يواصل منتخب مصر للتايكوندو خطة الاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والتي ستقام خلال الفترة من 26 يوليو المقبل إلى 11 أغسطس.
وكشف المستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو ،عن المرحلة النهائية لاستعدادت منتخب التايكوندو للمشاركة في أولمبياد باريس .
وأوضح رئيس اتحاد التايكوندو أن البطولات الرسمية في التايكوندو انتهت بنهاية شهر مايو والتي شهدت مشاركة منتخبنا في دورة الألعاب الأوروبية المفتوحة G1 في أنقرة تركيا، والتي حققت خلالها بعثة منتخب مصر الأوليمبي 3 ميداليات متنوعة حيث تويج البطل الأولمبي سيف عيسي بالميدالية الذهبية لوزن تحت 87 كجم، وحصد البطل أحمد وائل الميدالية البرونزية لوزن تحت 68 كجم، بجانب فوز البطلة آية شحاته بالميدالية البرونزية لوزن تحت 67 كجم.

 
وقال رئيس اتحاد التايكوندو أن منتخب التايكوندو يواصل معسكره بالمركز الأولمبي حاليا عقب العودة من تركيا، وذلك استعدادا للسفر إلى كوريا الجنوبية "بلد التايكوندو" للدخول في معسكر دولي خلال الفترة من كوريا من 7 وحتى 22 يونيو الجاري في المرحلة قبل الأخيرة من خطة الاستعداد للأولمبياد.
وتابع بأن المرحلة الأخيرة ستشهد معسكرا دوليا أخر للمنتخب الأولمبي في فرنسا بداية من النصف الثاني من يوليو إلى الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، ثم المشاركة في الألعاب الأولمبية.
وأتم بأنه يثق بشكل كبير في قدرة اللاعبين والجهاز الفني على تحقيق إنجاز أولمبي جديد يضاف إلى سجلات منتخب التايكوندو الأولمبية والرياضة المصرية بصفحة عامة، حيث تم تشكيل جهاز فني متميز للمنتخب بقيادة الخبير الأجنبي بيچان موغانلو وأسامه سيد المدرب العام والدكتور قدري المر اخصائي العلاج الطبيعي.
وتضم قائمة المنتخب الثلاثي سيف عيسى وزن تحت 87 كجم، وأحمد وائل وزن تحت 68 كجم، و آية شحاته وزن تحت 67 كجم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب التایکوندو

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر الأولمبي يستسلم في رغبته بتواجد محمد صلاح في أولمبياد باريس

مصر – أغلق روجيريو ميكالي، مدرب المنتخب المصر الأولمبي، ملف استدعاء النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي بعد تمسك ناديه الإنجليزي به.

وطلب البرازيلي ميكالي، ضم صلاح لقائمته كأحد 3 لاعبين كبار السن لتدعيم قائمته.

ولا تتواجد منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في الأجندة الدولية الخاصة بـ “فيفا” لذا يحق للأندية رفض إطلاق سراح لاعبيها للمشاركة في المنافسات.

ومن المتوقع أن يتواجد صلاح في جولة النادي “الريدز” الإعدادية في أمريكا أواخر يوليو وأوائل أغسطس المقبلين.

وفتح مسؤولو منتخب مصر الأولمبي خط اتصال مع عمر مرموش نجم فرانكفورت الألماني للتعرف على موقفه من تمثيل المنتخب الأولمبي في الأولمبياد، وهو ما يترقبه ميكالي خلال الساعات المقبلة.

وتأكد غياب تريزيغيه عن قائمة المنتخب ضمن الثلاثي فوق السن بسبب رفض فريقه التركي مشاركة اللاعب في أولمبياد باريس 2024 مع منتخب مصر الأولمبي، على الرغم من موافقة اللاعب، وأرجع النادي التركي قراره إلى حاجته لخدمات جناح منتخب مصر في بطولة الدوري الأوروبي.

وأسفرت قرعة منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، المنتخب الأولمبي المصري ضمن المجموعة الثالثة برفقة منتخبات إسبانيا والدومينيكان وأوزبكستان.

وخاض منتخب مصر الأولمبي مباراتين وديتين أمام كوت ديفوار أثناء التحضيرات الأولية لأولمبياد باريس، وتمكن الفراعنة من تحقيق الفوز في المباراة الأولى وفاز في المباراة الثانية الثلاثاء الماضي، بهدفين باستاد القاهرة.

المصدر: “وسائل إعلام”

مقالات مشابهة

  • رغم تدخل «الخطيب».. «كولر» يرفض مشاركة ثنائي الأهلى فى الأولمبياد
  • الكشف عن تفاصيل معسكر النصر 
  • 410 طلاب يتقدمون لاختبار الفيزياء والكيمياء ضمن منافسات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين
  • منتخب مصر الأولمبي يستسلم في رغبته بتواجد محمد صلاح في أولمبياد باريس
  • موقف مصطفى محمد النهائي من المشاركة مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024
  • الأهلي يرفض مشاركة عبد المنعم وعاشور في الأولمبياد
  • 48 دقيقة فقط تعكس أزمة داخل معسكر فرنسا في يورو 2024
  • السفارة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بالمشاركين المصريين في معسكر ناسا للفضاء
  • رئيس اتحاد الطائرة: مجموعة مصر في الأولمبياد نارية وثقتى كبيرة في اللاعبين
  • أزمة بين الأهلي والمنتخب الأولمبي.. الأحمر يرفض انضمام لاعبيه للأولمبياد