نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة "ظهرت نتيجتك الآن" نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2024..تعرف على خطوات التظلم، بعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الإلكترونية عن كيفية الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بسهولة عن طريق رقم الجلوس فقط.

نتيجة الشهادة الإعدادية نائب محافظ البحيرة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بنسبة نجاح 82.5%

ٱعتمدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة نتيجة امتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي ( الإعدادية العامة )  للعام الدراسى 3023 -2024 م بنسبة نجاح 82.5 % كما إعتمدت نائب محافظ البحيرة نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية حيث بلغ إجمالي عدد المتقدمين 2835  طالب وطالبة حضر منهم 2692 طالب وطالبة ونجح 2115 بنسبة نجاح 78.57%.

كيفية الاطلاع على نتيجة الشهادة الإعدادية بني سويف للعام 2024 الآن رابط نتيجة الشهادة الاعدادية 2024، محافظة دمياط برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر نائب محافظ البحيرة تعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 82.5%

كما اعتمدت الشهادة الإعدادية للصم بلغ عدد المتقدمين 56 حضر منهم 54 نجح 51  بنسبة 94.4 ونتيجة الاعدادية للمكفوفين حضر 12 طالب ونجح 12 طالب بنسبة 100%، وتتقدم الدكتورة نهال بلبع، بالتهنئة لجميع أبنائنا الطلاب متمنية لهم مزيد من التفوق والنجاح.

نتيجة الشهادة الإعدادية أعرف نتيجتك حالا نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2024

 

أشار يوسف الديب مدير مديرية التربية والتعليم، أن أعمال التصحيح والرصد والمراجعة تمت بمنتهى الدقة، وأشار أن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية العامة هذا العام 111191طالب وطالبة، حضر منهم 110239نجح منهم 90551 بنسبة 82.5 %.

نتيجة الشهادة الإعدادية نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 محافظة البحيرة 

 

يوفر موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 لـ محافظة البحيرة برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي للمحافظة من هنـــــــــــــا وذلك بعد انتهاء التصحيح وإعلان عن النتيجة اعتمادها رسميا من محافظ البحيرة.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية البحيرة 

_الدخول على بوابة التعليم الأساسي لمحافظة البحيرة اضــغــط هـــــــــــنــــــــــــــــــــــــــا

_اختيار "نتيجة الشهادة الإعدادية".

_إدخال رقم الجلوس.

_الضغط على "عرض النتيجة".

نتيجة الشهادة الإعدادية كيفية التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة البحيرة 

 

يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة التظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، فور إعلان مديرية التربية والتعليم بالبحيرة فتح باب التظلمات، من خلال الخطوات والضوابط التالية:

 

1- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

2- سداد الرسوم المقررة طبقًا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات.

3- يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

4- بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.

5- في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

نتيجة الشهادة الإعدادية توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 الفصل الدراسي الثاني:

 

اللغة العربية: 40 درجةاللغة الإنجليزية: 30 درجةالدراسات الاجتماعية: 20 درجةالرياضيات: 30 درجةالعلوم: 20 درجةالمجموع الكلي: 140 درجة

المواد التي لا تضاف للمجموع

التربية الدينية: 40 درجة.التربية الفنية: 20 درجة.الحاسب الآلي: 20 درجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتيجة الشهاده الاعدادية نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة محافظة البحيرة ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 نتیجة الشهادة الإعدادیة محافظة البحیرة الشهادة الإعدادیة 2024 نائب محافظ البحیرة التربیة والتعلیم بنسبة نجاح على نتیجة

إقرأ أيضاً:

تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1-7-2024  في محافظة البحيرة

 

تقدم بوابة الفجر الإلكترونية خدمة لقرائها ومتابعيها، في إطار الخدمات التي تقدمها، لمعرفة مواقيت الصلاة بمحافظة البحيرة، مواقيت الصلاة في مدن ومراكز محافظة البحيرة، والتي تشمل صلاة "الفجر، الظهر، العصر، المغرب، العشاء".

 

مواقيت الصلاة اليوم بمراكز ومدن محافظة البحيرة

 

وتنشر بوابة الفجر كل ما تريد معرفته عن مواقيت الصلاة اليوم في مدينة دمنهور وباقي مراكز محافظة البحيرة بشكل عام، كالتالي:

 

موعد آذان الفجر في محافظة البحيرة في تمام  الساعة 4:11 صباحا

 

الشروق  في محافظة البحيرة فى تمام الساعة 5:58 صباحًا

 

موعد آذان الظهر بمحافظة البحيرة في تمام الساعة 1:02 مساءًا

 

موعد آذان العصر في محافظة البحيرة في تمام الساعة 4:40 مساءًا

 

موعد آذان المغرب  فى محافظة البحيرة فى تمام الساعة 8:06 مساءًا

 

موعد آذان العشاء في محافظة البحيرة فى تمام الساعة 9:40 مساءًا

 

تعرف على فضل صلاة الظهر

 

ما فضل صلاة الظهر، لعل السؤال عنه قد يترتب عليه أمور عدة، حيث إن معرفة فضل صلاة الظهر قد يجعل الكثيرون يحرصون على أداء هذه الصلاة، ولا يتركوها لأي سبب كان، أو حتى تأخيرها، خاصة وأن سمة العصر الراهن وتلك الحياة المضغوطة والتي تكثر فيها الأعباء، جعلت الكثيرون يقعون في مثل هذا الأمر، بما يطرح السؤال عن فضل صلاة الظهر وما إذا كان تأخيرها إلى قبيل أذان العصر بدقائق أو بأقل من ساعة دون عذر أو بسبب العمل وما نحوها من أعذار أخرى ينقص هذا الفضل.

 

وما فضل صلاة الظهر لعله سؤال مهم تنبع أهميته من أن صلاة الظهر هي إحدى الصلوات المكتوبة، التي ورد الحث بالمحافظة عليها في القرآن الكريم، فقال تعالى: حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الوسطى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ الآية 238 من سورة البقرة.

 

فضل صلاة الظهر

 

1ـ نورٌ للمسلم يوم القيامة، إضافةً إلى أنّها نورٌ له في حياته الدنيا.

 

2ـ محو الخطايا وتطهير النفس من الذنوب والآثام، وتكفير السيئات؛ فبالصلاة يغفر الله – تعالى- ذنوب عبده بينها وبين الصلاة التي تليها، وكذلك تُكفّر ما قبلها من الذنوب.

 

3ـ أفضل الأعمال بعد شهادة ألّا إله إلّا الله، وأنّ محمدًا رسول الله.

 

4ـ يرفع الله تعالى بالصلاة درجات عبده.

 

5ـ تُدخل الصلاة المسلم الجنّة، برفقة الرسول – صلّى الله عليه وسلّم.

 

6ـ عدّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- انتظار الصلاة رباطًا في سبيل الله تعالى.

 

7ـ سبب في استقامة العبد على أوامر الله تعالى، إذ تنهي صاحبها عن الفحشاء والمنكر؛ قال اللَّه – تعالى-: «وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْـمُنكَر.

 

8 ـ أول ما يُحاسب عليه العبد يوم القيامة.

 

9ـ يُعدّ المسلم في صلاةٍ حتى يرجع إذا تطهّر، وخرج إليها.

 

10ـ يُعدّ المُصلّي في صلاةٍ ما دامت الصلاة تحبسه، وتبقى الملائكة تُصلّي عليه حتى يفرغ من مُصلّاه.

 

11ـ والدعاء بعد صلاة الظهر مستجاب، حيث إن الدعاء بعد الصلوات المكتوبة مستجاب، إذا فاتتك صلاة الظهر ودخل وقت العصر إذا فاتتك صلاة الظهر ودخل وقت العصر، فقد ورد فيها أنه يحرم تأخير صلاة الظهر إلى ما بعد أذان العصر إلا من عذر شرعي كالنوم والنسيان، وينبغي إذا فاتتك صلاة الظهر ودخل وقت العصر بعذر صليتها إن كنت نائمًا إذا استيقظت والناس إذا تذكر، فإن كان الفوت بغير عذر شرعي كان آثمًا وعليه القضاء والتوبة من ذنب تضييع وقت الصلاة، وتكون التوبة بالندم والعزم على عدم تأخير الصلاة عن وقتها، وعليه أن يصلي الظهر قضاءً قبل أداء صلاة العصر إلا إذا وجد صلاة الجماعة للعصر قائمة فإنه يجوز له أن يدخل معهم في صلاة العصر ثم يصلي الظهر بعد الفراغ من العصر.

مقالات مشابهة

  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1-7-2024  في محافظة البحيرة
  • رابط التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحي 2024 بالدقهلية.. اعرفها
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/ 2025 بالمحافظات
  • ننشر الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة التمريض بشبرا الخيمة
  • هنا.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر الخاصة بالنتائج fany.emis.gov.eg
  • حملة لرفع المخلفات على طريق مصر _ أسوان بقنا
  • الآن - خطوات استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذه تفاصيل الامتحانات
  • لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكتروني.. سجل الآن
  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • اعرف شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف والصحي بقنا