تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج، اليوم الاثنين، أن الصين تدعم كافة الجهود السلمية لحل الأزمة الأوكرانية.
وقالت المتحدثة - بحسب الموقع الرسمي لشبكة /سي جي تي إن/ الصينية - إن الصين تولي أهمية كبيرة لتنظيم سويسرا أول قمة حول السلام في أوكرانيا، وتظل على اتصال وثيق مع برن والأطراف المعنية.


وأكدت مجددا أن الصين ترى دائما أن مؤتمر السلام الدولي يحتاج إلى تلبية العناصر الثلاثة المهمة المتمثلة في اعتراف روسيا وأوكرانيا به، والمشاركة المتساوية لجميع الأطراف، والمناقشة العادلة لجميع خطط السلام؛ وإلا فإن مؤتمر السلام لن يتمكن من لعب دور جوهري في استعادة السلام.
وأضافت المتحدثة أن ترتيبات الاجتماع لم تستوف العناصر الثلاثة، مما يجعل من الصعب على الصين حضور المؤتمر، مشيرة إلى أن موقف الصين من القمة عادل ومحايد ولا يستهدف أي طرف بعينه وبالتأكيد ليس ضد القمة.
وتابعت: "سواء شاركت الصين في المؤتمر أم لا، فهذا يعتمد فقط على حكمها الخاص على المؤتمر، ونعتقد أن جميع الأطراف المعنية يمكنها فهم موقف الصين".
وأردفت المتحدثة أن "الصين تأمل بصدق ألا يتحول مؤتمر السلام إلى منصة للمواجهة بين المعسكرات، وأن عدم مشاركة بكين في المؤتمر لا يعني عدم تأييدها للسلام"، مشيرة إلى أن "مشاركة بعض الدول المنفردة في المؤتمر لا تعني بالضرورة أنها تريد حقا وقف إطلاق النار".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا الصين

إقرأ أيضاً:

"احفظ الوديعة ٣".. مؤتمر الشباب بأبو قرقاص

 

اختتم المركز القبطي لخدمة الشباب بإيبارشية أبو قرقاص، المؤتمر السنوي لشباب الإيبارشية، والذي أقيم  تحت شعار "احفظ الوديعة ٣"، وذلك بدير الشهيد مارمينا العجايبي بمنهري التابع للإيبارشية، بحضور نيافة الأنبا فيلوباتير أسقفها، وبمشاركة ٢٥٠٠ فرد من مختلف فئات الشعب، وعدد كبير من الآباء كهنة الإيبارشية.

وناقش المؤتمر هذا العام عقيدة الثالوث القدوس، حيث حاضر بالمؤتمر مجموعة من الآباء الأساقفة، والآباء الكهنة المتخصصين في علم اللاهوت العقيدي وهم:

١. نيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة، وألقى نيافته محاضرة عن "عقيدة الثالوث والأدلة الكتابية لها".

٢. نيافة الأنبا مقار أسقف إيبارشية الشرقية ومدينة العاشر من رمضان، وألقى نيافته محاضرة عن "وجود الله ووحدانيته".

٣. نيافة الأنبا مكاري الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الجنوبية ووكيل الكلية الإكليريكية بالأنبا رويس، وألقى نيافته محاضرة عن "الثالوث في الليتورجيا".

٤. الأب القمص يوسف تادرس الحومي أستاذ التاريخ الكنسي، وألقى محاضرة عن "عقيدة الثالوث في فكر آباء مجمع نيقية".

٥. الأب القس بيشوي حلمي أستاذ علم اللاهوت العقيدي، وألقى محاضرة عن "التثليث في المسيحية والأديان الأخرى".

٦. الأب القس باسيلي سمير أستاذ علم اللاهوت العقيدي، وألقى محاضرة عن "هرطقات وبدع ضد الثالوث".

كما شارك بالحضور الأب القس أرساني المحرقي وكيل الكلية الإكليريكية بدير السيدة العذراء بجبل قسقام "المحرق"

وأُقيم على هامش المؤتمر المعرض الثالث للكتاب بالإيبارشية، كما كرم نيافة الأنبا فيلوباتير دارسي معهد الأرشيدياكون حبيب جرجس لإعداد الخدام والقادة التابع للإيبارشية، وكذلك خريجي الكليات والمعاهد لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • مليوني تؤكد دعم إيطاليا الثابت لأوكرانيا
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد ختام مؤتمر «Student Leadership» في وادي النطرون
  • مؤتمر أمراض الكلى يوصي بتكثيف جهود التوعية والكشف المبكر
  • تصاعد الأزمة الأوكرانية الروسية.. تهديدات نووية ومفاوضات متعثرة
  • رغم الأزمة التي سببتها..أرض الصومال تؤكد التزامها بمذكرة التفاهم مع إثيوبيا
  • "احفظ الوديعة ٣".. مؤتمر الشباب بأبو قرقاص
  • مؤتمر يستعرض مستجدات أمراض وزرع الكلى
  • البنتاغون: نعمل على صفقة لوقف إطلاق نار بغزة تتضمن قوات لحفظ السلام
  • مؤتمر “24 فنتك” يختتم أعماله في الرياض
  • مؤتمر يستعرض مهارات التحول الرقمي في تعزيز التعليم بصحار