مصراوي:
2024-09-29@06:58:58 GMT

وزير المالية: تخصيص 20 مليار لشراء طائرات جديدة

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

وزير المالية: تخصيص 20 مليار لشراء طائرات جديدة

كتب- نشأت علي:

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية تدبير تمويل لصالح شركة مصر للطيران بنحو 20 مليار جنيه لشراء طائرات جديدة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك تعقيبا من الوزير على طلب النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين، بإيجاد حل لأزمة الديون المتراكمة على شركة مصر للطيران، وعدم وجود طائرات لدى الشركة.

كما وعد الوزير بزيادة مخصصات هيئة التنشيط السياحي بالموازنة الجديدة، للعمل على جذب من السائحين إلى مصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور محمد معيط شراء طائرات جديدة وزير المالية شركة مصر للطيران

إقرأ أيضاً:

«المالية»: 1.1 مليار درهم لمزاد صكوك الخزينة الإسلامية لشهر سبتمبر 2024


أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت وزارة المالية، بصفتها الجهة المصدرة، وبالتعاون مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، بصفته وكيل الإصدار والدفع، عن نتائج مزاد صكوك الخزينة الإسلامية «T-Sukuk» المقوّمة بالدرهم الإماراتي، بقيمة 1.1 مليار درهم، وذلك ضمن برنامج إصدار صكوك الخزينة الإسلامية للربع الثالث لعام 2024.
وقالت الوزارة، إن مزاد برنامج صكوك الخزينة الإسلامية، شهد طلبا قويا، من قبل البنوك الثمانية الموزعين الأساسيين على الشريحة المستحقة في مايو 2027، والشريحة الجديدة لأجل 5 أعوام المستحقة في سبتمبر 2029، حيث تم تسلم عطاءات بقيمة 5.07 مليار درهم، وتجاوز حجم الاكتتاب بواقع 4.6 مرة.
ويظهر نجاح المزاد في الأسعار المميزة المدفوعة بالسوق، التي تم تحقيقها بمعدل عائد حتى الاستحقاق (YTM) 3.67 % للشريحة المستحقة في مايو 2027، و3.65% للشريحة المستحقة في سبتمبر 2029، وذلك بفارق 13 إلى 15 نقطة أساس عن سندات الخزينة الأميركية، لآجال مماثلة، وذلك في وقت الإصدار.
تجدر الإشارة إلى أن صكوك الخزينة الإسلامية بالعملة المحلية، تعمل على بناء منحنى العائد المقوم بالدرهم الإماراتي، وتتيح بدائل استثمارية آمنة للمستثمرين، ما يساهم في تعزيز تنافسية سوق رأسمال الدين المحلي، والارتقاء ببيئة الاستثمار، ودعم استدامة النمو الاقتصادي.

 

أخبار ذات صلة «المالية» تعقد اللقاء الثالث من «مجالس المتعاملين» لتصفير البيروقراطية «المالية» تعقد الحوار الأول مع الشركات الوطنية العاملة بالخليج

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب
  • وزير الطاقة يتفقد شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء
  • "العربية للطيران" تطلق رحلات جديدة إلى موسكو
  • “العربية للطيران” تطلق رحلات جديدة إلى موسكو انطلاقا من رأس الخيمة
  • العربية للطيران تطلق رحلات جديدة إلى موسكو انطلاقاً من رأس الخيمة
  • وزارة المالية: 1.1 مليار درهم لمزاد صكوك الخزينة الإسلامية لشهر سبتمبر 2024
  • وزير السياحة يشهد إطلاق شركة جديدة لتنمية مسار العائلة المقدسة
  • «المالية»: 1.1 مليار درهم لمزاد صكوك الخزينة الإسلامية لشهر سبتمبر 2024
  • وزير السياحة يشهد إطلاق تأسيس شركة جديدة للتنمية السياحية لتطوير الخدمات ببعض نقاط مسار العائلة المقدسة
  • وزير الرياضة ورئيس الرقابة المالية ورئيس البورصة المصرية يشهدوا انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي