شارك اليوم الإثنين، فرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر مع مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، في المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، ضمن مبادرة "أيامنا أحلى" والتي أطلقتها وزارة الصحة والسكان تحت شعار "من حقك تنظمى"، وذلك بمنطقة الشويخات، ووحدة رعاية الأمومة والطفولة بمدينة رأس غارب شمال البحر الأحمر.

جاء ذلك بحضور إيناس عبد المعطى - عضو فرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر بمدينة رأس غارب.

وقد قامت بالتوعية في الحملة الدكتورة إيمان عبد الحكيم - مسئول تنظيم أسرة بإدارة رأس غارب الصحية، والتي تحدثت عن أهم الخدمات التي تقدمها القافلة، والمبادرات التي تتوافر بالوحدات الصحية، أيضا عن أمراض الصيف التي بدأت تنتشر وطرق الوقاية والعلاج منها.

وأكدت الدكتورة أسماء عبد المريد - مسئول تنظيم أسرة بالإدارة الصحية بمدينة رأس غارب، على ضرورة استعمال وسائل تنظيم الأسرة حسب ما يتناسب مع كل سيدة، وأهمية التباعد بين الولادات حفاظاً على صحة الأم والطفل.

وأشار الشيخ محمود حمزة - واعظ بالأوقاف، إلى أهمية الأسرة والعوامل الرئيسية التي تساعد على تكوين أسرة سليمة وسعيدة، وأهمية الاهتمام بصحة الأم.

وتقوم الحملة بأعمال الكشف وصرف الوسائل للمواطنين وتوفير وسائل تنظيم الأسرة بالمجان، من اللولب هرموني وكبسولة الامبلانون و اللولب نحاسي، بخلاف الحقن والحبوب الأحادية والمركبة والكشف بالسونار وكشف الباطني والأطفال والجلدية وعيادة المبادرات الرئاسية للكشف على الأمراض المزمنة وتقديم كافه الخدمات بالمجان، كذلك تم الكشف على الأطفال وصرف العلاج لهم بالمجان.

يُذكر أن الحملة تهدف إلى توعية السيدات بأهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة للحفاظ على صحة المرأة وتقديم كافة الخدمات الطبية والوسائل التنظيمية بالمجان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الاحمر القومى للمرآة تنظيم الأسرة راس غارب تنظیم الأسرة رأس غارب

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات ملتقى أهل مصر في أسوان لبناء مجتمع واعٍ.. «يهمنا الإنسان»

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، تقريرا بعنوان «انطلاق فعاليات ملتقي (أهل مصر) في أسوان تحت شعار يهمنا الإنسان».

وانطلقت فعاليات النسخة الثامنة عشرة من ملتقى أهل مصر في محافظة أسوان، ويستمر حتى 30 سبتمبر الجاري تحت شعار يهمنا الإنسان.

ويأتي الملتقى ضمن مشروع أهل مصر في المبادرة الرئاسية بداية جديدة التي تستهدف بناء مجتمع واعٍ ومتقدم من خلال تطوير المهارات الفردية وزيادة فرص النجاح الشخصي والمهني وتعزيز التعاون المجتمعي الفعال.

ويستهدف الملتقى جميع الفئات العمري بدءً من الأطفال وحتى كبار السن مع استضافة 130 شابا وفتاة من المحافظات الحدودية، مثل شمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر والوادي الجديد ومطروح وأسوان، إضافة إلى حي الأسمرات بالقاهرة.

ويتضمن الملتقى مجموعة متنوعة من اللقاءات الثقافية والأنشطة الرياضية والجولات السياحية لأشهر معالم أسوان مثل معبد فيلة وحديقة النباتات وقرية غرب سهيل.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة "بداية" لبناء الإنسان.. محافظ بني سويف يناقش نتائج حملة تنظيم الأسرة
  • وكيل صحة بني سويف: 16 ألف سيدة استفدن من تنظيم الأسرة بمبادرة «بداية جديدة»
  • محافظ بني سويف: 16 ألف سيدة استفادت من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة
  • انطلاق التدريبات التنشيطية لسباق الهجن في العريش اليوم.. تستمر حتى 7 أكتوبر
  • انطلاق القاقلة الدعوية ولقاء الجمعة للأطفال براس غارب
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات
  • انطلاق فعاليات لقاء الجمعة للأطفال بمسجد حمزة بن عبد المطلب بمدينة غارب
  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة لأكثر من 100 ألف سيدة بالشرقية
  • الخط الساخن لتنظيم الأسرة وخدماتها.. اعرف فوائد المباعدة بين الولادات
  • انطلاق فعاليات ملتقى أهل مصر في أسوان لبناء مجتمع واعٍ.. «يهمنا الإنسان»