و قال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي إن أمريكا تمارس العربدة والإجرام وتنتهك حقوق الإنسان والصحافة وتكمم الأفواه حتى داخل أراضيها.

فيما أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أن مواقف شعبنا الأصيلة تجاه فلسطين تعبر عنه بجلاء الحديدة وهي صامدة أمام الهمجية والقصف الأمريكي.

من جهته أوضح رئيس مركز عين الإنسانية أحمد أبو حمرا أن المركز يمتلك توثيقا لـ700 جريمة أمريكية بامتياز بحق شعبنا اليمني مشابهة لما يحدث لإخواننا في غزة.

بدوره، اعتبر مدير إذاعة الحديدة هائل عزيزي أن استهداف الإذاعة من قبل الأمريكيين والبريطانيين يأتي على خلفية مواقف الشعب اليمني المساند لفلسطين.

من جانبه، أكد رئيس مجلس تنسيق الشؤون الإنسانية بالحديدة جابر الرازحي أن العدوان الأمريكي البريطاني يظهر عدم الاكتراث بالمواثيق والأعراف الدولية.

وشن العدوان الأمريكي البريطاني ليل الخميس/الجمعة عدة غارات استهدفتْ مواقعَ مدنية في محافظة الحديدة كمبنى إذاعةِ الحديدةِ أمامَ مستشفى الثورة وخفر السواحل في ميناءِ الصليف ما أدى ارتقاء 16 شهيداً و41 جريحاً.

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مجلس العمل الأمريكي يتهم آبل بانتهاك حقوق الموظفين

كانت شركة آبل في ورطة مع مجلس العلاقات العمالية الوطني (NLRB) منذ عام 2022 عندما اتُهمت الشركة بانتهاك النقابات، وافقت على مراجعة ممارساتها العمالية في يناير الماضي، لكن مجلس العلاقات العمالية الوطني قرر أن أبل انتهكت حقوق العمال بعد فترة وجيزة.

 اليوم، يضرب مجلس العلاقات العمالية الوطني مرة أخرى، متهمًا أبل بممارسات معادية للنقابات، وحرمان الموظفين من حق مناقشة الأجور وحتى توقيع اتفاقيات عدم الإفصاح وعدم المنافسة والسرية غير القانونية.

الحقيقة أن هذه هي نفس الأغنية والرقص تقريبًا التي تم تغطيتها منذ عام 2022، نشأت هذه الشكاوى من موظفي آبل السابقين شير سكارليت وأشلي جيوفيك. زعموا أن آبل حظرت مناقشة الأجور وأن الرئيس التنفيذي تيم كوك يهدف إلى معاقبة المسربين على التوالي، كما زعم جيوفيك أنها منعت الموظفين من التحدث إلى المراسلين.

قدمت آبل بيانًا لرويترز، التي نشرت لأول مرة هذه الشكوى، تدعي الشركة أنها تحترم دائمًا حقوق الموظفين في مناقشة الأجور وساعات العمل وظروف العمل، إذا لم تتمكن شركة آبل من تسوية القضية، فسوف ينظرها قاضي إداري في يناير.

مقالات مشابهة

  • مجلس العمل الأمريكي يتهم آبل بانتهاك حقوق الموظفين
  • اجتماع في دار الفتوى بطرابلس: تأييد مواقف رئيس الحكومة
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • “أمريكا: دعمٌ لإسرائيل بالسلاح… ودروسٌ للبقية عن حقوق الإنسان” .. كاريكاتير
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • رئيس منظمة إرادة يناقش مع مسؤول ملف اليمن والشرق الأوسط لدى المفوض السامي لحقوق الإنسان عددا من الملفات الإنسانية
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية السيد حسن نصر الله
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله
  • «مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان