أخيرة، أفضل تطبيقات تكنولوجيا البلوكشين في العالم الحقيقي،غزة صفابالنظر إلى الشعبية والضجة التي اكتسبتها تقنية البلوكشين في العقد .،عبر صحافة فلسطين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أفضل تطبيقات تكنولوجيا البلوكشين في العالم الحقيقي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أفضل تطبيقات تكنولوجيا البلوكشين في العالم الحقيقي

غزة - صفا

بالنظر إلى الشعبية والضجة التي اكتسبتها تقنية البلوكشين في العقد الماضي لن يكون من المبالغة القول بأن هذه التقنية الحديثة بالتأكيد ستغيير قواعد اللعبة وتعتبر الشيء الكبير التالي الذي حدث بعد اختراع الإنترنت، ببساطة البلوكشين يحتوي على سجل لكل معاملة يمكن للجميع الوصول إليه وبالتالي يلغي الحاجة إلى سلطة مركزية، إنها مستودع يجمع البيانات في كتل مشفرة.

تدخل هذه التقنية في العديد من التطبيقات في كل قطاع يمكنك تخيله مثل الرعاية الصحية والتمويل والحكومة والهوية وما إلى ذلك، لذلك دعونا نفهم الطبيعة الأساسية للبلوكشين واستخداماتها المتنوعة حول العالم.

ما هو البلوكشين؟

يتم إنشاء البلوكشين كسلسلة من الكتل تحتوي كل من هذه الكتل على بعض المعلومات الرقمية، تحتوي كل كتلة من هذه الكتل على رقم صحيح فريد من نوع 32 بت يسمى nonce وهو متصل برقم تجزئة، ترتبط هذه الكتل ببعضها البعض باستخدام سلسلة من وظيفة تجزئة التشفير التي تربط كل كتلة بالكتلة السابقة، تضمن هذه المكونات الثلاثة معًا الأمان في البلوكشين.

يتم توزيع البلوكشين وحصول الجميع على نسخة لذلك من الصعب للغاية تعديل البيانات، لأنه للقيام بذلك، يجب تغيير كل نسخة في كل موقع (وهو أمر شبه مستحيل) وهذا يجعل البلوكشين موزعة وغير قابلة للتغيير إلى جانب الحفاظ على الشفافية مثل البيانات الموجودة في الكتلة لم يتم إخفاءه بأي شكل من الأشكال، تضمن خصائص هذه التقنية أعلى مستويات الأمان وهذا هو السبب في أنها تحظى بشعبية كبيرة في العديد من التطبيقات التي تعطي الأولوية للأمان والشفافية.

لذلك دعونا نرى بعض تطبيقات البلوكشين في العالم الحقيقي:

1 .إدارة الأصول

تلعب البلوكشين دورًا كبيرًا في العالم المالي ولا تختلف في إدارة الأصول، بشكل عام، تتضمن إدارة الأصول التعامل مع الأصول المختلفة التي قد يمتلكها الفرد من خلال تداول العملات المشفرة عبر وسطاء مثل إيزي ماركتس مثل الدخل الثابت والعقارات والأسهم والصناديق المشتركة والسلع والاستثمارات البديلة الأخرى وتبادلها.

يمكن أن تكون عمليات التداول العادية في إدارة الأصول باهظة الثمن خاصة إذا كان التداول يشمل دولًا متعددة ومدفوعات عبر الحدود، في مثل هذه الحالات، يمكن أن تساعد البلوكشين بشكل كبير لأنها تلغي الاحتياجات للوسطاء أو مديري التسوية وما إلى ذلك، بدلاً من ذلك، توفر البلوكشين عملية بسيطة وشفافة تزيل فرص الخطأ.

2 .المدفوعات عبر الحدود

هل سبق لك أن حاولت إجراء مدفوعات عبر الحدود بعملات مختلفة من بلد إلى آخر؟ قد تكون هذه عملية طويلة ومعقدة وقد تستغرق عدة أيام حتى تصل الأموال إلى وجهتها، ساعدت البلوكشين في تبسيط هذه المدفوعات عبر الحدود من خلال توفير خدمات تحويل شاملة دون أي وسطاء، هناك العديد من شركات التحويلات التي تقدم هذه الخدمات التي يمكن استخدامها لإجراء تحويلات دولية في غضون 24 ساعة.

3 .الرعاية الصحية

يمكن أن يكون للبلوكشين تأثير كبير على الرعاية الصحية باستخدام العقود الذكية، هذه العقود الذكية تعني أنها تتم بين طرفين دون الحاجة إلى أي وسيط، يعرف جميع الأطراف المشاركة في العقد تفاصيل العقد ويتم تنفيذه تلقائيًا عند استيفاء شروطه، يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا في الرعاية الصحية حيث يمكن تشفير السجلات الصحية الشخصية عبر البلوكشين بحيث لا يمكن الوصول إليها إلا لمقدمي الرعاية الصحية الأولية باستخدام مفتاح، كما أنها تساعد في دعم قاعدة خصوصية HIPAA التي تضمن أن معلومات المريض سرية ولا يمكن للجميع الوصول إليها.

4 .العملة المشفرة

ربما يكون أحد أكثر تطبيقات البلوكشين شيوعًا هو العملة المشفرة وأهمها البيتكوين، واحدة من المزايا العديدة للعملات المشفرة هو استخدام البلوكشين لأنها لا تحتوي على قيود جغرافية، لذلك يمكن استخدام العملات المشفرة في المعاملات في جميع أنحاء العالم.

الشيء الوحيد المهم الذي يجب أخذه في الاعتبار هو أسعار الصرف وأن الناس قد يخسرون بعض المال في هذه العملية، ومع ذلك، فإن هذا الخيار أفضل بكثير من تطبيقات الدفع الإقليمية في بلد معين أو منطقة جغرافية معينة.

5 .التحقق من الهوية عبر الإنترنت

لا يمكن إتمام أي معاملات مالية عبر الإنترنت دون التحقق من الهوية وتحديدها عبر الإنترنت، وهذا صحيح بالنسبة لجميع مزودي الخدمة الذين قد يمتلكهم أي مستخدم في الصناعة المالية والمصرفية، ومع ذلك، يمكن للبلوكشين جعل عملية التحقق من الهوية عبر الإنترنت مركزية بحيث يحتاج المستخدمون فقط إلى التحقق من هويتهم بمجرد استخدام البلوكشين ومن ثم يمكنهم مشاركة هذه الهوية مع أي مزود خدمة يريدونه، يتوفر للمستخدمين أيضًا خيار اختيار طرق التحقق من الهوية الخاصة بهم مثل مصادقة المستخدم والتعرف على الوجه وما إلى ذلك.

6 .إنترنت الأشياء

إنترنت الأشياء عبارة عن شبكة من الأجهزة المترابطة التي يمكنها التفاعل مع الآخرين وجمع البيانات التي يمكن استخدامها لاكتساب رؤى مفيدة، ربما يكون المنزل الذكي هو المثال الأكثر شيوعًا لإنترنت الأشياء حيث يمكن توصيل جميع الأجهزة المنزلية مثل الأضواء والثرموستات ومكيف الهواء وإنذار الدخان وما إلى ذلك معًا على منصة واحدة.

ولكن أين تأتي تقنية البلوكشين؟ هناك حاجة إلى البلوكشين لتوفير الأمان لهذا النظام الموزع على نطاق واسع، في إنترنت الأشياء يكون أمان النظام جيدًا مثل الجهاز الأقل أمانًا وهو الرابط الضعيف، هنا يمكن أن تضمن البلوكشين أن البيانات التي حصلت عليها أجهزة إنترنت الأشياء آمنة ومرئية فقط للأطراف الموثوقة

البلوكشين Blockchain

أ ي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أفضل تطبيقات تكنولوجيا البلوكشين في العالم الحقيقي وتم نقلها من صفا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرعایة الصحیة عبر الإنترنت عبر الحدود یمکن أن

إقرأ أيضاً:

تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها

تعليم البرمجة للأطفال.. أصبحت البرمجة مهارة أساسية لا غنى عنها، لذلك تحرص الأمهات على تعليم أطفالهم البرمجة، لتحسين حل المشكلات ومهارات التفكير الحسابي لديهم.

وأصبح الآن، بإمكان الأطفال تعلم البرمجة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، وتقدم «الأسبوع» تطبيقات يمكن الاعتماد عليها لتطوير مهارات طفلك في تعلم البرمجة.

تطبيق كودابل (Kodable)

- هو لعبة ترميز تعليمية للأطفال من أول الأساسيات إلى المراحل المعقدة في الترميز.

- يساعد تطبيق Kodable الأطفال على تعلم مفاهيم البرمجة الأساسية من خلال ألعاب جذابة.

- تطبيق إبداعي يساعد ويناسب الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 10 سنوات.

- تعتمد عليه أكثر من 50% من المدارس الابتدائية في الولايات المتحدة لتطوير مهارات الأطفال.

- تنقسم الدروس التعليمية في التطبيق إلى قسمين، الأول: مخصص للأطفال من سن 4 إلى 7 سنوات، حيث يتعلمون أساسيات البرمجة من خلال السحب والإسقاط، واستكشاف الأكواد البرمجية، وبناء شخصيات مخصصة، بينما القسم الثاني فهو مخصص للأطفال من سن 7 إلى 10 سنوات، ويضم مجموعة من الموضوعات المتقدمة، مثل: تعلم لغة البرمجة (جافاسكربيت) JavaScript من خلال طريقة (gamification) - نظراً لأنها لغة ممتازة للمبتدئين - ثم الانتقال إلى كتابة أكواد برمجية حقيقية باستخدام واجهة برمجة مخصصة للأطفال لبناء الشخصيات، وتصميم الألعاب.

- التطبيق متاح لمستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد على متجر آب ستور، كما يوجد منه إصدار ويب، ولكنه غير متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد.

- المنهج الأساسي مجاني، وتقدم كودابل أيضا رسوما ثابتة للآباء تتضمن منهجا متقدما يمكن الوصول إليه من أي جهاز.

- يستخدم الأطفال أساسيات علوم الحاسوب من خلال الدروس الموجهة ذاتيا، فيبدعون ويلعبون إلى جانب شخصيات لطيفة.

- تشتمل الدروس على مستوى رياض الأطفال ويتعلمون في البداية لغة جافاسكربت، ومع تقدمهم يقومون ببناء شخصياتهم الخاصة، وإنشاء مستويات، والعمل مع المبرمجين الآخرين.

- يوفر تطبيق Kodable سهولة متابعة خطط الدروس التي تركز على نتائج الطلاب حتى يتمكن المعلمون من تعليم طلابهم كيفية البرمجة وحل المشكلات، دون الحاجة إلى معرفة علوم الكمبيوتر.

- تطبيق Kodable يساعد الأطفال على تعلم لغات البرمجة الأساسية مثل Python و HTML و CSS و Javascript والمزيد.

- يوفر تطبيق Kodable أكثر من 70 درسًا مع كل من المكونات التي تظهر على الشاشة وخارجها. يتضمن كل درس توجيه التعليمات وكلمات المفردات ومواد الطلاب.

- يمكن للأطفال تعليم علوم الحاسب من الروضة إلى الخامسة كمجال محتوى خاص بها أو الاندماج في الرياضيات أو المواطنة الرقمية أو الروبوتات أو أي موضوع آخر.

تطبيق سكراتش (ScratchJr)

- يهدف تطبيق ScratchJr إلى تعليم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس إلى سبع سنوات مهارات جديدة أثناء قيامهم ببرمجة قصصهم، وألعابهم التفاعلية.

- يمكن للأطفال من خلال لغة البرمجة الرسومية جعل الشخصيات تتحرك وتقوم بمهام محددة، مما يتيح لهم حل المشكلات، وتصميم المشاريع، والتعبير عن أنفسهم بطريقة إبداعية، كما يستخدمون كلاً من الرياضيات والبرمجة في سياق مفيد ومحفز.

- يقوم الأطفال بتجميع كتل البرمجة الرسومية معًا لجعل الشخصيات تتحرك، وتقفز، وترقص، وتغني.

- يمكن للأطفال تعديل الشخصيات في محرر الرسوم، وإضافة الأصوات إليهم، وحتى إدراج صورهم الخاصة، ثم استخدام قوالب البرمجة لجعل شخصياتهم تنبض بالحياة.

- عندما يقوم الأطفال الصغار بالبرمجة باستخدام تطبيق ScratchJr سيتعلمون كيفية التعبير عن أنفسهم باستخدام الكمبيوتر، وليس فقط التفاعل معه.

- من خلال هذا التطبيق سيتمكن أطفالك من تطوير مهاراتهم في الرياضيات، واللغة مما يدعم تنمية مهارات الحساب، والقراءة، والكتابة في مرحلة الطفولة المبكرة.

- باستخدام ScratchJr لا يتعلم أطفالك البرمجة فحسب، بل يمارسونها للتعلم أيضًا.

- التطبيق متاح مجاناً للأطفال الصغار من 5 إلى 7 أعوام لمستخدمي أجهزة أندرويد على جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيباد على آب ستور، كما تتوفر إضافة لمتصفح كروم.

اقرأ أيضاًالتعليم: إتاحة مادة العلوم المتكاملة على «التابلت» قبل بداية الدراسة.. و«البرمجة» مادة جديدة العام المقبل

دمج التكنولوجيا بالتعليم وتدريس البرمجة لـ طلاب الثانوية.. أبرز تصريحات وزير التعليم

وزيرالتربية و التعليم: تدريس «البرمجة» لطلاب الثانوية العامة واستخدام الذكاء الاصطناعي في الدراسة

مقالات مشابهة

  • فيديو.. ظهور "رجل الكهف" في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • العالم يحتفي بمئوية جيمي كارتر.. «مزارع» حاول جعل العالم مكانا أفضل
  • أبرز الخدمات التي تُقدَّم من خلال محامي في جدة
  • مديرو الكليات العسكرية لـ«الوطن»: نُخرج «ضباط متطورين» يوازون أفضل ضباط كبريات جيوش العالم
  • التعاون الدولي: تراجع معدّل النمو الحقيقي للناتج المحلي لـ 2.4%
  • كيف يمكن تطوير الابتكار في العالم العربي؟ خبراء يجيبون الجزيرة نت
  • إعلام بريطاني: هكذا اخترقت إيران أفضل أنظمة الدفاع الجوي في العالم
  • تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها
  • صحيفتان غربيتان: هكذا اخترقت إيران أفضل أنظمة الدفاع الجوي في العالم
  • محمد نور: سالم الدوسري من أفضل لاعبي العالم العربي.. فيديو