شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن سلطات الفنيدق تشن حملة على الاستغلال العشوائي لشواطئ المدينة، أفاد بلاغ لجماعة المضيق أن اللجان التقنية المختصة تواصل حملاتها التنظيمية لمحاربة الاستغلال العشوائي وغير القانوني لشواطئ المدينة.وأوضح .،بحسب ما نشر اليوم 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سلطات الفنيدق تشن حملة على الاستغلال العشوائي لشواطئ المدينة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سلطات الفنيدق تشن حملة على الاستغلال العشوائي لشواطئ...

أفاد بلاغ لجماعة المضيق أن اللجان التقنية المختصة تواصل حملاتها التنظيمية لمحاربة الاستغلال العشوائي وغير القانوني لشواطئ المدينة.

وأوضح المصدر أن اللجان التقنية المختصة، واصلت طيلة الأيام القليلة الماضية، تدخلاتها الميدانية الرامية إلى مراقبة استغلال الشواطئ من قبل أصحاب الرخص الموسمية المتعلقة بكراء المظلات الشمسية والأنشطة الترفيهية على طول ساحل مدينة المضيق.

وقامت اللجان المختصة، المكونة من السلطات المحلية والمصالح الجماعية ومدير الشواطئ فضلا عن المصالح الأمنية والقوات المساعدة، بحجز مجموعة من المظلات والكراسي والطاولات ومعدات الترفيه التي لم يتقيد أصحابها بمضمون التراخيص الممنوحة لهم، والتي تنظمها بنود دفتر تحملات خاص باستغلال الشواطئ لأغراض تجارية وترفيهية.

كما رصدت هذه اللجان انتشار مظاهر غير مسؤولة من طرف بعض أصحاب التراخيص، والتي كانت موضوع العديد من الشكايات تقدم بها مواطنون ومواطنات وزوار هذه الشواطئ وروادها.

وأبرز البلاغ أن جماعة المضيق والسلطات المحلية تجددان حرصهما الدائم والمتواصل لمنع كل المظاهر العشوائية والاستغلال البشع للشواطئ من قبل بعض أصحاب التراخيص الموسمية، مؤكدا على التقدير الكبير لكافة المجهودات التي تقوم بها لجان المراقبة بشكل مستمر، والتنويه بالدور المنجز من قبل مديري الشواطئ التابعة لجماعة المضيق رفقة أعوان السلطة المحلية والهادفة، بشكل أساسي، إلى تنظيم استغلال الشواطئ والسهر على راحة وطمأنينة الزوار والمصطافين.

كما دعت جماعة المضيق جميع أصحاب التراخيص الموسمية الخاصة باستغلال الشواطئ لأغراض تجارية وترفيهية إلى التقيد بمضمون الرخصة والأماكن المحددة لها سلفا والمتضمنة في دفتر التحملات، مشيرة إلى أنها ستشرع في الأيام المقبلة في سحب الرخص التي لا يلتزم أصحابها بالمقتضيات التنظيمية ذات الصلة.

وأهابت جماعة المضيق بكافة الشباب المستغلين إلى ضرورة المساهمة في تدبير الموسم الصيفي والعمل على تقديم صورة مشرفة حول المضيق التي تعتبر وجهة سياحية متميزة على المستوى الوطني.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سلطات الفنيدق تشن حملة على الاستغلال العشوائي لشواطئ المدينة وتم نقلها من اليوم 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كلية الزهراء للبنات تقر حوافز مالية مقرونة بالأداء

مسقط- الرؤية

عقد مجلس إدارة كلية الزهراء للبنات وجمعية الشركاء اجتماعهم الأول للعام الأكاديمي 2024-2025، حيث أشاد المجلس بجهود الكلية التي بذلتها في الحصول على الاعتماد المؤسسي من الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، مؤكدا أن مؤشرات الأداء للكلية للعام الأكاديمي المنصرم جاءت عالية في الثلاثة المجالات الرئيسية وهي: مجال التعليم والتعلم، ومجال البحث العلمي، ومجال خدمة المجتمع.

وأشار عميد الكلية الدكتور مسلم بن علي بن سالم المعني، إلى أن الكلية تعمل على مراجعة  البرامج الأكاديمية الموجودة حاليا، وطرح برامج أكاديمية نوعية جديدة والتي ستكون الأولى من نوعها على مستوى السلطنة والمنطقة.

وأقر مجلس إدارة الكلية حزمة من الحوافز المقرونة بالأداء في موازنة الكلية للعام الأكاديمي 2024-2025، مقسمة على 3 مسارات وهي: الحوافز القائمة على الأداء، الحوافز للمناصب الرئيسية، الحوافز لرؤساء اللجان المركزية، وذلك بهدف تشجيع وتحفيز أعضاء الهيئة التدريسية على تحقيق أداء متميز في مهامهم الأكاديمية والبحثية، وتعزيز الجودة الأكاديمية وتحفيز الابتكار والبحث العلمي.

وقال مجلس الإدارة: "بناءً على التقييم السنوي للأداء للسنة الأكاديمية 2023-2024، سيكون جميع أعضاء الهيئة التدريسية الذين يحصلون على متوسط درجة 50 فما فوق في المجالين الرئيسيين: التعليم والتعلم والبحث العلمي، مستحقين للحصول على مكافأة قدرها 50 ريالا عمانيا تُدفع لمدة ستة أشهر طالما أن الشخص لا يزال في الخدمة".

وأضاف: "يهدف برنامج الحوافز للمناصب الرئيسية إلى الاعتراف بالمساهمات الكبيرة التي يقدمها الأعضاء الذين  يتولون مناصب قيادية رئيسية داخل الكلية ومكافأتهم، ومن خلال تقديم دعم مالي إضافي، تسعى الكلية إلى تشجيع الالتزام المستمر وتعزيز فعالية الأدوار القيادية بناء على تولي المناصب الرئيسية، إذ يشمل البرنامج ما يلي: صرف مكافأة  200 ريال عماني على هيئة حوافز قائمة على الأداء للمناصب الرئيسية لمساعدي العميد، تُدفع لمدة 12 شهرًا وذلك تقديرًا للدور الكبير الذي يلعبه مساعدو العميد في الإدارة والتوجيه الاستراتيجي للكلية، صرف مكافأة  100 ريال عماني على هيئة حوافز قائمة على الأداء للمناصب الرئيسية لرؤساء الأقسام الأكاديمية بحيث توفر إطارا تحفيزيًا متدرجًا بناءً على مدة الخدمة في منصب رئيس القسم شريطة الحصول على تقدير لا يقل متوسطه عن 50 درجة في تقييم الأداء السنوي للسنة الأكاديمية السابقة".

أما برنامج الحوافز لرؤساء اللجان المركزية فيهدف إلى الاعتراف بالمساهمات الكبيرة التي يقدمها رؤساء اللجان والمقررين فيها وتقدير جهودهم في تحقيق الأهداف التنظيمية للكلية، ويتضمن: منح جميع رؤساء اللجان المركزية علاوة قدرها 40 ريالا عمانيا تُدفع لمدة 10 أشهر، منح جميع المقررين للجان المركزية علاوة قدرها 20 ريالا عمانيا تُدفع لمدة 10 أشهر اعترافًا بجهودهم في تنظيم الاجتماعات وتوثيق القرارات والمتابعة الفعالة لأعمال اللجان حسب تقرير قسم ضمان الجودة وموافقة مجلس الكلية.

وشهد الاجتماع الموافقة على توزيع أرباح للشركاء المساهمين في الكلية وذلك نظرا لأداء الكلية المالي خلال العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • لبنانيون ينامون على الشواطئ وفي الشوارع بسبب الغارات الإسرائيلية
  • كلية الزهراء للبنات تقر حوافز مالية مقرونة بالأداء
  • في اليوم العالمي للسياحة.. 5 أماكن للتنزه تجمع بين المتعة والتوفير
  • بلحيف النعيمي يستقبل وزيراً هندياً سابقاً
  • الاحتلال يرفع حالة التأهب إلى القصوى
  • محافظ الإسماعيلية: فتح الشواطئ والأندية بالمجان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة
  • مفتشية الداخلية تحقق في استفحال البناء العشوائي ضواحي مراكش
  • هل تورط مكتب الجزيرة برام الله في نقل الحقيقة لذلك أغلقته سلطات الاحتلال؟
  • صحية لوى تناقش عددا من الموضوعات المجتمعية
  • مجلس النواب يستعد لدور الانعقاد الخامس الأسبوع المقبل