سام برس:
2024-07-02@01:15:45 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ظ‚ط¯ظ… ط±ط¦ظٹط³ ط§ظ„ظˆط²ط±ط§ط، ط§ظ„ظ…طµط±ظٹ ظ…طµط·ظپظ‰ ظ…ط¯ط¨ظˆظ„ظٹطŒ ط§ظ„ظٹظˆظ… ط§ظ„ط§ط«ظ†ظٹظ† طŒ ط§ط³طھظ‚ط§ظ„ط© ط­ظƒظˆظ…طھظ‡ ظ„ظ„ط±ط¦ظٹط³ ط¹ط¨ط¯ ط§ظ„ظپطھط§ط­ ط§ظ„ط³ظٹط³ظٹ طŒ ظˆطھظ… ظ‚ط¨ظˆظ„ظ‡ط§.
ظˆظƒظ„ظپ ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ ط§ظ„ط³ظٹط³ظٹ ط§ظ„ط¯ظƒطھظˆط± ظ…طµط·ظپظ‰ ظ…ط¯ط¨ظˆظ„ظٹ ط¨طھط´ظƒظٹظ„ ط­ظƒظˆظ…ط© ط¬ط¯ظٹط¯ط© ظ…ظ† ط£طµط­ط§ط¨ ط§ظ„ظƒظپط§ط،ط© ظˆط§ظ„ط®ط¨ط±ط© ظˆط§ظ„ظ‚ط¯ط±ط§طھ ط§ظ„ظ…طھظ…ظٹط²ط© طŒ ط¨ط­ط³ط¨ ط¨ظٹط§ظ† ظ„ظ„ط±ط¦ط§ط³ط© ط§ظ„ظ…طµط±ظٹط©.



ظˆظٹط£طھظٹ طھظƒظ„ظٹظپ ط§ظ„ط³ظٹط³ظٹ ظ„ظ„ط¯ظƒطھظˆط± ظ…ط¯ط¨ظˆظ„ظٹ ط¨طھط´ظƒظٹظ„ ط§ظ„ط­ظƒظˆظ…ط© ط§ظ„ط¬ط¯ظٹط¯ط© ظپظٹ ط·ط§ط± ط§ظ„ط­ظپط§ط¸ ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط­ط¯ط¯ط§طھ ط§ظ„ط£ظ…ظ† ط§ظ„ظ‚ظˆظ…ظٹ ط§ظ„ظ…طµط±ظٹ ظˆظپظٹ ط¶ظˆط، ط§ظ„طھط­ط¯ظٹط§طھ ط§ظ„ط¥ظ‚ظ„ظٹظ…ظٹط© ظˆط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹط© طŒ ظˆط§ظ„ط¥طµظ„ط§ط­ ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ظٹ ظˆط§ظ„ظ†ط¸ط± ط¨ط¹ظٹظ† ط§ظ„ط§ط¹طھط¨ط§ط± ظ„ظ„ط§ط³طھط«ظ…ط§ط±ط§طھ ط§ظ„ظ…ط­ظ„ظٹط© ظˆط§ظ„ط®ط§ط±ط¬ظٹط© طŒ ظˆط§ظ„ط§ظ‡طھظ…ط§ظ… ط¨ط§ظ„ط¬ظˆط§ظ†ط¨ ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ظٹط© ظˆط§ظ„طµظ†ط§ط¹ظٹط© ظˆظ…ط¹ط§ظ„ط¬ط© ط§ظ„طھط¶ط®ظ… ظˆط§ط±طھظپط§ط¹ ط§ظ„ط§ط³ط¹ط§ط± ..

ط§ظ„ظ…طµط¯ط±:ظˆظƒط§ظ„ط§طھ

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظˆظ ظٹ ط طھ ط ظ ط ظ طھط ط ط ظٹط

إقرأ أيضاً:

بعد معارك عنيفة.. قوات صنعاء تُسيطر على منطقة استراتيجية في مأرب

الجديد برس:

اندلعت اشتباكات عنيفة فجر الاثنين بين قوات صنعاء وقوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة ومحور سبأ المدعومة من الإمارات في منطقة الجفرة بمديرية حريب جنوب محافظة مأرب.

ووفقاً لوكيل محافظة البيضاء ناصر الوهبي، المُعين من حكومة صنعاء، فإن المواجهات أدت إلى سيطرة قوات صنعاء على منطقة الجفرة. وأكد الوهبي في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس” أن “جبهة حريب الجفرة بالكامل تحت سيطرة المجاهدين من أبطال الجيش واللجان الشعبية”.

وأشار الوهبي في منشور آخر على منصة “إكس”، إلى هروب مقاتلي القوات التابعة للإمارات إلى منطقة الجفرة بعد اغتيال أحد مقاتلي قوات صنعاء، الأمر الذي دفع بالأخيرة إلى ملاحقتهم والسيطرة على المنطقة.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر قبلية في محافظة مأرب تأكيدها أن قوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة ومحور سبأ حاولت التقدم نحو سلسلة جبال عقبة “ملعاء” الاستراتيجية فجر الاثنين، قبل أن تتصدى لهم قوات صنعاء وتجبرهم على الانسحاب.

وفي استمرار للتوترات، نفذت قوات صنعاء هجوماً عسكرياً معاكساً باتجاه مواقع قوات التحالف شرق مديرية حريب، بحسب المصادر.

وبعد معارك شرسة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين، أكدت المصادر أن قوات صنعاء تمكنت من إحكام قبضتها شبه الكاملة على قرية الجفرة الاستراتيجية والفاصلة بين مديريتي حريب والعبدية.

وأفادت مصادر عسكرية موالية للتحالف بسقوط قتيل وإصابة ثلاثة آخرين من القوات المدعومة من الإمارات خلال هجوم كثيف لقوات صنعاء على جبهة الجفرة.

ووفقاً لوسائل إعلام موالية للتحالف، فإن القتيل هو القيادي في القوات الموالية للإمارات “خالد محمد لروس حيدرة القميشي”.

وحسب المصادر، نشرت الإمارات تعزيزات عسكرية كبيرة من “العمالقة” وقوات دفاع شبوة نحو المناطق الحدودية بين محافظتي شبوة ومأرب، بهدف التصدي لأي هجوم معاكس من قوات صنعاء باتجاه عسيلان وعين وبيحان في شبوة.

مقالات مشابهة