دبي:«الخليج»
أعلنت «الصكوك الوطنية»، شركة الادخار والاستثمار الرائدة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات، ومؤسسة «صندوق المعرفة»، الإطلاق الرسمي لبرنامج «المستثمر الصغير» الذي أُعلن في فبراير هذا العام. ويعدّ المبادرة الأولى في الشرق الأوسط، ويهدف إلى ترسيخ الثقافة المالية منذ الصغر.


واستضافت المؤسسة ورشة افتتاحية لانطلاق البرنامج، بمشاركة ممثلين من الجهتين، ومديري المدارس المشاركة ومعلميها. وتمثل هذه الورشة البداية الرسمية للمرحلة الأولى لتطبيق البرنامج، وستُنفذ في ثلاث مدارس تابعة لـ«مدارس دبي» التي تشغلها «تعليم».
وصمّم البرنامج الموجه خصيصاً لطلاب الصفين الخامس والسادس، ليشمل ست وحدات تعليمية هدفها تزويد الطلاب بالفهم العميق لأسس المعرفة المالية.
وتتناول الوحدة الأولى إدارة الأموال، فيما تشمل الأخرى طرائق الدفع، والتمويل وإدارة الديون، والمدخرات والاستثمارات، وخطط الحماية التأمينية التكافلية. وتركز الوحدة السادسة على التخطيط المالي الشامل.
وأكدت رحاب لوتاه، نائبة الرئيس التنفيذي للصكوك الوطنية، أهمية «المستثمر الصغير». والتعاون مع الصندوق خطوة مهمة نحو تعزيز الثقافة المالية بين الأطفال. ويتماشى مع رؤية الحكومة لجعل دبي أحد المراكز التعليمية الرائدة في المنطقة.
وأضافت أن إطلاق البرنامج في ثلاث مدارس، يعكس التزام المجموعة بتزويد الطلاب بالمهارات المالية الأساسية، منذ سنّ مبكرة، لتجهيزهم ليكونوا من روّاد الأعمال. وهناك خطط للتوسع في المدارس الأخرى في المستقبل.
وأكدت أن الورشة الافتتاحية الأخيرة، كانت محورية في جمع الآراء وضمان التنفيذ الناجح للبرنامج، ما يعزز ريادة الثقافة المالية بالمنطقة.
وقالت عهود العجلة، مديرة إدارة التخطيط الاستراتيجي والمبادرات التعليمية في الصندوق «تسعدنا انطلاقة المرحلة الأولى من البرنامج. ونحن ملتزمون بتزويد طلابنا بالمهارات والمعرفة الأساسية لمستقبل ناجح. وبشراكتنا مع الصكوك الوطنية، نهدف إلى تطوير مهارات الثقافة المالية لدى طلابنا في سن مبكرة».
وقالت ريبيكا غراي، المديرة التنفيذية للتعليم في شركة تعليم: «مسرورون بإعلان البرنامج الذي يهدف إلى تنمية الوعي المالي بين العقول الشابة. وسيمتد من الصفوف الأدنى إلى مرحلة التخرج، وسنعمل على توفير تجربة تعليمية عميقة ومؤثرة للطلبة، بدمج المهارات المالية الأساسية ضمن المنهاج التعليمي. هدفنا تمكين الجيل القادم بالمعرفة والأدوات اللازمة لاتخاذ القرارات المالية المستنيرة، مما يجعلهم مستعدين للتحديات المالية المستقبلية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الصكوك الوطنية الثقافة المالیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات وأمريكا تتفقان على إدراج الدولة ضمن "برنامج الدخول العالمي"

أعلنت حكومتا دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، على هامش زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، إلى واشنطن، توقيع اتفاق بين وزارة الداخلية الإماراتية ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية، يقضي بإدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول العالمي"، على أن يبدأ تنفيذ الاتفاق في أكتوبر (تشرين الأول) 2024.

والبرنامج هو مبادرة أمريكية تهدف إلى تسهيل إجراءات دخول المسافرين عبر موانئ ومطارات الولايات المتحدة.
ويأتي هذا الاتفاق ضمن الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الأمنية وتيسير التبادل التجاري والسفر بين البلدين.

#عاجل| #الإمارات و #الولايات_المتحدة توقعان اتفاقاً يقضي بإدراج الدولة ضمن "برنامج الدخول العالمي" الذي سيتيح للمواطنين الإماراتيين الذين يمتلكون تأشيرة دخول سارية المفعول سرعة إنهاء إجراءات دخولهم إلى أمريكا اعتباراً من أكتوبر 2024#الإمارات_أمريكا#محمد_بن_زايد_في_واشنطن pic.twitter.com/Krmzf3xYmR

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 26, 2024 سرعة في الإجراءات

وقال يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة، إنه وبمجرد استكمال المشاورات الجارية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، سيتمكن المواطنون الإماراتيون الذين يقدمون طلبات للحصول على خدمات البرنامج ويتم اعتمادها، من دخول الولايات المتحدة باستخدام هذا النظام عبر 75 منفذ دخول على حدود الولايات المتحدة ودول أخرى.
يذكر أن هذا البرنامج يتيح سرعة إنهاء إجراءات دخول المسافرين إلى الولايات المتحدة مع تعزيز الجوانب الأمنية.
وسيقوم المسافرون الحاصلون على بطاقة الدخول بموجب هذا البرنامج، الذي يفحص الخلفية الأمنية للمتقدمين، بإنهاء إجراءات الدخول مباشرة عبر أجهزة التحقق الآلية المثبتة في المنافذ الخاصة بالمسجلين التابعة لإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، أو عند وصولهم لأي منفذ دخول أمريكي آخر، متفادين بذلك الوقوف في طوابير انتظار طويلة وتعبئة نماذج إضافية، ومع ذلك، يظل من الضروري أن يمتلك المشارك في البرنامج تأشيرة دخول سارية المفعول إلى الولايات المتحدة.
وفي سياق التعاون المثمر بين البلدين، ستبدأ حكومتا الإمارات والولايات المتحدة في وضع واستكمال المعايير اللازمة للسماح لدولة الإمارات بالمشاركة الكاملة في "برنامج الدخول العالمي".

مقالات مشابهة

  • الحلول المالية المبتكرة بـ"الوطنية للتمويل" تُعزز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • هذا موعد عرض الموسم الـ7 من Arabs Got Talent
  • موريس يثير ضحك عمرو سلامة في برنامج «كاستنج»
  • موعد عرض الموسم السابع من "آرابز جوت تالنت".. شاهد البرومو الرسمي
  • إطلاق برنامج رواد التكنولوجيا الإماراتيين إماراتي تيك
  • غدًا.. وزارة الثقافة تستضيف ختام الأسبوع الثقافي الكوري علي المسرح الصغير بالأوبرا
  • ختام الأسبوع الثقافي الكوري على المسرح الصغير بالأوبرا
  • بعدما اتفقت عليه الإمارات وأمريكا.. ما هو «برنامج الدخول العالمي»؟
  • توقيع اتفاق يقضي بإدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول العالمي"
  • الإمارات وأمريكا تتفقان على إدراج الدولة ضمن "برنامج الدخول العالمي"