شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بينها دواء شهير للكبد تفاصيل أدوية حذرت منها هيئة الدواء خلال يوليو، 12 47 م الخميس 03 أغسطس 2023 كتب أحمد جمعة حذرت هيئة الدواء المصرية من أدوية مغشوشة ومقلدة يجرى تداولها في السوق .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بينها دواء شهير للكبد.

. تفاصيل أدوية حذرت منها هيئة الدواء خلال يوليو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بينها دواء شهير للكبد.. تفاصيل أدوية حذرت منها هيئة...

12:47 م الخميس 03 أغسطس 2023

كتب- أحمد جمعة:

حذرت هيئة الدواء المصرية من أدوية "مغشوشة ومقلدة" يجرى تداولها في السوق المصري، من بينها علاج لمرضى الكبد، موجهة بضبط وتحريز تلك الأدوية.

وفي منشورها الذي حمل رقم 11 لسنة 2023، حذرت هيئة الدواء المصرية من العبوات المقلدة قطرة العين "Nevaxal Fort eye drop"، للتشغيلة رقم: 1122153 و0422137.

وتستخدم تلك القطرة لتخفيف الألم والالتهاب المرتبط بعملية جراحة إزالة المياه البيضاء.

أما في منشورها رقم 12 لسنة 2023، حذرت هيئة الدواء من انتشار عبوات مقلّدة ومغشوشة لإحدى تشغيلات دواء "هيومان ألبيومين"، والذي يستخدم بصورة أساسية لمرضى الكبد.

ويستخدم لزيادة حجم البلازما، والحفاظ على الإنتاج القلبي، وإمداد الجسم ببروتين الألبومين، كما يساعد في علاج الحالات المرضية المتمثلة في فقدان سوائل الجسم، وانخفاض مستوى بروتينات الدم كما في حالات النزيف، والحروق الشديدة، وبعد إجراء البزل لإزالة السوائل المحتبسة داخل الجسم.

وحددت الهيئة التشغيلة المُقلّدة برقم "A4W485AA" من تصنيع شركة "BAXTER"، فضلًا عن جميع التشغيلات الأخرى التي تتفق مع المواصفات المذكورة بالعبوة المقلدة كما هو وارد بالمنشور.

وحددت الهيئة عددًا من الطرق للتفرقة ظاهريا بين العبوات الأصلية والمقلدة من المستحضرات الدوائية، من حيث الكرتون الخارجي، والنشرة الداخلية، والوجه السلفي للعبوة.

وأوضحت أنه في حال وجود شكوى يرجى الرجوع للصيدلي للتأكد من العبوة او الاتصال على الخط الساخن ١٥٣٠١ أو الإبلاغ عبر الموقع الإلكتروني للهيئة "https://www.edaegypt.gov.eg/".

45.195.74.226



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بينها دواء شهير للكبد.. تفاصيل أدوية حذرت منها هيئة الدواء خلال يوليو وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع جنوب إفريقيا.. .هيئة الدواء تطلق مشروعا لتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية

تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، أطلقت هيئة الدواء المصرية بالتعاون مع الهيئة التنظيمية للمنتجات الصحية بجنوب إفريقيا المرحلة التجريبية لمشروع التقييم المشترك بين الهيئتين، ويأتي هذا المشروع بهدف تبسيط وتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية في كلا البلدين، تمهيدًا لإطلاق تعاون أوسع في المجال الصحي.

ودعت الهيئتان شركاء الصناعة في مصر وجنوب إفريقيا للمشاركة في المرحلة التجريبية بتقديم طلباتها من الآن وحتي نهاية فبراير المقبل، معتبرين هذه المبادرة خطوة استراتيجية لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، في قطاعي الأدوية والتكنولوجيا الحيوية، وهي فرصة كبيرة لشركاء الصناعة للتفاعل مع الجهات التنظيمية الرائدة في القارة الإفريقية والمساهمة في صياغة مستقبل السياسات التنظيمية التي تدعم الاعتماد المرجعي المتبادل، مما يسهم في تسهيل وصول الأدوية واللقاحات إلى الأسواق بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

لينك نموذج استمارة المشاركة:

WSI_Annex I_Application Form Link:

https://tinyurl.com/4dxcjy43

WSI_Annex II_Operating Procedures Link:

https://tinyurl.com/3sbac8vc

الإيميلات المعتمدة للتقديم:

EDA: [email protected]

SAHPRA: [email protected]

مقالات مشابهة

  • اختراق طبي.. دواء مبتكر لعلاج ألزهايمر ينجح في حجب “نقاط ساخنة” رئيسية للمرض
  • «هيئة الدواء» تقدم 7 نصائح للوقاية من الالتهاب السحائي: اهتموا بالتطعيمات
  • وزيرة التنمية المحلية: 7836 رسالة تلقتها المبادرة بينها 871 شكوى وتم حل 690 منها
  • «هيئة الدواء» أطلقنا مبادرات وفرت 100 مليون دولار فاتورة استيرادية
  • إطلاق مشروع بين هيئة الدواء المصرية والهيئة التنظيمية للمنتجات الصحية بجنوب إفريقيا
  • بالتعاون مع جنوب إفريقيا.. .هيئة الدواء تطلق مشروعا لتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية
  • دواء جديد يشكل علاج جذري لمرض الزهايمر
  • هيئة الدواء تستقبل وفد مجلس التجارة والاستثمار السويدي ومجموعة من ممثلي الشركات
  • هيئة الدواء تستقبل وفد مجلس التجارة السويدي لبحث دعم استثماراتهم الطبية
  • هيئة الدواء تستقبل وفد التجارة السويدي لجذب الاستثمارات الأجنبية