كشفت شركة بايوبيزنس الشركة المصرية الناشئة في مجال تكنولوجيا صناعة الأجهزة الطبية، عن البدء في تدشين أول خط إنتاج مصري لأجهزة الأطفال المبتسرين تحت أسم CALIDA بتكنولوجيا وماكينات مصرية بنسبة 100%.

وأوضح المهندس مصطفى الوكيل رئيس مجلس إدارة شركة بايوبيزنس، أن خط الإنتاج الجديد بمصنع الشركة بالمنطقة الصناعية في أبورواش بمدينة 6 أكتوبر، يعد الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط ويمثل نقلة نوعية للصناعة المصرية في مجال الأجهزة الطبية.

وقال الوكيل، إن الخط بدأ في إنتاج جهاز معالجة الصفراء (بايولاكسي)، وهو 2 موديل الـ Basic و Advanced، وهو يساعد في تقليل زمن العلاج الضوئي، موضحاً أنه أول منتج على خط الإنتاج الجديد بتصميمات مصرية وعلى يد مصممين ومبرمجين مصريين من أعلى الكفاءات الموجودة في السوق المصري والعالمي.

وتابع رئيس مجلس إدارة شركة بايوبيزنس، إنه تم إطلاق الجهاز رسمياً خلال معرض AFRICA HEALTH ExCON، الذي يعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية، و افتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، مشيراً إلى أن الشركة لديها خطة استراتيجية للعامين المقبلين تتضمن إنتاج 3 أجهزة للأطفال المبتسرين، وهي حضانة أطفال متطورة من الفئة (A) لأن ما ينتج في مصر حالياً هي من الدرجة الثالثة (C)، هذا بجانب جهاز التدفئة للأطفال المبتسرين وجهاز تنفس صناعي متخصص للأطفال المبتسرين يتضمن عدد من براءات الاختراع والعديد من التكنولوجيات المتقدمة التي ستتواجد لأول مرة في السوق المصري والعربي والأفريقي.

ولفت الوكيل، إلى أن شركته تهدف إلى دعم تعميق التصنيع المحلي و توطين هذه الصناعة في مصر مما سيؤدي الى توفير مبالغ كبيرة جدا تصرف على استيراد هذه المنتجات من الخارج حيث ستكون المنتجات بديلة للمنتج الأجنبي و بنفس الكفاءة.

وكشف المهندس مصطفى الوكيل، عن أنه سيتم خلال المعرض أيضا الكشف عن أول نموذج مصري لسماعة لضعاف السمع (هيرينج إيد)، وهي سماعة تتضمن Digital Signal Processor، يقوم بمعالجة الصوت بكفاءة وتحتوي على تقنية البلوتوث وسعرها اقتصادي ومناسب لكل الفئات وهي بنصف ثمن السماعات المستوردة، وقد تم تطويرها بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والجمعية المصرية للهندسة الطبية.

وأضاف الوكيل، أن الأجهزة الطبية للأطفال المبتسرين التي سيتم إنتاجها في مصر أقل في التكلفة بنسبة 50% عن الأجهزة المستوردة وعلى نفس الكفاءة والتكنولوجيا.

وأشار المهندس مصطفى الوكيل، إلى أن شركة بايوبيزنس تنفق 30% من إيراداتها السنوية على البحث والتطوير، من أجل تطوير الصناعة الطبية في مصر، مشيراً إلى أن الشركة تهدف لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتصدير هذا النوع من الأجهزة الطبية.

وكانت شركة بايوبيزنس، قد تعاونت خلال أزمة فيروس كورونا مع أكاديمية البحث العلمي و الهيئة العربية للتصنيع في إنتاج أول جهاز تنفس صناعي مصري ساهم في سد العجز في أجهزة التنفس الصناعي بالمستشفيات المصرية خلال الجائحة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الأطفال المبتسرين للأطفال المبتسرین الأجهزة الطبیة فی مصر إلى أن

إقرأ أيضاً:

حلف الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" مقطع فيديو، لأداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية، وذلك بعد أن تم توقيع الاختيار عليهم، والذين جاءت أسماؤهم كالتالي:

الفريق أول عبد المجيد صقر وزيرًا للدفاع

 حسن محمد حسن الخطيب وزيرًا للاستثمار والتجارة الخارجية

أحمد أشرف علي كجوك وزيرا للمالية

كامل عبد الهادي فرج الوزير، وزيرا للنقل والصناعة

شريف فتحي على عطية وزيرا للسياحة والآثار

محمد إبراهيم أحمد شيمي وزيرًا لقطاع الأعمال

رانيا عبد المنعم المشاط وزيرة التعاون الدولي والتخطيط والتنمية الاقتصادية

خالد عاطف عبد الغفار محمد وزيرا للصحة والسكان

مايا محمد عبد المنعم مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي

أحمد فؤاد عبد السلام هنو وزيرًا للثقافة

الدكتور محمد أحمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

محمد عبد العزيز جبران وزيرا للعمل

أشرف صبحي محمد عامر وزيرًا للشباب والرياضة

محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

شريف محمد فاروق وزيرًا للتموين والتجارة الداخلية

أسامة السيد الأزهري وزيرا للأوقاف

هاني عاطف سويلم وزيرًا لـ الري والموارد المائية

كريم على إبراهيم بدوي وزيرا للبترول والثروة المعدانية

محمود مصطفى كمال عصمت وزيرا للكهرباء والطاقة المتجددة

سامح أحمد زكي الحفني وزيرا للطيران المدني

عمرو أحمد سميح طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

ياسمين أحمد فؤاد وزيرة البيئة 

شريف مجدي حسين الشربيني وزيرا للإسكان.

 علاء الدين فاروق زكي وزيرا للزراعة.

منال عوض ميخائيل وزيرا للتنمية المحلية

 محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي

المستشار عدنان الفنجري وزيرا للعدل

 محمود فوزي وزيرا للمجالس النيابية والقانونية

السفير بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية والهجرة

اللواء محمود توفيق وزيرًا للداخلية 

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

كما ستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

‎وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • خلال اجتماعهم مع الرئيس.. الحكومة الجديدة والمحافظين ونوابهم يعربون عن تشرفهم بخدمة الوطن
  • الرئيس السيسي يجمتع بـ الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم
  • أول تصريح لوزير الخارجية الجديد بعد حلف اليمين.. ماذا قال؟
  • حلف الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي.. فيديو
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • بالأسماء.. نواب الوزراء في الحكومة الجديدة 2024
  • من محلب لمدبولي.. 5 حكومات في عهد الرئيس السيسي
  • هشام طلعت مصطفى: المبيعات المتوقعة لـساوث ميد تقدر بـ1.6 تريليون جنيه مصري
  • استمرار حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة