نجح بنك رسملة للاستثمار المحدود (رسملــة)، لإدارة الاستثمارات البديلة، في تقديم المشورة الاستثمارية لشركة “منتجع كوف القابضة المحدودة” للاستحواذ على منتجع الكوف روتانا في رأس الخيمة ومن المتوقع أن يتم استكمال إجراءات الصفقة وإتمامها بحلول سبتمبر 2024، بعد استيفاء الشروط المُتّبعة.
وتُعدّ شركة منتجع كوف القابضة المحدودة التي تتخذ من سوق أبوظبي العالمي (ADGM) مقراً لها، شركة ذات أغراض خاصة مملوكة بالكامل لرجل الأعمال والمستثمر صقر كمال حسن.


وقد تم تشييد هذا المنتجع الشاطئي الفخم من فئة الخمس نجوم في عام 2009 على يد شركة “أوراسكوم ديفيلوبمينت هولدينج” التي تمثل الطرف القائم بعملية البيع ، ويتكون المنتجع من 349 غرفة فندقية ممتدة على طول شاطئ خاص يصل طوله إلى 600 متر مع مجموعة مطاعم متنوعة من الفئة الراقية ومرافق ووجهات ترفيهية جذابة.
وتُعدّ هذه الصفقة خطوة استراتيجية صائبة تأتي في التوقيت المُناسب وفي الظروف المُثلى، وذلك لما تشهده رأس الخيمة مؤخراً من تطور متسارع يعزز مكانتها كمركز رئيسي في قطاعي السياحة والاستثمار في دولة الإمارات، والتي يتم دعمها بحزمة سياسات اقتصادية حكيمة وتوقعات نمو واعدة.
كما أن عملية الاستحواذ في هذه المرحلة التحولية المثالية تشكل فرصة استثنائية للاستفادة من النمو المتوقع بشكل كبير في أعداد السائحين والزائرين المتوافدين إلى إمارة رأس الخيمة على مدار الخمس سنوات القادمة.
وقال علي تقي، المدير التنفيذي للاستثمار في “رسملة”: “إن نجاحنا في توقيع هذه الاتفاقية يُعَدُ إنجازًا عظيماً ونقطة تحول هامة نحو عهدٍ جديد من التقدم والازدهار لكافة الأطراف المُشاركة والمعنية بهذه الصفقة”.
وتُعدّ شركة منتجع كوف القابضة المحدودة التي تتخذ من سوق أبوظبي العالمي (ADGM) مقراً لها، شركةً ذات أفق واسعة وأهداف طموحة .
وقال صقر كمال حسن : “نحن سعداء بضم منتجع الكوف روتانا إلى محفظتنا الاستثمارية حيث يتميز هذا المنتجع بأعلى معايير الفخامة والرفاهية ويقدم لنزلائه وزواره خدمات راقية رفيعة المستوى ويمنحهم تجربة استثنائية لا تضاهى. كما أنه مصممٌ بأسلوبٍ فريد يحقق رؤيتنا الاستراتيجية المتمثلة بالالتزام بتقديم تجارب ضيافة فاخرة وغير مسبوقة، بفضل موقعه المتميز وإطلالاته الخلّابة ومرافقه المطورة بمستوياتٍ عالمية. وتشكل عملية الاستحواذ هذه امتداداً لخبرات “رسملة” وتعزيزاً لمكانتها الريادية في مجال ابتكار وخلق فرص استثمارية عقارية تلبي احتياجات عملائها.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

ضربة قاضية للتعديات: محافظ الدقهلية يزيل منتجعًا سياحيًا غير قانوني في أجا | صور

محافظ ومدير أمن الدقهليه يشهدان إزالة منتجع سياحى تحت الإنشاء على مساحة 4000 متر فى أجا

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، واللواء حسام عبد العزيز مدير أمن الدقهلية، اليوم الخميس، إزالة إحدى التعديات علي الأراضي الزراعيه بمساحة 4000 متر مربع لإقامة منتجع سياحي بمركز ومدينة أجا، حيث قام بوضع سور شجري وسور حديد وجاري انشاء حمام سباحه وكافيهات ومناطق ترفيهيه تم إزالتهم جميعاً، ويعد هذا التعدي الثاني علي هذه الأرض حيث سبق وأن تم إزالته، جاء ذلك بحضور اللواء صبري عبده رئيس مركز ومدينة أجا.

وأمر المحافظ بإزالة التعديات حتي سطح الأرض ورفع كافة الأنقاض ونقلها إلي المدفن الصحي بقلابشو وإعادة زراعة الأرض مره أخري بمعرفة مديرية الزراعة.

كما أمر المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه مالك الأرض المتعدي عليها بالبناء وتحرير محضر بالتعدي في مركز الشرطه وعرضه علي النيابه العامه وأخذ إقرار رسمي بعدم التعدي مره أخري ومتابعته.

وأكد المحافظ علي أنه لا تهاون مطلقاً مع كل من يتعدي علي الأراضي الزراعية أيا كان نوع التعدي سواء بالبناء أو التبوير وستتم محاسبته من خلال إحالته الي النيابه.

وشدد المحافظ علي إزالة أي تعدي علي الأراضي الزراعيه في المهد وإعادة زراعتها من خلال التنسيق بين الزراعه والوحدات المحليه، مشيراً إلي أن القياده السياسيه تعمل على استصلاح الأراضي بالمناطق الصحراوية لزيادة الرقعه الزراعيه فوجب علينا الحفاظ علي الأراضي الزراعية في دلتا مصر.

مقالات مشابهة

  • شركة “كي” سوق العمل العراقي يشجع على تطوير الدفع الالكتروني
  • قندوسي: “لهذا السبب فشلت صفقة انتقال بلعيد إلى نادي الأهلي المصري”
  • “بن شتوان” يبحث تعزيز العلاقات مع شركة إس إل بي شمال إفريقيا
  • الحكومة اليمنية تحذر من استحواذ الحوثيين على أصول وأرصدة شركة التبغ “كمران”
  • التفاصيل الكاملة لإزالة منتجع سياحي على مساحة 4 آلاف متر بالدقهلية
  • ضربة قاضية للتعديات: محافظ الدقهلية يزيل منتجعًا سياحيًا غير قانوني في أجا | صور
  • “العربية للطيران” تستأنف رحلاتها إلى جدة مباشرة من رأس الخيمة
  • “كيزاد” تطلق شركة الإنتاج الإعلامي”كي زي ميديا”
  • “رأس الخيمة العقارية” وفنادق ماينور تعززان شراكتهما بإطلق مشروع سكني
  • العراقي مُهند المرسومي يطرح أحدث أغانيه "حُب عشرة"