سواليف:
2024-07-02@00:34:29 GMT

عملية رفح: أهدافها المزعومه وحلقتها المفرغه

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

#عملية_رفح: أهدافها المزعومه وحلقتها المفرغه

الأستاذ #عقيل_العجالين
دخل الاحتلال الاسرائيلي الى رفح بحشود عسكريه كبيره وارتكب المجازر الكثيره والإبادة الجماعيه بابشع صورها وكان ذلك بزعم ملاحقة حركه حماس والقضاء عليها واستعادة الاسرى.
ويبدو واضحا ان الصراع منذ بدايته يدور في حلقة مفرغه فالاحتلال الاسرائيلي قبل دخوله الى رفح زعم انه قد قضى على المقاومه في جميع انحاء غزه الا جيوب متبقيه في رفح حسب قوله في حين نرى ان المقاومه شديده في قطاع غزه من جنوبها الى وسطها الى شمالها .


والسؤال الذي يثور في هذا الصدد هو :- من هي حركه حماس التي تريد اسرائيل القضاء عليها دون مساس بالمدنيين حسب زعمها المخالف للحقيقه بشكل واضح؟!
ان اهداف اسرائيل من هذه الحرب لا تهدف الى القضاء على حركة مقاومه معينه بمسمى معين وانما تريد القضاء على فكره مغروسه في نفوس الشعب وهي امل التحرير والسعي الدؤوب اليه من قبل هذا الشعب العربي في فلسطين عندما قدر الله ان تقع الامه بهذا الامتحان وهذه النكبه والابتلاء العظيم .
وبما ان امل التحرير موجود لدى جميع القاطنين في غزه فان الاحتلال الاسرائيلي لن يصل الى اهداف الحرب الا بالقضاء على جميع الشعب في غزه من مقاتلين وغيرهم وهذا ما تقوم به وتفعله اسرائيل على ارض الواقع لذلك لن تنتهي هذه الحرب الا بهزيمة غير مسبوقه لاسرائيل-(اللهم اجعلها محققه عما قريب) -او بالقضاء على الشعب في غزه باكمله- لا قدر الله-
ان هناك قاعدة اساسيه في حروب التحرير الوطني ونضال الشعوب وهي انه لا تميز يمكن القول به بين افراد الشعب الواقع تحت الاحتلال بان يتم تمييز المدنيين ؛عن المقاتلين او عن العسكريين؛ وانما التمييز الجائز في هذه الحاله هو ان هناك من خضع لتطبيع الاحتلال والاذلال وقعد عن النضال؛ واخر لم يخضع ويسعى للتحرير مهما طال الانتظار

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: عقيل العجالين

إقرأ أيضاً:

مسؤولون عسكريون: حماس قادرة على النهوض مجددا والقضاء عليها ليس سهلا 

#سواليف

أكد #مسؤولون #إسرائيليون حاليون وسابقون، أن #الاحتلال الإسرائيلي محبط في كل العمليات الإسرائيلية في قطاع #غزة، خاصة وأن حركة #حماس قادرة على #النهوض مجددا.

وقال اللواء احتياط غيورا آيلاند، وهو رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي سابقا أنه “في كل هذه العمليات هناك شيء محبط، هذا يشبه عقدة سيزيف الذي يدفع صخرة حتى قمة الجبل ثم تتدحرج إلى الأسفل”.

وأضاف في حديث للقناة 13 العبرية، أن قدرات حماس على النهوض مجددا عالية، فعند الانسحاب من أحد الأحياء لعدة أيام أو أسابيع، يعودون للعمل هناك وبقوة.

مقالات ذات صلة كتائب القسام تتحدث عن كمائن مركبة في الشجاعية.. وتواصل التصدي لقوات الاحتلال 2024/06/29

وانتقد رئيس شعبة العمليات في جيش الاحتلال سابقا يسرائيل زيف، أداء جيش الاحتلال في غزة قائلا: “لا يوجد انتصار كبير، وكذلك لا يوجد حسم، وستنضم رفح إلى قائمة المناطق الأخرى مثل الشجاعية وباقي الأحياء التي يضطر الجيش إلى الدخول إليها مجددا لتحقيق “إنجاز”.

وقال: “كنا نعتقد إن رفح كرافعة ضغط ستؤدي إلى صفقة أسرى، لكن الضغط العسكري الذي خططنا له لم يأت بصفقة على الأقل حتى الآن، وفي حين أن إسرائيل منشغلة وتراوح مكانها في غزة هناك تصعيد كبير في الشمال مع لبنان قد يؤدي إلى حرب تشكل تهديدا على الاحتلال”.

من جانبه، قال قائد اللواء 12 الإسرائيلي المقدم هيفري الباز، إن تفكيك القدرات العسكرية لحركة حماس في رفح جنوب قطاع غزة، سيستغرق عامين آخرين على الأقل.

وأضاف أن مهمة القضاء على كتائب القسام ليست سهلة والأمر يتطلب وقتا وضغطا عسكريا كبيرا. مؤكدا أن حماس تدير في رفح حرب عصابات مكونة من مجموعات مستقلة مما يجعل مهمة التعامل معها أصعب.

وذكر أن من يعتقد أن صفارات الإنذار ستتوقف خلال العام المقبل، فهو يذر الرمال في عيون الإسرائيليين.

وقال يارون أبراهام، مراسل الشؤون السياسية في القناة 12 العبرية، إن هناك مشروع قانون متداول داخل حزب الليكود لمواجهة ما سيصدر عن المحكمة الجنائية في لاهاي.

وحسب المقترح “ستحظر نشاطات المحكمة في فلسطين المحتلة، وكل تعاون من مؤسسات الدولة سواء وزراء القضاء أو المحاكم أو أي طرف آخر مع المحكمة الجنائية الدولية سيكون مشروطا بموافقة مسؤول مصرح له من قبل وزير القضاء”.

ووفق المقترح “سيمنع دخول طواقم المحكمة إلى إسرائيل حتى لا يتمكنوا من جمع المعلومات” ، و”سيحظر التعاون ليس فقط من قبل مؤسسات رسمية، بل من قبل أفراد أو منظمات مع المحكمة، ومن يفعل ذلك ستفرض عليه عقوبات مالية”.

وذكر مراسل الشؤون السياسية في القناة 12 أن هناك فقرة مثيرة في مشروع قانون الليكود وهي “أن الحكومة ستعمل على إطلاق سراح كل شخص تعتقله المحكمة بكل طريقة ممكنة، حتى عن طريق استخدام العنف أو بطرق عسكرية ما”.

مقالات مشابهة

  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • خطة إسرائيلية لإعادة إعمار غزة بعد فشل القضاء على حكومة حماس
  • نتنياهو يؤكد نيته مواصلة الحرب حتى القضاء على "حماس"
  • نتنياهو: ملتزمون بالقتال حتى القضاء على حماس وعودة جميع المحتجزين في غزة
  • رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ: 30 يونيو كانت ثوره شعب ضد قوي التطرف والتخلف استجاب لها قائد عظيم لتحقيق طموحات الشعب
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • مسؤولون عسكريون: حماس قادرة على النهوض مجددا والقضاء عليها ليس سهلا 
  • رئيس لجنة الصناعة بالشيوخ: 30 يونيو كانت ثورة شعب ضد قوى التطرف والتخلف استجاب لها قائد عظيم
  • ليبيا.. آمر قوة الإسناد بـ"عملية بركان الغضب" يدعو للانضمام لمشروع سيف الإسلام
  • ليبيا.. آمر قوة الإسناد بـ"عملية بركان الغضب" يدعو للانضمام لمشروع "ليبيا الغد" برعاية سيف الإسلام