شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الصحة توضح تأثير المخدرات على الدماغ وتنشر أرقاما هامة للعلاج، من خلال حسابها عش بصحة livewellmoh@ من مقر مستشفى صحة الافتراضي، ناقشت وزارة الصحة تأثير المواد المخدرة على الدماغ عبر البث .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الصحة" توضح تأثير المخدرات على الدماغ وتنشر أرقاما هامة للعلاج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الصحة" توضح تأثير المخدرات على الدماغ وتنشر أرقاما...

من خلال حسابها "عش بصحة" (livewellmoh@) من مقر مستشفى صحة الافتراضي، ناقشت وزارة الصحة تأثير المواد المخدرة على الدماغ عبر البث المباشر.

وتناولت التغيرات التشريحية المحتملة والتغييرات على مستوى النواقل العصبية، والمسؤولية الجنائية لأفعال المتعاطي، وتأثير المواد المخدرة على الدماغ.

تأثير المخدرات على المخ والأعصاب

هذا بالإضافة إلى تأثير المخدرات على المخ والأعصاب، كما ناقش البث تأثير المواد المخدرة على النواقل العصبية في الدماغ ومنه المواد التي ترفع نسبة الناقل العصبي "السيروتونين" المسؤول عن التحكم في مشاعر الإنسان.

وكذلك المواد "قلوتوميت" وتتسبب في الهلوسة والأوهام، بالإضافة إلى مواد مهبطة تضعف التركيز وتؤدي إلى توقف نبضات القلب.

الوزارة دعت إلى أهمية التواصل والحصول على الخدمات المقدمة للتعافي من إدمان المخدرات، وذلك عبر خدمة الاستشارات الطبية من خلال الاتصال على الرقم (937)، أو عبر خدمة الاستشارات الطبية الفورية في تطبيق "صحتي".

كما أشارت إلى إمكانية حجز موعد في عيادة إرادة عبر تطبيق "صحتي"، وذلك للحصول على التوجيه الطبي المناسب، والنصائح التوعوية حول إدمان المخدرات.

ضبط شخصين لترويج المخدرات.. وإحباط تهريب 255 كيلوجرامًا من نبات القات#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد#اليوم//t.co/wwQZbuqovJ

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 28, 2023 كيفية التواصل مع الصحة السعودية لعلاج المدمنين

وعند تقييم الطبيب يتم تحويل الحالة إلى مستشفى صحة الافتراضي، الذي يوفر استشاريين وأطباء متخصصين "عن بعد" لاستكمال مرحلة العلاج، وفق خصوصية عالية للبيانات والمعلومات الخاصة بالمريض.

الجدير بالذكر أن الوزارة أطلقت البث المباشر عبر حسابها في التيك توك لمناقشة أضرار المخدرات وطرق التعافي منها، والآثار المترتبة على الإدمان.

تولى ذلك مجموعة من الاستشاريين والأطباء المتخصصين في الطب النفسي وعلاج الإدمان والإجابة على استفسارات الموجودين بالبث.

لا تسلّم مستقبلك لتعاطي المخدرات . بادر الآن بطلب العلاج من خلال الاتصال على (937). ⁧#وطن_بلا_مخدرات pic.twitter.com/Q7THPeUfVV

— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) August 2, 2023

45.195.74.216



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "الصحة" توضح تأثير المخدرات على الدماغ وتنشر أرقاما هامة للعلاج وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

عامل يقيد شقيقه ويضرم النيران بجسده بمنشأة القناطر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واقعة مأساوية شهدتها منطقة منشأة القناطر بالجيزة عندما أقدم عامل نظافة على تقيد شقيقه مبلط سيراميك واشعال النيران بجسده لمنعه من شراء المواد المخدرة وتعاطيها.

عامل يضرم النيران بجسد شقيقه

تلقي المقدم أحمد عكاشة رئيس مباحث مركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة إشارة من المستشفي تفيد باستقبال "محمود" في عقده الرابع مبلط سيراميك مصاب بحروق بنسبة 80% وادعاء تعدي آخر ومقيم بدائرة المركز، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ وبالفحص تبين قيام شقيق المصاب عامل نظافة بتقيده بالحبال واضرام النيران بجسده لمنعه من شراء وتعاطي المواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلي ديوان المركز وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • إحالة مسجل خطر لمحكمة الجنايات بتهمة الاتجار في المخدرات
  • 5 آلاف قرص مخدر داخل حلوى المولد.. والداخلية تضبط المتهمين
  • أخفوا المخدرات في حلاوة المولد.. ضبط تشكيل عصابي حاول تهريب مليون قرص «كبتاجون»
  • ضبط أحد مروجي المخدرات بالمرج
  • تأثير إيجابي للرياضة على وظائف الدماغ لكبار السن
  • ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط
  • الصحة العالمية تحذر: خطر وباء عالمي جديد قد يكون غير قابل للعلاج
  • حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • عامل يقيد شقيقه ويضرم النيران بجسده بمنشأة القناطر
  • تجديد حبس 5 أشخاص بتهمة تصنيع المخدرات في بدر