شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن الاحتفال بمناسبة مرور 45 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين سلطنة عُمان وجمهورية الصين الشعبية، مسقط في 3 أغسطس العُمانية أقامت سفارة جمهورية الصين الشعبية في مسقط اليوم احتفالًا بمناسبة مرور 45 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاحتفال بمناسبة مرور 45 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين سلطنة عُمان وجمهورية الصين الشعبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاحتفال بمناسبة مرور 45 عامًا على إقامة العلاقات...

مسقط في 3 أغسطس /العُمانية/ أقامت سفارة جمهورية الصين الشعبية في مسقط اليوم احتفالًا بمناسبة مرور 45 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين سلطنة عُمان وجمهورية الصين الشعبية.

وأكّد سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية راعي المناسبة في تصريح له على أنّ الاحتفاء بهذه المناسبة هو مؤشر على عمق وأهمية هذه العلاقات ونسعى جميعًا من الجانبين العُماني والصيني لتعزيزها خاصة على المستوى الاقتصادي لتحقيق الفائدة للبلدين والشعبين الصديقين.

من جانبها أشادت سعادة لي لينغ بينغ سفيرة جمهورية الصين الشعبية المعتمدة لدى سلطنة عُمان في كلمتها خلال الاحتفال بعمق العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان وجمهورية الصين الشعبية، مؤكدة على أنّ التعاون الثنائي بين الجانبين تطور بشكل سريع ومتنامٍ وشمل الكثير من المجالات.

وتطرّقت سعادتها إلى العلاقات التاريخية بين الجانبين والتي تعود إلى العصور القديمة، مشيرة إلى أنّ طريق الحرير البحري كان يربط البلدين بشكل وثيق منذ أكثر من ألفي عام، مبيّنة أن الصداقة الصينية العُمانية تمتد عبر تاريخ طويل وتتجدد على مر الزمان مستشهدة برحلات البحار العُماني أبو عبيدة إلى مدينة قوانغتشو الصينية قبل أكثر من 1200، ورحلة البحار الصيني العظيم تشينغ إلى ظفار.

حضر الحفل الذي أُقيم بمقر سفارة جمهورية الصين الشعبية بحي السفارات عددٌ من المسؤولين بسلطنة عُمان ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى السلطنة.

يُذكر أن العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان والصين شهدت تطورًا كبيرًا في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والرياضية والصحية وغيرها وأحرزت نتائج ملموسة، وتوجت بإعلان الشراكة الاستراتيجية بينهما في 25 مايو 2018م لدعم المشروعات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة.

/العُمانية/

ياسر البلوشي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الاحتفال بمناسبة مرور 45 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين سلطنة عُمان وجمهورية الصين الشعبية وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جمهوریة الصین الشعبیة الع مانیة

إقرأ أيضاً:

صحيفة: زيارة شي جين بينغ إلى كازاخستان تهدف إلى بناء نوع جديد من العلاقات

تحدد زيارة الدولة التي يقوم بها رئيس الصين شي جين بينغ إلى كازاخستان ومشاركته في قمة دول منظمة شنغهاي للتعاون، الطريق لبناء نموذج جديد للتعاون الثنائي والإقليمي.

أفادت بذلك صحيفة Global Times، ونقلت عن خبراء سياسيين من الصين قولهم: "ستساعد هذه الزيارة في تحديد طريق التعاون الشامل الثنائي والإقليمي في المستقبل، وهي تشير إلى مجموعة واسعة من المجالات التي يمكن فيها تعزيز التعاون ومن بينها الضمان المشترك للأمن الإقليمي وتوسيع العلاقات، وكذلك تعزيز الاتصالات بين المواطنين في إطار منظمة شنغهاي للتعاون ومبادرة الحزام الواحد".

إقرأ المزيد رئيس الصين: "قمة شنغهاي" في أستانا ستفتح صفحة تعاون جديدة بالمنظمة

وأشارت المقالة إلى أنه تم إنشاء مستوى عال من الثقة السياسية بين بكين وأستانا، وذلك بفضل الدعم الدبلوماسي من رئيسي الدولتين.

وشددت الصحيفة على أن منطقة آسيا الوسطى، تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة للسياسة الخارجية للصين. وقالت: "تتناقض سياسة الصين في هذه المنطقة من العالم بشكل صارخ مع التفكير الجيوسياسي لبعض الدول الغربية التي تتجاهل الاحتياجات الحقيقية لاقتصادات آسيا الوسطى، وتضغط بشدة على الجميع بهدف تعزيز نفوذها في القارة واستبعاد المشاركين الآخرين".

يوم أمس الثلاثاء وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى كازاخستان في زيارة دولة، وكذلك للمشاركة في الاجتماع الـ24 لمجلس رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • اللواء أحمد محمد قحطان يهنئ السفير / بشير حسين حاجي آل عفرار بمناسبة اعتماده سفيراّ للصومال لدى سلطنة عمان 
  • بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال ..الرئيس تبون يتلقى التهاني من نظيره الأندونيسي
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • سلطنة عُمان وجمهورية كيريباتي تقيمان علاقات دبلوماسية
  • صحيفة: زيارة شي جين بينغ إلى كازاخستان تهدف إلى بناء نوع جديد من العلاقات
  • مطالب بمأسسة الدبلوماسية الموازية للمغرب بمناسبة الجمع العام للمركز المغربي للدبلوماسية الموازية
  • نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني
  • الصين وتايوان.. وصوت الحكمة
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • 30 % خصمًا على إصدارات القومي للترجمة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو