أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رفع درجة الإستعداد لإستقبال موسم السيدة العذراء  ، بداية من الخميس المقبل 6 يونيو، وإلغاء كافة الإجازات والراحات للقائمين على الإحتفالية بمركز ومدينة سمالوط  شمال المنيا ، لضمان المتابعة المستمرة وتوفير جميع الخدمات للزوار والمواطنين.

وشدد المحافظ، على اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة لضمان سلامة المواطنين ، بما في ذلك تكثيف التواجد الأمني ، وتفعيل خطط الحماية المدنية ، وتنفيذ حملات مرورية لضمان السيولة المرورية، موجهًا بإجراء مراجعة شاملة لوسائل الآمان ، في المعديات النهرية وضمان صلاحيتها الفنية ، وتكثيف أعمال النظافة وصيانة أعمدة الإنارة على الطرق المؤدية للاحتفال.

وكلف المحافظ، مديرية التموين بتوفير كميات كافية من الخبز يومياً ، وإقامة معرض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة ، مع تكثيف الرقابة على الأسعار وصلاحية المواد الغذائية ، كما وجه وكيل وزارة الصحة ، بإعلان حالة الطوارئ في المستشفيات ، وتجهيز أطقم طبية متكاملة في منطقة الإحتفال، وتوزيع سيارات الإسعاف على الطرق المؤدية للمنطقة.

ووجه المحافظ ، بتشكيل غرف عمليات فرعية في كافة الجهات المعنية ، يتم ربطها مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ، للإبلاغ عن أي أحداث واتخاذ الإجراءات اللازمة ، وفي ذات السياق ، تفقد الدكتور سعيد محمد، رئيس مركز ومدينة سمالوط ، أعمال النظافة والتطوير وتجميل الطرق المؤدية لدير السيدة العذراء ، بما في ذلك مدخل الدير وطريق ساحة انتظار السيارات ، ضمن الإستعدادات لاستقبال الزوار ، والحفاظ على المظهر الحضاري للمنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

صيانة 80% من طرق كلباء المتضررة

الشارقة: محمود محسن

كشف المهندس يوسف خميس العثمني، رئيس هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، عن إنجاز 80% من صيانة الطرق المتضررة من أثر المنخفض الجوي الذي مرت به الدولة، ويجري العمل على استكمال باقي الطرق. وأوضح من خلال مداخلة عبر البرنامج الإذاعي «البث المباشر»، أن لدى الهيئة ما يقارب 12 مقاولاً لأعمال الصيانة، والجميع موزعون على مدن وماطق الإمارة، مبيناً أن الهيئة نفذت أعمال صيانة الطرق المتضررة وإعادتها إلى وضع أفضل من السابق، مؤكداً أن منطقة البراحة في مدينة كلباء حظيت بالنصيب الأكبر من أعمال الصيانة، وذلك عقب زيارة ميدانية لجميع المناطق المتضررة بالمدينة.

وأكد رئيس هيئة الطرق والمواصلات، أنه من المتوقع الانتهاء من جميع أعمال الصيانة خلال شهر، مبيناً أن التوجيهات الحثيثة والمستمرة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تؤكد على تنفيذ تحسينات على الطرق وإدخال نظام لصرف مياه الأمطار على جميع الطرقات في المدينة، إضافة لرفع كفاءة المنطقة بالكامل، وتضم أبرز المحاور على مستوى مدينة كلباء، والطريق المقابل لنادي كلباء، والطريق المقابل لمستشفى كلباء ومحاور أخرى.

مقالات مشابهة

  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج
  • "عذراء حالة الحديد".. الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد السيدة العذراء
  • صيانة 80% من طرق كلباء المتضررة
  • لضمان وصولها لمستحقيها.. محافظ المنيا يشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة
  • محافظ المنيا يُشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة الزراعية لضمان وصولها لمستحقيها
  • محافظ المنيا: تشكيل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة الزراعية لضمان وصولها لمستحقيها
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها
  • الغربية: رفع كفاءة الجزر الوسطي للشوارع والميادين لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا