الوحدة نيوز/ تدشن جمعية النبراس الصحية، غداً الثلاثاء، المخيم الطبي الخيري المجاني رقم (226) لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات، في مستشفى باجل المحوري بمحافظة الحديدة، بتمويل من جمعية الأمان لرعاية الكفيفات، والرفقاء للتنمية الإنسانية.

يقام المخيم خلال الفترة من 4 إلى 7 من يونيو الجاري بالتنسيق مع الإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان ومكتبها بالمحافظة، والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي.

وأوضح مدير الجمعية، الدكتور عبدالحق الأشول، أن المخيم يهدف إلى إجراء 228 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء، و 225 زراعة العدسات، مجاناً إضافة إلى صرف الأدوية.

وأشار إلى أن المخيم يأتي في إطار الأنشطة والمشاريع التي تنفذها الجمعية في عموم المحافظات للتخفيف من معاناة المواطنين، في هذه الظروف الإنسانية الصعبة.

ونوه الدكتور الأشول إلى أن الجمعية تسعى إلى تقديم خدماتها الإنسانية للمواطنين وتلبية احتياجاتهم، خصوصًا في المناطق النائية التي لا تصل إليها الخدمات.

 

سبأ

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة

أعلنت جمعية الصحفيين الإماراتية، إطلاق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة تهدف إلى تعزيز قدرات أبناء الإمارات المهتمين بالعمل في مجالات الإعلام المختلفة.

وتسعى الجمعية عبر هذه المبادرات إلى تيسير سبل الإبداع أمام الكوادر الوطنية الشابة لإثراء المشهد الإعلامي في الإمارات والمنطقة، عبر مختلف المنصات الإعلامية المطبوعة والرقمية والإذاعية والتلفزيونية.

وتتضمن المبادرة الأولى إلحاق 6 أعضاء من الشباب في دورات تدريبية لمدة عام كامل لتأهيلهم كـ محللين سياسيين، بحيث سيتم تدريبهم على يد أساتذة في عدد من الجامعات والكليات المختصة في المجال السياسي والإعلامي.

وتعني المبادرة الثانية بخريجي كليات الإعلام أو من هم على وشك التخرج في الجامعات المختلفة؛ إذ تدعوهم الجمعية إلى التسجيل في عضويتها بهدف الاستفادة من برامج التدريب والتأهيل والورش، بحسب تخصص كل منهم، في حين تهتم المبادرة الثالثة بخريجي المرحلة الثانوية الراغبين في دراسة الإعلام، وتتضمن منحاً دراسية منوعة من جامعات إماراتية تستقطب الكوادر الشابة وتضعهم على طريق العمل الإعلامي المتميز وفق برامج أكاديمية وتعليمية تلبي تطلعاتهم.

أخبار ذات صلة مشاركون في «منتدى الإعلام العربي»: الإعلام قوى ناعمة في خدمة الوطن

وقال محمد سعيد الطنيجي، نائب رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية، إن الجمعية تضع في مقدمة أولوياتها توفير كل سبل الدعم والنجاح أمام الأجيال الشابة بما يفتح لهم أفاق الإبداع والتميز، خاصة في ظل التحديات التي يواجهها الإعلام الحديث، وذلك عبر توفير برامج ومنح تعليمية ومبادرات مختلفة بالتعاون مع المؤسسات والهيئات العاملة في المجتمع، ومنها كليات الإعلام بتخصصاتها المختلفة.

وأضاف أن المبادرات الثلاث التي أعلنت عنها الجمعية الصحفيين الإماراتية، تأتي في سياق دورها المجتمعي وسعيها للتواصل مع فئة الشباب، مشيرا إلى سعي الجمعية خلال الفترة المقبلة نحو مزيد من المبادرات والبرامج التي تثري خبراتهم وتؤهلهم للمنافسة في سوق العمل، في ظل ما يشهده المجال الإعلامي من تطورات متسارعة، تتطلب إعلاميين على قدرٍ عالٍ من المهنية، تؤهلهم لتحقيق الريادة والتميز.

من جهتها قالت ريم البريكي، عضو مجلس الإدارة ورئيسة لجنة التدريب والتطوير في جمعية الصحفيين الإماراتية، إن تمكين الشباب يُعدّ من أهم أدوات صناعة الإعلام الحديث، كونهم العنصر الأكثر حيوية في المجتمع في ظل ما يمتلكونه من طاقات إبداعية تحتاج إلى صقلها والدفع بها قدماً ليكونوا قادرين على حمل الرسالة الإعلامية، مؤكدة أن الجمعية تسعى من خلال هذه المبادرات وغيرها من الأنشطة إلى تعزيز دور الإعلام في المجتمع، والأخذ بيد قادة العمل الإعلامي في المستقبل.
 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تدشين توزيع 250 كرسي متحرك للمعاقين حركياً بالحديدة
  • جمعية إعلاميون من أجل الحرية زارت جعجع في معراب
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • مكون سحري لإزالة بهتان الملابس البيضاء.. موجود في بيتك
  • افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق
  • توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان
  • توتر قد يهدّد طريق حزب الله في صيدا.. ما علاقة مخيم عين الحلوة؟
  • مخيم جزيرة الحديريات الصيفي للمغامرات في سيركت X ينطلق في يوليو
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس
  • فلسطين.. طائرات الاحتلال تشن حزام ناري شرق مدينة خان يونس