هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، منزلين ثانيا في قرية جلبون، شرق جنين، بحجة البناء دون ترخيص، في حين اعتقلت أكثر من 20 فلسطينيا خلال عمليات دهم وتفتيش في عدد من مدن ومناطق الضفة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال هدمت منزلا يعود للمواطن رشيد نافع أبو الرب، ويسكن فيه سبعة أفراد، وتبلغ مساحته 300 متر مربع.



وأضافت أن قوات الاحتلال منعت المواطنين من مساعدة العائلة في إفراغ المنزل من محتوياته قبل هدمه. وفق ما أودرته "وفا".


واقتحمت قوات الاحتلال، صباح الاثنين القرية، وهدمت منزلا من طابقين تبلغ مساحة كل واحد منهما 150 مترا مربعا، يعود للمواطن أنس حسين أسعد.
جانب من هدم منزل في قرية جلبون شرق جنين pic.twitter.com/N33JuWByj1 — فلسطيني احمد (@RTOgK3G8suNPFx1) June 3, 2024
وكانت قوات الاحتلال، قد أخطرت مؤخرا بهدم أربعة منازل، مجاورة لمنزل المواطن أسعد، إضافة إلى منزلين آخرين وسط القرية.

يذكر أن سلطات الاحتلال نفذت خلال شهر أيار/ مايو المنصرم 47 عملية هدم في الضفة، طالت 66 منشأة منها 35 مسكنا مأهولا، و5 غير مأهولة، و15 منشأة زراعية وغيرها، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

اعتقالات واسعة
اعتقلت قوات الاحتلال الاثنين، 20 مواطنا على الأقل من الضّفة، من بينهم أسرى سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.


وقالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير في بيان مشترك، الاثنين، إن حصيلة الاعتقالات في الضّفة بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، بلغت أكثر من (9000) حالة اعتقال، والتي شملت كافة فئات المجتمع الفلسطينيّ، إلى جانب اعتقال العشرات من العمال، والآلاف من غزة، مشيرة إلى أنه حتّى الآن لم تتمكن من التعرف على كافة أعدادهم وهوياتهم بدقّة، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيليّ تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّهم.

ويتواصل العدوان على قطاع غزة لليوم الـ241 على التوالي، مخلفا أكثر من 118 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال جنين فلسطيني الاعتقالات فلسطين الاحتلال جنين اعتقالات هدم منزلين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

 

وحسب وكالة وفا الفلسطينية، قدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

 

واعتدت قوات الاحتلال على المصلين بالضرب والدفع عند باب الأسباط، ما أدى لإصابة شاب برضوض، ومنعت الشبان من دخول البلدة القديمة من القدس للصلاة في المسجد الأقصى.

 

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

 

وتحرم سلطات الاحتلال آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

 

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة من القدس المحتلة.

 

 

مقالات مشابهة

  • منذ بدء عدوانها على قطاع غزة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 11100 فلسطيني من “الضفة”
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تجبر نحو نصف مليون فلسطيني على النزوح من شمال قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة والمستوطنون يقتحمون الأقصى: 268شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا في 8 مجازر وحشية للعدو الصهيوني في غزة