استضافت السفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى جارج فريق كرة السلة الشهير "هارلم جلوبتروترز" وهو أحد أشهر فرق كرة السلة الاستعراضية في العالم؛ حيث يجمع ما بين الرياضة والمتعة والترفيه؛ وقد تم تأسيسه منذ حوالى 90 عام، حيث أكدت أن مصر هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي زارها هذا الفريق؛ الذي أقام ثلاثة عروض رياضية فى القاهرة والاسكندرية.

وصرحت السفيرة الأمريكية، فى الحفل الذى أقامته فى مبنى السفارة الأمريكية، بحضور سفراء ودبلوماسيين، أنها سعيدة بوجود "هارلم جلوبتروترز" فى مصر، فهي الدولة الوحيدة التي زارها الفريق نظرا لدور مصر الريادي سياحيا وثقافيا ورياضيا فى المنطقة.

وأضافت أن مثل هذا الحدث هو دليل يؤكد على الشراكة الثقافية الدائمة بين الشعبين المصري والأمريكي، كما أنه يخلق نوعا من الرواج السياحي لمصر عن طريق متابعين هذا الفريق في الولايات المتحدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

فينا صرح مدرب الفريق أنه سعيد بمثل هذه الزيارة التي كان يتمناها وأعرب هو وباقي الفريق عن انبهارهم أثناء زيارتهم للأهرامات التي عكست قوة الحضارة المصرية القديمة، كما أبدوا سعادتهم بحفاوة الاستقبال المصري لهم وكم إنه شعب طيب مضياف.

وقال مدرب الفريق إنهم خلال زيارتهم للقاهرة التي ستمتد الأسبوع الأول من يونيو أن الفريق سيقوم بإعداد ورش عمل لكرة السلة للسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة والمساعدة على دمجهم في المجتمع.

جاء الحفل بحضور فرقة هارلم جلوبتروترز الشهيرة ودبلوماسيي السفارة الأمريكية بالقاهرة وسفراء عدة على رأسهم سفير بريطانيا واليونان وتركيا وكندا والفنانة لبلبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القاهره المصري الولايات المتحدة الشرق الأوسط الاسكندرية أمريكي سفيرة

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد بالدور المصري في تسهيل زيادة المساعدات لقطاع غزة

أشادت السفيرة الأمريكية لدى مصر هيرو مصطفى غارغ بدور مصر القيادي والأساسي في تسهيل زيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها السفيرة الأمريكية، اليوم الأحد، ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر شون جونز، ووفد من ممثلي السفارة الأمريكية بالقاهرة إلى العريش ورفح، وذلك في إطار جهد متواصل للتواصل مع الشركاء في المنطقة.

وتضمنت الزيارة لقاءات مع محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة وممثلي الهلال الأحمر والأمم المتحدة، وزيارة لمستودع المساعدات الإنسانية التابع للهلال الأحمر المصري، بالإضافة إلى زيارة قصيرة لمعبر رفح الحدودي.

وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، في بيان صحفي، أن السفيرة الأمريكية أكدت خلال اللقاءات مع محافظ شمال سيناء وممثلي الهلال الأحمر المصري والأمم المتحدة قناعة الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن المساعدات المتدفقة إلى غزة ليست كافية، وأنه يجب بشكل عاجل زيادة حجم المساعدات المتدفقة عبر جميع الطرق المتاحة، وكذلك داخل غزة للوصول إلى الفلسطينيين الأكثر ضعفاً، بما في ذلك عن طريق إعادة فتح معبر رفح الحدودي في أقرب وقت ممكن.

وجددت السفيرة الأمريكية التشديد على رفض الولايات المتحدة للتهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، والتزامها بالعمل مع مصر لتعزيز السلام والاستقرار الإقليمي، بما في ذلك من خلال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل.

اقرأ أيضاًلحظة استهداف قوة للاحتلال في كمين بحي الشجاعية شرق غزة (فيديو)

مصدر رفيع المستوى: مصر ترفض دخول أي قوات إلى قطاع غزة

الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة بمعدل 60 شاحنة يوميًا

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر في القضاء على الاتجار بالبشر
  • مؤامرة لصالح الولايات المتحدة؟.. مدرب أوروجواي يثير الجدل في كوبا أمريكا 2024
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • كوريا الشمالية تتهم أمريكا بتشكيل “الناتو الآسيوي” وتحذر من عواقب وخيمة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد بالدور المصري في تسهيل زيادة المساعدات لقطاع غزة
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • طقس حارق وحرارة تصل لـ34 درجة.. ماذا يحدث في أمريكا 6 يوليو المقبل؟
  • "فورين بوليسي": أوروبا الموحدة أو المفتتة مرتبطة بعودة ترامب للبيت الأبيض!
  • واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية