أعلن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، افيخاي ادرعي، أن طائرة لسلاح الجو أغارت صباح اليوم الاثنين، على أحد المناطق وقضت على المدعو علي حسين صبرا، ناشط عسكري في حزب الله في مجال تعاظم القوة العسكرية.

إسرائيل: تحقيق الجيش يشير لفشله في إجراء تقييم مناسب لأضرار غارة رفح استشهاد العشرات جراء قصف إسرائيل لأنحاء متفرقة في قطاع غزة فجر اليوم

وأضاف افيخاي في بيانه: كان المدعو حسين صبرا ضالعًا في عمليات تحسين وتسليح قوة الدفاع الجوي في حزب الله.

 

وأكد، أن جيش الدفاع أغار أيضا على بنية عسكرية لحزب الله ضمت عدة مباني عسكرية في قرية القطراني جنوب لبنان حيث أستخدمت هذه المباني من قبل قوة الدفاع الجوي في حزب الله.

 

 

في وقت سابق، شنت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، هجوما جويًا بمسيّرات ‏انقضاضيّة على هدف عسكري إسرائيلي ‏جنوب ليمان.

وقال حزب الله في بيانه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، شن ‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند غروب يوم الأحد 2-6-2024 هجومًا جويًا بمسيّرات ‏انقضاضيّة على هدف ‏جنوب ليمان، حيث وصلت المسيّرات وانفجرت على الأرض رغم ‏محاولة العدو اعتراضها بصواريخ ‏القبّة الحديديّة التي سقط بعضها في نهاريا وأحدث ‏أضرارًا فيها.‏

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قضينا الناشط البارز لحزب الله جيش الاحتلال الإسرائيلي فی حزب الله

إقرأ أيضاً:

السيسي في ذكرى 30 يونيو: قضينا على الإرهاب وبنينا أساسا تنمويا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه خلال السنوات الماضية تم القضاء على الإرهاب، وبناء أساسا تنمويا بجهود هائلة من سواعد أبناء مصر الأشداء.

وقال الرئيس السيسي في كلمة له بمناسبة الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو: “خلال تلك السنوات.. قضينا على الإرهاب رغم صعوبة الأمر.. وجسامة التضحيات .. وبنينا أساساً تنموياً.. بجهود هائلة من سواعد أبناء مصر الأشداء.. لم نترك قطاعا، إلا واقتحمنا مشكلاته المعقدة.. وأزماته المتراكمة .. لم نهب المسئولية ولم نتجنبها.. مدركين قدر وإمكانات شعبنا العظيم”.

تحتفل مصر اليوم الأحد الموافق 30 يونيو بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو تلك الثورة العظيمة التي استطاع المصريون من خلالها إزاحة جماعة الإخوان عن حكم البلاد.

وفي السياق بعث القائد العام للقـوات المسلحة الفريق أول محمد زكي برقيـة تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 11 لثورة الثلاثين من يونيو لعام 2024.

وقال الفريق أول محمد زكي - في برقيته - "يسرني أن أهنئ سيادتكم بالذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو ذلك اليوم المجيد من أيام الوطنية المصرية الذى شهد ثورة شعب مصر العظيم التي ساندتها القوات المسلحة لتصحيح المسار وإعادة بناء الوطن، والتأكيد على أن مصر لكل المصريين".

وأضاف أنه مع الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية الخالدة فإن القوات المسلحة ورجالها الذين هم أبناء الشعب المصري؛ يؤكدون على أنهم في مقدمة الصفوف؛ دفاعاً عن الوطن وحماية مقدساته وسلامة أراضيه بكل التضحية والفداء من أجل آداء الواجب المقدس الذى كلفهم به شعب مصر العظيم؛ لتظل مصر دائماً حصن أمن وأمان لكل المصريين. واختتم البرقية بالقول "حفظ الله مصر ورعاكم وأيدكم دوماً بنصره. وكل عام وسيادتكم بخير".

كما بعث الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة برقية تهنئة مماثلة لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن جديدة
  • السيسي في ذكرى 30 يونيو: قضينا على الإرهاب وبنينا أساسا تنمويا
  • الرئيس السيسي: قضينا على الإرهاب رغم صعوبة الأمر.. ولم نترك قطاعًا إلا واقتحمنا أزماته
  • ضربة صاروخية .. روسيا تستهدف قطارًا محملًا بمعدات عسكرية للقوات الأوكرانية
  • أسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبول
  • المقاومة تواصل معاركها الضارية وجيش الاحتلال يعترف بقتلى جدد في غزة 
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • فلسطين: آليات عسكرية إسرائيلية تقتحم قرية قصرة جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: آليات عسكرية إسرائيلية تقتحم قرية قصرة جنوب شرقي مدينة نابلس
  • إيران تحذر إسرائيل من "حرب إبادة" إذا هاجمت لبنان