الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف النائب برهان المعموري، اليوم الاثنين، ان اللجنة المالية اضافت زيادة قدرها 2 ترليون دينار إلى حصة المحافظات لتصبح 3.5 ترليون في موازنة 2024. 

 

وذكر المعموري في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، ان "اللجنة المالية صوتت على جداول موازنة 2024 وأضافت زيادة قدرها 2 ترليون دينار إلى حصة المحافظات لتصبح 3.

5 ترليون".

وأضاف ان "هذه الزيادة جاءت بعد أن اعترض أغلب أعضاء مجلس النواب على الجداول المرسلة من الحكومة وفي ضوء توفير الدعم المالي للمحافظات"، مبينا ان "اللجنة المالية أدت الدور المكلفة بها وبذلت جهودًا مميزة وحققت المطلب الأساس المتضمن زيادة التخصيصات المالية للمحافظات".

وتابع: "نقف إلى جانب قرار اللجنة المالية وندعو الأخوة أعضاء مجلس النواب إلى دعم اللجنة المالية الممثلة من جميع الكتل والمكونات والاسراع بعقد جلسة للتصويت على جداول الموازنة".

وأشار الى ان "محافظاتنا بحاجة إلى اطلاق التخصيصات المثبتة في جداول الموازنة لتحريك عجلة المشاريع المتلكئة والنهوض بالواقع الخدمي والعمراني خدمةً للصالح العام".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار اللجنة المالیة

إقرأ أيضاً:

منها تحديث الحالة الاجتماعية.. أبرز استفسارات خدمات الضمان الاجتماعي

أعلن "حساب المستفيدين" على منصة إكس، عن بعض الاستفسارات الخاصة بخدمات الضمان الاجتماعي، وشملت:هل يتم إيداع الدفعة المالية بأثر رجعي بعد قبول الاعتراض؟عندما تتم دراسة اعتراض المستفيد وتكون النتيجة "مقبول نهائي " فيم تعويض المستفيد عن كامل الدفعات المستحقة له.ما المقصود (بالقبول النهائي) للشكوى المالية؟ ومتى يم صرف المبالغ بعد قبول الشكوى؟بعد دراسة الشكوى المالية، وظهور صحتها يتم قبولها نهائياً من قبل مشرقي الشكاوى المالية وعندها تم دراسة مدى استحقاق المستفيد للتعويض عن المبالغ غير المصروفة، وفي حال تقرر استحقاق المستفيد للتعويض فيتم صرف المبلغ المستحق في الدفعة التالية مباشرة.

أبرز الاستفسارات الأسبوعية الخاصة بنظام #الضمان_الاجتماعي_المطور
ولمعرفة المزيد بإمكانك زيارة الرابط : https://t.co/kNrk5tVUI6 pic.twitter.com/xoMu4L0u43— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) January 25, 2023ما هو الإجراء المناسب في حال ظهور إشعار (لا يتوافق مع السجلات الإدارية) عند إضافة التابعين؟يتم إظهار بيانات حالة العلاقة بين التابع والعائل وفقاً للبيانات الواردة من الجهات الحكومية المختصة، ويجب على المستفيد التحقق من رابط العلاقة بين التابع والعائل. وفي حال لم تكن هناك رابط علاقة بين التابع والعائل فيمكن للمستفيد تسجيل التابع
أخبار متعلقة مغادرة الحجاج.. "سدايا" تقدم الحلول التقنية في مطار المدينة المنورةكل ما تريد معرفته عن تجديد جواز السفر السعوديوفقاً لحيثية شريك سكن.كيف يتم إضافة التابع بعد تصعيد تذكرة استثناء وقبول الطلب؟بعد قبول الطلب نهائياً من خلال موظف القائمة المستثناة يقوم المستفيد العائل بإسناد المستفيد المضاف إلى المنزل.هل يتم تحديث الحالة الاجتماعية الياً بالربط الآلي مع الجهات الأخرى؟ أم يجب تحديث الحالة الاجتماعية من قبل العميل؟يجب على المستفيد في حال حدثت تغييرات تتعلق بالحالة الاجتماعية إبلاغ الوزارة بتلك التغييرات خلال 15 يوما من تاريخ التغيير، وذلك عن طريق المنصة الإلكترونية أو مكاتب الضمان أو مراكز الاتصال.إذا كانت حالة الطلب (مؤهل) هل تعاد دراسة الأهلية لمدة 25 يومًا عند تحديث بيانات الطلب يحذف أو إضافة تابع جديد؟تتم دراسة الأهلية لجميع المستفيدين بشكل شهري بدءاً من تاريخ 5 ميلادي من كل شهر، حتى صدور الأهلية بتاريخ 27 ميلادي، وفي حال تم التحديث في فترة دراسة الأهلية فلن تنعكس التغييرات إلا في الشهر التالي من التحديث ويمكن للمستفيد تحديث البيانات كحذف، أو إضافة تابع أو تغيير أي معلومات تمت إضافتها بالملف الموحد من تاريخ 28 إلى 4 ميلادي من كل شهرما هو المقصود بالدفعة (المرفوضة) في منصة الدعم والحماية الاجتماعية وما هو الإجراء المتبع بذلك؟مرفوضة في الدفعات تعني يوجد مشكلة خطأ في رقم الحساب) في الحساب البنكي، ويجب مراجعة البنك وحل المشكلة

مقالات مشابهة

  • القانونية النيابية تطعن بـجداول موازنة 2024 والاتحادية تنتظر الإجابة خلال 15 يومًا
  • القانونية النيابية تطعن بـجداول موازنة 2024” والاتحادية تنتظر الإجابة خلال 15 يومًا
  • القانونية النيابية تطعن بـجداول موازنة 2024” والاتحادية تنتظر الإجابة خلال 15 يومًا - عاجل
  • منها تحديث الحالة الاجتماعية.. أبرز استفسارات خدمات الضمان الاجتماعي
  • العدالة تسترجع 600 مليار من شركة خاصة.. وإصدار 10 آلاف أمر بالقبض خلال 5 أشهر
  • بالأرقام.. الرئيس يوقع قوانين بربط الحساب الختامي لموازنة الهيئات للسنة المالية الجديدة
  • لجنة نيابية توصي وزارتي المالية والتخطيط بإطلاق تعليمات تنفيذ جداول موازنة 2024
  • من المسؤول؟.. تحرك برلماني عاجل بشأن زيادة عدد ساعات تحفيف أحمال الكهرباء
  • سوفكس تطلق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FINCONJO 2024
  • الساكت: كلفة عطلة اليوم الواحد على الاقتصاد من 40 إلى 60 مليون دينار