ترأس نزار بركة وزير التجهيز والماء، صباح يومه الإثنين 03 يونيو 2024 بالرباط، بحضور عدد من مديري المؤسسات العمومية والمديرين العامين والمركزيين للوزارة، مراسم حفل تنصيب محمد الشرقاوي الدقاقي، كمدير عام جديد للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب (Autoroutes du Maroc)، بعدما جرى تعيينه خلال المجلس الوزاري الأخير الذي ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم السبت الماضي بالقصر الملكي بالدار البيضاء.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أشاد بركة بالمجهودات الكبيرة التي بذلها أنور بنعزوز، المدير العام السابق للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، خلال فترة توليه لهذا المنصب، منوها بحسه المسؤول وتفانيه في العمل على رأس هذا القطاع الذي ساهم في تطويره بتفان ونكران للذات، متمنيا له التوفيق والسداد في مساره المهني المستقبلي.

وشكل حفل التنصيب فرصة ليهنئ وزير التجهيز والماء، محمد الشرقاوي الدقاقي على الثقة التي حظي بها لتقلد مهمة تسيير وتدبير شؤون هذه المديرية الاستراتيجية ببلادنا، حيث أشاد بمسيرته المهنية التي مكنته من تحمل مسؤولية مناصب متعددة أبان خلالها عن حنكته وحسه الوطني المسؤول، متمنيا له التوفيق والسداد في أداء مهامه على أكمل وجه.

وطالب الويز بركة خلال كلمته من المدير العام الجديد بالعمل على تسريع وتيرة إنجاز البرامج والمشاريع الكبرى الخاصة بقطاع الطرق السيارة والتي تحظى باهتمام ملكي، والدفع بها إلى مستويات أعلى لخلق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المتوخاة، والتي تتماشى مع رؤية مغرب 2030 المتزامنة مع تنظيم بلادنا لفعاليات كأس العالم، إضافة إلى مطالبته بتطوير الشبكة الطرقية ببلادنا وتحسينها، مع المحافظة على المكتسبات المحققة فيها وكذا المحافظة على حظيرة المنشآت الفنية.

وفي الأخير دعا الوزير كافة الأطر والمسؤولين في قطاع الطرق السيارة إلى ضرورة العمل بالجدية اللازمة من أجل تنزيل الرؤية الملكية في هذا القطاع الهادفة إلى تعزيز شبكة الطرق السيارة ببلادنا لتبلغ 3000 كيلومتر بحلول سنة 2030.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يوجه بإنشاء معهد تدريب المرور وقواطع على الطرق الخارجية

بغداد اليوم -  


عقد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، اجتماعاً في مقر مديرية المرور العامة، بحضور السيد وكيل الوزارة لشؤون الشرطة والمستشار الفني للوزارة وعدد من المدراء والضباط.

وأكد السيد الوزير على تكثيف الجهود من أجل إنجاز مراحل إكمال مركز بيانات المرور الوطني لما له من أهمية في تطوير عمل مديرية المرور العامة.

كما شدد سيادته على إكمال إجراءات شراء عجلات خاصة لعملية تثبيت اللوحات، فضلاً عن إنجاز الخطوط الإنتاجية للوحات تسجيل عجلات الحمل والأجرة والحكومية، والإسراع بتجهيز عجلات تخطيط الشوارع.

ووجه السيد الوزير أيضاً بإنشاء معهد تدريب المرور، مشدداً في الوقت ذاته على تدريب الضباط الجدد الذين سيلتحقون بمديرية المرور ضمن دورات تخصصية .

كما وجه سيادته بإنشاء قواطع مرور على الطرق الخارجية والطرق التي سيسلكها زائرو الأربعينية وتوفير جميع الاحتياجات بهذا الشأن.

وناقش السيد الوزير أيضاً مقترح الزي الجديد الخاص بالمرور خلال فصل الشتاء.

وفي ختام الاجتماع أكد السيد الوزير على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وإنجاز معاملاتهم وتجنب حلقات الروتين في جميع دوائر المرور.


مقالات مشابهة

  • الليلة.. محمد رمضان يُحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان موازين بالمغرب
  • فحص 60 سائقا خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق
  • المقاومة اللبنانية تستهدف الأجهزة ‏التجسسيّة للعدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة
  • وزير الرياضة: نقدم كامل الدعم لأبطال مصر في رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024
  • وزير الداخلية يوجه بإنشاء معهد تدريب المرور وقواطع على الطرق الخارجية
  • بركة: المغرب يعيش “حالة طوارئ مائية” بسبب الجفاف
  • لترشيد الكهرباء.. الطرق والكباري تكشف سبب عدم وجود إنارة ببعض مناطق الدائري
  • النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن
  • «النقل»: قرارات جديدة لترشيد استخدام الطاقة على شبكات الطرق بالقاهرة