أعلن رئيس مجلس النواب المصري حنفي جبالي، موافقته النهائية على مشروع الموزانة العامة للعام المالي الجديد 2024/ 2025، والتي تتضمن أكبر زيادة في الأجور والمعاشات في تاريخ البلاد.

وذكر جبالي خلال جلسة للمجلس، أن التقرير العام سيحال إلى الحكومة لاتخاذ اللازم بشأنه، وكذلك الملاحق الثلاثه له بالتوصيات، وعلى اللجان المختصة متابعة ما تم الانتهاء منه.





بدوره، قال وزير المالية المصري محمد معيط إن الحكومة ملتزمة بالتعامل مع آثار الموجة التضخمية، منوها إلى أن نسبة الضرائب في إيرادات الموازنة العامة للدولة، تتراوح بين 68 بالمئة إلى 78 بالمئة على مدار 45 عاما.

وتابع قائلا: "الدولة لا تسعى لزيادة الضرائب، لكنها ستحاول توسيع القاعدة الضريبية من خلال ميكنة المنظومة، إلى جانب زيادة حجم الإنتاج الزراعي والصناعي والاستثمارات، والتي ستدر على الحكومة ضرائب في الإيرادات".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد عربي المصري زيادة الأجور الحكومة مصر الحكومة البرلمان زيادة الأجور المزيد في اقتصاد اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الحكومة توافق على اكتتاب مصر بـ414 سهما لزيادة رأس مال البنك الأوروبي

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اكتتاب جمهورية مصر العربية بعدد 414 سهماً في زيادة رأس مال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ونوه بيان مجلس الوزراء إلى إصدار مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قراره بشأن زيادة رأس مال البنك، والذي تم اعتماده خلال الاجتماعات السنوية للبنك في مايو 2023، المنعقدة في سمرقند بأوزبكستان، بإجماع الدول الأعضاء ومن بينها مصر.

وتهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على مقدار حصة مصر من الأسهم، وبالتالي الحفاظ على قدرتها التصويتية داخل المؤسسة، دعماً للجهود المبذولة في دول عمليات البنك.

وأوضح البيان أنه سبق أن ساهمت مصر في زيادة رأس مال المؤسسات المالية الأخرى، وهي مؤسسة التمويل الدولية IFC والمؤسسة الدولية للتنمية IDA.

مقالات مشابهة

  • شرطة الضرائب تضبط 403 قضية في 24 ساعة
  • خلال 24 ساعة فقط .. ضبط 13342 قضية سرقة تيار كهربائى
  • شرطة الضرائب تضبط 394 قضية في 24 ساعة
  • الذهب يتألق في السوق المصري: تحديثات الأسعار بتاريخ اليوم 26 سبتمبر 2024
  • الضرائب تحرر 416 مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • منهم مؤثرو السوشيال ميديا وكتاب المقالات.. الحكومة تستجيب لطلب زيادة حضور مؤتمرها الصحفي
  • الحكومة تعتمد زيادة أوامر الإسناد للشركات لاستكمال مشروعات الإسكان
  • الحكومة توافق على اكتتاب مصر بـ414 سهما لزيادة رأس مال البنك الأوروبي
  • «صناعة النواب»: التيسيرات الضريبية عامل مهم لجذب الاستثمارات وإنعاش الاقتصاد
  • السلاب: التيسيرات الضريبية تساعد على زيادة الاستثمار وحل أزمات التصدير