تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال سيرجي نيكيفوروف، المتحدث الرسمي باسم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن 107 دول ومنظمات دولية أكدت مشاركتها في قمة السلام المزمع عقدها في سويسرا يومي 15 و16 يونيو الجاري.

وأضاف نيكيفوروف، بحسب وكالة الأنباء  الأوكرانية (يوكرينفورم) اليوم الاثنين أن كافة هذة الدول والمنظمات الدولية أكدت مشاركتها في القمة، مضيفا أن الفلبين وسنغافورة وتيمور سوف يتم تمثيلها بشكل أو بآخر، لافتا إلى أن زيلينسكي التقى بقادة تلك الدول في سنغافورة ومانيلا.

 
وأعاد نيكيفوروف، إلى الأذهان أن الرئيس الأوكراني شارك في منتدى حوار شانجريلا الأمني في سنغافورة، موضحا "هذا يشبه مؤتمر ميونيخ للأمن، ولكن بالنسبة لهذه المنطقة من العالم". 
وأكد نيكيفوروف، أن "الهدف الأساسي لتلك الزيارة هو التواصل مع تلك المنطقة من العالم وحثهم على عدم الوقوف بمعزل عن مبادرتنا للسلام".
وتُعقد قمة السلام العالمية في سويسرا يومي 15 و16 يونيو الجاري.
ومن المتوقع أن يحضر القمة رؤساء دول وحكومات من كل القارات.. وسوف تعمل الدول  المشاركة على تشكيل موقف تفاوضي مشترك وتقديمه إلى روسيا.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زيلينسكي سويسرا قمة السلام

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك بجناح مميز بمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا

تشارك مصر، عبر الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، في الدورة الـ48 لمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا.

وتنطلق فعاليات المعرض خلال الفترة من 28 يونيو الجاري حتى 13 يوليو المقبل، بالتنسيق مع هيئة تنمية التجارة التنزانية «Tantrade».

وقال شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، في بيان، اليوم الجمعة، إن المعرض سيتم بمشاركة 25 شركة مصرية، تمثل العديد من القطاعات الإنتاجية المتميزة «الصناعات الهندسية - التعدين - الصناعات الكيماوية - الغذائي - الجلود - الملابس الجاهزة والمنسوجات - الجلود - الصناعات الحرفية».

وأضاف الماوردي، أنه تم تجهيز الجناح المصري بموقع متميز بمدخل الصالة الدولية (KARUME Hall) على مساحة 297 مترًا مربعًا.

ولفت، إلى أن مصر تهتم بالمشاركة في الدورة الـ48 لمعرض دار السلام الدولي 2024، وذلك ضمن احتفالات مرور 60 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وتنزانيا، معلنًا عن التنسيق الكامل مع السفارة المصرية بتنزانيا، ومكتب التمثيل التجاري، لضمان مشاركة قوية للمنتجات المصرية بالمعرض، وتذليل أي عقبات.

وأكد الماوردي، أنه سيتم عقد عدة لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها التنزانية، لتعليق سُبل الشراكة بين الجانبين، وفتح آفاق تصديرية جديدة للمنتج المحلي.

وكلف، بتنفيذ الجناح المصري بتصميم يحافظ على الهوية البصرية المصرية، والتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال، لضمان تنفيذه بالشكل المميز والجذاب.

وذكر الماوردي، أن هيئة المعارض تسعى لإطلاق حزمة مشاركات دولية، لتشجيع رؤوس الأموال المصرية على عقد شراكات استثمارية مع مجتمع الأعمال، لاسيما الإفريقي.

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية» تشارك في ورشة عمل بسويسرا حول أحدث ابتكارات المختبرات
  • مؤشر عالمي… اليمن الدولة الأقل سلمية على مستوى العالم
  • "النواب" يقر 3 اتفاقيات دولية هامة الأسبوع الجاري.. تعرف عليها
  • مصر تشارك بجناح مميز بمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا
  • مصر تشارك في معرض السلام الدولي بتنزانيا بجناح يضم 25 شركة
  • «نهضة مصر تشارك بمؤتمر القمة العربية للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة يونيو 2024»
  • القوات الروسية تدك مراكز تجميع الأسلحة الغربية في أوكرانيا بـ 17 ضربة
  • الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة ٣٠ يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات في السلام
  • سورية تشارك في القمة الإقليمية الثانية حول تعلم الشباب والانتقال إلى العمل اللائق في تونس
  • الكنيسة القبطية تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالسلام