أعلن مكتب وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، اليوم الاثنين، عن بيان مهم لوزير الأمن القومي الإسرائيلي بعد قليل، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن، صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية كشفت، منذ قليل، عن استدعاء إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي من قبل بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، لإطلاعه على تفاصيل الصفقة المقترحة لإعادة الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس.

وجاء ذلك الاستدعاء، بعدما هدد بن غفير، وبتسلئيل سموتريتش وزير المالية الإسرائيلي، بإسقاط الحكومة حال موافقة نتنياهو على مقترحات الهدنة في غزة دون ضمان إنهاء الحرب والقضاء على حركة حماس.

وحينها، أفاد بن غفير: بأن مثل هذ الاتفاق سيكون تهورًا وسيشكل انتصارًا للإرهاب وتهديدًا للأمن القومي الإسرائيلي، متبعًا: أن الصفقة التي نشرت تفاصيلها تعني إنهاء الحرب وهي صفقة متهورة تشكل خطرًا أمنيًا على البلاد.

اقرأ أيضاًبن غفير يدعو نتنياهو إلى إقالة وزير دفاع الاحتلال

تعرض لحادث وحاصروه في القدس.. من هو إيتمار بن غفير وزير الأمن الإسرائيلي؟

بن غفير يهاجم قرار «أمريكي» بفرض عقوبات على وحدة عسكرية بالجيش الإسرائيلي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة أخبار إسرائيل بن غفير غزة الأن مكتب بن غفير القومی الإسرائیلی وزیر الأمن القومی بن غفیر

إقرأ أيضاً:

بن غفير يهدد بـ القوة اليهودية في حال إبرام وقف لإطلاق النار مع حزب الله

هدّد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، المنتمي إلى اليمين المتشدد، بمقاطعة أعمال الحكومة الإسرائيلية في حال إبرام اتفاق على وقف لإطلاق النار مع حزب الله، بعد مقترح دولي بهذا الشأن.

وقال بن غفير في بيان "في حال تمّ توقيع اتفاق مع حزب الله، لن يفي الحزب (القوة اليهودية) بكل التزامات التحالف، وهذا يشمل التصويت، حضور اجتماع الحكومة والمجلس الوزاري المصغر، وأي نشاطات للتحالف"، ملوحا بالاستقالة في حال كان وقف إطلاق النار دائما.

والخميس، رفضت إسرائيل مقترح هدنة مع حزب الله طرحته دول أبرزها الولايات المتحدة، متوعدة بمهاجمته حتى "النصر"، مع مواصلة جيشها شنّ غارات جوية مكثّفة في لبنان، يردّ عليها الحزب بإطلاق صواريخ نحو شمال الدولة العبرية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، تنفيذ ضربات جديدة ضد أهداف للحزب في مناطق لبنانية متفرقة، شملت بنى تحتية عند الحدود اللبنانية السورية.  كما أكد شن "ضربات دقيقة" على ضاحية بيروت الجنوبية.

وأعلن حزب الله أنه قصف مجمعات صناعات عسكرية تابعة لشركة رفائيل شمال مدينة حيفا "بصليات من الصواريخ".كما أعلن قصف كريات موتسكين، وكذلك كريات شمونة "بصليات من صواريخ فلق 2".

وأتت هذه التطورات الميدانية إثر دعوة دول عدّة بينها الولايات المتحدة وفرنسا والسعودية إلى وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما بين إسرائيل وحزب الله، بعد أن أثار التصعيد الأخير مخاوف من حرب شاملة في الشرق الأوسط.

وقال الرئيسان الأميركي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون في النص الصادر على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، "حان الوقت لإبرام تسوية دبلوماسية تضمن الأمن وتمكّن المدنيّين على جانبي الحدود من العودة إلى ديارهم بأمان".

وحذّر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الخميس، من أن حربا شاملة بين إسرائيل وحزب الله ستكون مدمّرة للدولة العبرية ولبنان على السواء، داعيا لحل دبلوماسي يضع حدا للتصعيد بين الطرفين.

وقال أوستن في لندن إن "الحرب الشاملة بين حزب الله وإسرائيل قد تكون مدمّرة للطرفين"، مشيرا الى أن وقف إطلاق النار بينهما "قد يمكن الافادة منه لانجاز وتطبيق اتفاق لضمان وقف إطلاق النار في غزة".

أدى القصف الإسرائيلي إلى نزوح أكثر من 90 ألف شخص في لبنان بحسب الأمم المتحدة، توجهوا خصوصا إلى بيروت ومناطق في شمال البلاد، وسوريا.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري»: مصر تحرص دائما على تحقيق الأمن القومي العربي
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • لجنة الأمن القومي البرلمانية الإيرانية تعقد اجتماعاً استثنائياً لبحث تطورات الأوضاع في لبنان
  • مستشار الأمن القومي: انتهاء مهمة التحالف بالعراق تحقق بـ”ثقة الجانب الدولي”- عاجل
  • إيران.. اجتماع استثنائي للجنة الأمن القومي النيابية بشأن الأحداث في لبنان
  • وزير الخارجية: قضية المياه بالنسبة لمصر وجودية وتتعلق بالأمن القومي
  • قبيل مغادرته الى القاهرة.. مؤتمر صحافي لوزير العمل الاحد في المطار
  • أستاذ علوم سياسية: الدولة قضت على أزمة الدواء وضمنت الأمن القومي لصحة للمواطنين
  • بن غفير يهدد بـ القوة اليهودية في حال إبرام وقف لإطلاق النار مع حزب الله
  • بن غفير يهدد نتنياهو في حال القبول بوقف إطلاق نار مع حزب الله