية بأنهم أكثر قبائل الصعيد عددا حيث لعبوا دورا مهم فى العصر الفاطمى وكانت منازلهم فى الأشمونين ملوى حتى طردهم الفاطميين وأسكنوا قريش مكانهم فسارت جهينة إلى الصعيد الاعلى حيث نزلت فى بلاد اخميم أعلاها واسفلها وأن جهينة كانت عند الفتح من اهل الراية ولم تجمد جهينة فى مساكنهم الأولى بالفسطاط بل انهم أخذوا يتقدمون بالتدريج نحو مصر العليا فى القرن الثالث كما ذكر ابن خلدون من بين القبائل المقيمة على حدود مملكة النوبة والتى حطمت تدريجيا سلطان هذه المملكة ولقد جرت الدماء الملكية النوبية إلى جهينة وبالنظر الى عادات هؤلاء الملوك من توريث ابن البنت او ابن الاخت فقد نجح افراد من جهينة فى اعتلاء عرش النوبة ولكن ذلك لم يحضر جهينة بل ظلت كثرتها على بداوتها كما كانت فى قلب جزيرة العرب و كانت قبيلة جهينة هى التى مهدت السبيل إلى تفكك مملكة النوبة وتحولها إلى الإسلام وبذلك حطمت اقوى دفاع كان يقوم على أراضى أعالى النيل فى وجه العرب والاسلام ومثلها سجل اليعقوبى إقامتهم فى الجنوب فى معابد التبر مع اصدقاءهم قبيلة بلى سجل اتجاههم نحو الغرب وإقامتهم مع بلى وبنى مدلج وغيرهم فى الرمادة والواقع أن كثرة تحركات وانتقالات جهينة هو ذلك الذى أدى إلى انتشارها فى الصعيد ولابد أن كثيرا من بطونها قد هاجر بعد الفتح وانضم إلى الفئة الأولى القليلة التى شهدت الفتح بحيث أصبحت جهينة من القبائل الكبيرة بمصر ولا يمكن بغير هذا التفسير اشتراكهم فى غزو بلاد النوبة ولا تفسير لاحتلالهم منطقة الأشمونين واقامتهم كاغلبية هم وبلى مع قبيلة قريش التى كانت قليلة العدد بهذه المنطقة أول الأمر ومما يلفت النظر أن جهينة لم يظهر منها بمصر بالرغم من كثرتها سوى عقبة بن عامرالصحابى من كبار رجالات مصر ومحدثيها فى عهد الفتح وكل من ظهر منها بعد ذلك فهو من الموالى مثل ابى الهيثم مولى عقبة وعبدالله بن صالح كاتب الليث وسهل بن الربيع الاخميمى المحدث وابنه احمد بن سهل شاهد ومحدث اما فى الوقت الحالى فالقبيلة توجد بمركز جهينة بسوهاج ويوجد فرع منها فى الاسكندرية وينتشر أبناءها فى العديد من المحافظات وتنقسم قبيلة جهينة إلى عدة بطون منها أبوخير وأبوزياد وأولاد أحمد بالعقيلات وبنى رماد وحسام الدين والخيايرة وقنبر وخليل وعائلات قاسم والصغير والضبع وابوعقيل والفرع الثانى من قبيلة جهينة بالاخيضر مركز المراغة عائلة مقابل وعطاالله ومن قبيلة جهينة عائلة ثابت وهو الفرع الثالث ويقيم بعرب جهينة ويوجد عدد كبيرمن ابناء القبيلة بمحافظة الاسكندرية وكان لرشاد عثمان دور مهم فى وجود قطاع كبير من ابناء جهينة فى الاسكندرية وتتميز قبيلة جهينة فى مصر بتماسكها الاجتماعى وقوتها العشائرية حيث تحافظ على عاداتها وتقاليدها الأصيلة وحضورها الاجتماعى والسياسى فى المجتمع.