وصف يوليان ناغلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، استطلاع الرأي الذي سأل المشاركين به ما إذا كانوا يريدون رؤية المزيد من اللاعبين البيض يمثلون المنتخب الوطني، بأنه "عنصري" وقال إن الناس يجب أن "يستيقظوا".

وتستعد ألمانيا لاستضافة يورو 2024 خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران الجاري إلى 14 يوليو/تموز المقبل على أراضيها، حيث تتطلع الماكينات الألمانية للتتويج باللقب بين جماهيرها.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2كأس أمم أوروبا.. من 1960 إلى 2024كأس أمم أوروبا.. من 1960 إلى 2024list 2 of 2نريد "مانشافت" لا مكان فيه للسود.. استطلاع رأي صادم في ألمانيانريد "مانشافت" لا مكان فيه للسود.. ...end of list

وكشف استطلاع للرأي أجرته محطة "دابليو دي آر" الألمانية ضمن فيلم وثائقي أن 21% من المشاركين صوتوا بنعم.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" أن تصريحات ناغلسمان جاءت بعد انتقاد للاستطلاع من قبل جوشوا كيميتش لاعب المنتخب وبايرن ميونخ.

View this post on Instagram

A post shared by DFB-Team (@dfb_team)

وقال ناغلسمان، الذي يستضيف منتخب بلاده بطولة أمم أوروبا، لصحيفة "بيلد" إنه يوافق على أن "هذا الاستطلاع عنصري. لدي شعور أننا بحاجة للاستيقاظ".

بدوره أكد كيميتش -خلال تصريحات صحفية- أن "هذا الأمر لا وجود له داخل الفريق، أي شخص نشأ على كرة القدم يعرف أن هذا مجرد كلام ليس له قيمة".

وأضاف "كرة القدم توحّد الناس من مختلف ألوان البشرة والأديان، وهذا كل ما يدور الأمر حوله، وسأفتقد الكثير من اللاعبين لو لم يكونوا هنا، هذا عنصري تماما، ولا مكان له بيننا بالفريق".

وتابع "عندما تأخذ بعين الاعتبار أننا على وشك استضافة بطولة أوروبا على أرضنا، فمن السخافة طرح مثل هذا السؤال، عندما يكون الهدف في الواقع هو توحيد البلاد بأكملها".

وختم "يتعلق الأمر بتحقيق أشياء عظيمة معا. وكفريق، نحاول أن نجعل الجميع في ألمانيا يقفون خلفنا".

وكان لاعب البايرن يتحدث في هرتسوغن وراخ، حيث يقيم منتخب المانشافت معسكرا تدريبيا استعدادا ليورو 2024.

وتضم المجموعة الأولى بهذه المسابقة القارية أسكتلندا والمجر وسويسرا، علاوة على المنتخب المضيف الذي سيقابل نظيره الأسكتلندي في مباراة الافتتاح على ملعب ميونخ.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات كأس أمم أوروبا 2024

إقرأ أيضاً:

تركيا تبلغ ربع نهائي "يورو 2024" بعد فوز مثير على النمسا.. فيديو

انتزع منتخب تركيا بطاقة العبور للدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، من نظيره النمساوي، بفوزه عليه بصعوبة (2-1) في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم الثلاثاء، بألمانيا.

ويدين منتخب تركيا بالفضل في انتصاره لمدافعه ميريح ديميرال، الذي أحرز هدفيه في الدقيقتين (1، و59).

بينما سجل المهاجم النمساوي ميكايل غريغوريتش هدف بلاده الوحيد عند الدقيقة 66 من عمر المباراة التي جرت على ملعب "ريد بول ارينا - Red Bull Arena" مدينة لايبزيغ.

إقرأ المزيد مباراة على "صفيح ساخن" بين تركيا والنمسا في "يورو 2024".. التشكيلة الأساسية والقنوات الناقلة إقرأ المزيد هولندا تكتسح رومانيا وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024".. فيديو

وضرب منتخب تركيا بذلك موعدا في الدور ربع النهائي للنسخة الـ17 من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024، مع منتخب هولندا، الذي تغلب بدوره على نظيره الروماني (3-0) في اللقاء، في وقت سابق من يوم الثلاثاء أيضا، على ملعب "الياز أرينا - Allianz Arena" بمدينة ميونخ.

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • ديل بوسكي يحسم الأمر بين إسبانيا وألمانيا في يورو 2024
  • تركيا تبلغ ربع نهائي "يورو 2024" بعد فوز مثير على النمسا.. فيديو
  • هولندا إلى «دور الثمانية» في «يورو 2024»
  • أويارزابال يحذر ألمانيا!
  • مشاهدة بث مباشر مباراة رومانيا وهولندا كأس أمم أوروبا 2024
  • موعد مباراة فرنسا والبرتغالي في ربع نهائي يورو 2024
  • البرتغال ضد سلوفينيا.. شوط أول سلبي في يورو 2024
  • مبابي يشعر بالانزعاج بسبب ارتداء قناع في أمم أوروبا بألمانيا
  • إسبانيا تصطدم بألمانيا بعد رباعية في جورجيا
  • انتقادات لألمانيا ومقارنتها بقطر..بعد توقف مباراة ببطولة يورو 2024 بسبب الأمطار