ليبيا – استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة، التلميذة فرح سالم المصابة بمتلازمة أطفال القمر، والمتقدمة لإجراء امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بمراقبة التربية والتعليم غريان، رفقة والدها.

الدبيبة أشاد بحسب منصة “حكومتنا”،بتفاني التلميذة وإصرارها على استكمال دراستها، مشيداً بدور عائلتها في دعمها، متمنياً لها النجاح والتوفيق.

ووجه رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم، إلى الاهتمام بالطلبة والتلاميذ الذين يعانون من هذه المتلازمة وعددهم 18 تلميذاً على مستوى ليبيا، وتوفير التجهيزات اللازمة لهم، وتفعيل دور معلمي الفئات الخاصة بالمدارس التي يدرسون بها.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| ضبط المتسببين في نشر امتحان التاريخ بالمقطم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضبط المتسببين في نشر امتحان التاريخ في الثانوية العامة 2024. 

صرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط الورقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرر إحالة الواقعة بالكامل للتحقيق وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المسئولين عن الواقعة. 

وكانت ورقة لامتحان التاريخ في الثانوية العامة 2024 قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي يمسكها أربعة كفوف من جميع النواحي. 

ونبه المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط طالب بمحافظة المنوفية خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة التاريخ بمحافظة المنوفية، وضبط طالب آخر خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة الفيزياء بمحافظة المنيا.

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدكتور رضا حجازي وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطالبين وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وأيضا اتخاذ الاجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسئولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.

تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ 

وتداولت مجموعة الغش "تسريب امتحانات شاومينج" بعض أسئلة من امتحاني الفيزياء والتاريخ لشهادة الثانوية العامة 2024 بعد أقل من ربع ساعة من بدء اللجان. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 اليوم السبت امتحان الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وتتبعت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق امتحاني الفيزياء والتاريخ المتداولة للتوصل لهوية المتورط في نشرها أثناء انعقاد اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله. 

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من عدم اصطحاب الطلاب أو المراقبين لهذه الأجهزة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.
 

مقالات مشابهة

  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| ضبط المتسببين في نشر امتحان التاريخ بالمقطم
  • الثانوية العامة 2024| "مفتاح" يثير جدل في امتحان الفيزياء
  • الدبيبة ورئيس الوزراء المالطي يبحثان القضايا المشتركة
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الفيزياء والتاريخ غدًا
  • طرق إدارة أعراض الاعتلال العصبي المحيطي
  • أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ السبت
  • وزير التربية والتعليم يهنىء الرئيس السيسي بذكري ثورة 30 يونيو