يمانيون/ الحديدة تدشن جمعية النبراس الصحية، غداً الثلاثاء، المخيم الطبي الخيري المجاني رقم (226) لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات، في مستشفى باجل المحوري بمحافظة الحديدة، بتمويل من جمعية الأمان لرعاية الكفيفات، والرفقاء للتنمية الإنسانية.
يقام المخيم خلال الفترة من 4 إلى 7 من يونيو الجاري بالتنسيق مع الإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان ومكتبها بالمحافظة، والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي.


وأوضح مدير الجمعية، الدكتور عبدالحق الأشول، أن المخيم يهدف إلى إجراء 228 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء، و 225 زراعة العدسات، مجاناً إضافة إلى صرف الأدوية.
وأشار إلى أن المخيم يأتي في إطار الأنشطة والمشاريع التي تنفذها الجمعية في عموم المحافظات للتخفيف من معاناة المواطنين، في هذه الظروف الإنسانية الصعبة.
ونوه الدكتور الأشول إلى أن الجمعية تسعى إلى تقديم خدماتها الإنسانية للمواطنين وتلبية احتياجاتهم، خصوصًا في المناطق النائية التي لا تصل إليها الخدمات. # طب وجراحة العيون# مديرية باجل#إزالة المياه البيضاء#الحديدة#مخيم طبي

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان

قامت جمعية تيسير الزواج  بمركز نصر النوبة بمحافظة اسوان، بحفل توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من العرايس الأيتام وذوى الهمم من  الغير قادرين .
وسط أجواء من الفرحة أقامت جمعية تيسير الزوج حفل توزيع أجهزة كهربائية لعدد 30 عروسة من الغير قادرين "أيتام، وذوى همم"

 وشملت الأجهزة

" بوتجاز ، وغساله بمروحتين" ، لعدد 30 قرية من قري مركز نصر النوبة وأسوان وشملت قرية دار السلام، وبلانه، ادندان، قسطل، توشكي شرق، توشكي غرب، مصمص، ارمنا، عنيبة، الجنينه والشباك، قته نصر النوبه المدينه، ابوحنضل، كرسكو، شاتورما، السبوع، المالكي، قرشه، المضيق، العلاقي،ماريا، ابوهور،كلابشة، السيالة. الدكه، كشتمنة غرب، امبركاب، دابود. غرب اسوان، وعروستين ذوى الهمم من مدينة أسوان.

صرح علي عثمان رئيس مجلس إدارة الجمعية "للوفد" ان الجمعية اعتادت في هذا التوقيت من كل عام توزيع أجهزة للعرايس الأيتام وذوى الهمم للمساعدة في تجهيزهم نظرا لظروفهم الصعبه، وهذا العام تم توزيع عدد اثنين جهاز بونجاز وغساله بمروحتين لكل عروس من الأيتام وذوى الهمم، ،30عروسه 28عروسه من الأيتام واثنين من ذوى الهمم.

وأضاف عثمان للوفد أن شراء الأجهزة بيتم بجمع التبرعات من رجال الأعمال وسيدة أعمال تدعي نبيله عمران من القاهرة. ويتم التقديم للجمعية للعروس ببحث اجتماعي وصور البطايق وشهادة وفاة وعقد زواج حديث.
حيث يتم الاختيار من قبل لجنة لفحص الطلابات المقدمة واعطاء، الاولوية ليتم الابوين .

 

مقالات مشابهة

  • تدشين توزيع 250 كرسي متحرك للمعاقين حركياً بالحديدة
  • استشهاد وإصابة 3 بينهم طفل بانفجار لغمين بالحديدة وحجة
  • مكون سحري لإزالة بهتان الملابس البيضاء.. موجود في بيتك
  • موسم جني ثمار النخيل بالحديدة .. أهازيج فرح تهامية على أنغام الطبيعة
  • افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق
  • توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان
  • توتر قد يهدّد طريق حزب الله في صيدا.. ما علاقة مخيم عين الحلوة؟
  • مخيم جزيرة الحديريات الصيفي للمغامرات في سيركت X ينطلق في يوليو
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس
  • فلسطين.. طائرات الاحتلال تشن حزام ناري شرق مدينة خان يونس