شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن فى ذكرى ميلاده الـ 100 اليوم السابع داخل منزل البابا شنوده بقرية سلام فى أسيوط، تحل اليوم الخميس الذكرى الـ 100 لميلاد البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والذى ولد في 3 أغسطس 1923 فى منزل مبني من .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فى ذكرى ميلاده الـ 100.

."اليوم السابع" داخل منزل البابا شنوده بقرية سلام فى أسيوط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فى ذكرى ميلاده الـ 100.."اليوم السابع" داخل منزل...
تحل اليوم الخميس الذكرى الـ 100 لميلاد البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والذى ولد في 3 أغسطس 1923 فى منزل مبني من الطين، والطوب اللبن وسقفه من العروق الخشبية وجريد النخيل على الضفة الغربية لنهر النيل بقرية سلام التابعة لمركز أسيوط. وما زال هذا المنزل هو مصدر البركة للعديد من أقباط القرية الذين يعتبرون المنزل له طبيعته الخاصة كونه كان ميلادا لواحدا من أشهر الباباوات.

ولد البابا شنوده الثالث لأسرة من مركز سلام حيث كان والده من ذات القرية أما والدته فكانت من مركز أبنوب محافظة أسيوط وتحديدا من قرية الحمام ، وأصيبت والدته بعد ولادته بحمى النفاس فتركته رضيعا فأرضعته إحدى مسلمات القرية وكانت تسمى "الحاجه صابره " مع طفلها الذى كان فى نفس عمر البابا شنوده حينها، وشاركت نساء القرية بإرضاع هذا الصغير ورعايته حتى اشتد عوده، وتم تسميته حينها " نظير جيد روفائيل .

وولد البابا شنودة الثالث باسم نظير جيد روفائيل، 3 أغسطس 1923، وهو البابا رقم 117، وكان أول أسقف للتعليم فى الكنيسة القبطية، حيث تم تدشين أسقفية خاصة لذلك الغرق، قبل أن يصبح البابا، وهو رابع أسقف بعد البابا يوأنس التاسع عشر 1928- 1942 ومكاريوس الثالث 1944- 1945، ويوساب الثانى 1946- 1956، الأمر الذى دفع الأقباط إلى وضعه فى قلوبهم وتخليدهم لذكرى ميلاده وذكرى وفاته كل عام، وكذلك الاحتفاظ بكل مقتنياته فى متحف خاص به بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، افتتحه قداسة البابا تواضروس الثانى فى شهر مارس عام 2013 وذلك فى الذكرى الأولى لرحيله.

وكان للبابا شنودة مواقف وطنية عظيمة خاصة فى قضية الأراضى المحتلة وتحذيراته المستمرة لأقباط المهجرة من اللجوء إلى دول أجنبية للدفاع عن قضيتهم قائلا " المسيحيون مصريون والدستور المصري يكفل لهم حقوق المصريين ولا داعي لأى تدخل أجنبى. 

[embedded content]

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فى ذكرى ميلاده الـ 100.."اليوم السابع" داخل منزل البابا شنوده بقرية سلام فى أسيوط وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الیوم السابع

إقرأ أيضاً:

فعاليات موسيقية داخل محطة ناصر بالخط الأخضر الثالث بالتزامن مع اليوم العالمي للموسيقى

نظمت شركة " آر.إيه.تي.بي ديف للنقل كايرو" الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT فعاليات موسيقية للركاب داخل محطة ناصر بالخط الثالث يوم الجمعه الماضي بالتزامن مع يوم الموسيقى العالمي والذي يوافق 21 يونيو.
يحتفل العالم بيوم الموسيقى العالمي في 120 دولة تقريبا من خلال إقامة الحفلات والعروض الموسيقية المجانية المختلفة لإظهار مدى أهمية الموسيقى على الجانب الإنساني ونشر الطاقة الإيجابية بين الجمهور بشكل مفاجئ لهم.
بدأت الاحتفالية داخل محطة ناصر بعرض لفريق " فويس باند " ثم بدأ فريق الأوركسترا " الأنامل الصغيرة " بقيادة الدكتور راجي حيث تفاعل الجمهور معهم بشكل كبير وغير متوقع.
ومن جانبه قال المهندس/ وديع بوشيحة الرئيس التنفيذي لشركة " اّر.ايه.تى.بى ديف للنقل كايرو" والعضو المنتدب بأن الشركة تقوم بإطلاق المبادرات والاحتفالات للركاب بشكل دوري من ضمن توجه وزارة النقل ورؤيتها وبإشراف الهيئة القومية للأنفاق لترسيخ مفهوم التنمية المستدامة البيئية والمجتمعية بجعل رحلات المترو ترفيهية لركاب المترو وأن الشركة تسعى دائما لرفع مستوى الخدمة المقدمة للركاب والتي تتخطى مجرد فكرة نقل الركاب.
وأضاف بوشيحة: "هدفنا هو تغيير الصورة النمطية لمحطات مترو القاهرة إلى تجربة متميزة وحيوية بالإضافة إلى الجانب الترفيهي، ونطمح إلى تشجيع الركاب من أجل استخدام خطوط المترو كوسيلة للمواصلات بدلاً من السيارات.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية في حياة صلاح قابيل
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان الراحل صلاح قابيل
  • في ذكرى ميلاده.. قصة حب وزواج حسن مصطفي وميمي جمال
  • فعاليات موسيقية داخل محطة ناصر بالخط الأخضر الثالث بالتزامن مع اليوم العالمي للموسيقى
  • تعلم من طه حسين.. أبرز المعلومات عن حسن مصطفى في ذكرى ميلاده
  • هادئ ومنظم.. لقطات من حياة الفنان حسن مصطفى مع بناته في ذكرى ميلاده
  • اليوم.. «النواب» يناقش وقف الدفن في المدافن الضيقة داخل المحافظات
  • إلى محرم فؤاد في ذكرى ميلاده.. مسا التماسي يا قمر
  • في ذكرى ميلاده.. محرم فؤاد إرث فني وزواجه من تحية كاريوكا سبب له أزمة
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان الراحل صلاح نظمي