نجحت الفرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي في إعادة النبض لحاج من جنسية آسيوية في المسجد الحرام.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة بموسم حج 1445هـ الدكتور يوسف بن محمد الصفيان, أن غرفة القيادة والتحكم في الهيئة تلقت بلاغًا عند الساعة 2:22 من صباح أمس، يفيد بوجود حالة تعاني إغماءً وتوقفًا للقلب والتنفس في المسعى بالحرم المكي الشريف.

وأضاف أنه عند وصول الفريق الإسعافي، تبيّن وجود رجل في العقد السابع من العمر مستلقيًا على الأرض فاقد الوعي والتنفس، وعلى الفور باشرت الفرقة الإسعافية الحالة وفق البروتوكول الطبي المتبع في مثل هذه الحالات، حيث قامت الفرقة بعملية الإنعاش القلبي الرئوي عبر الضغطات الصدرية، وعن طريق استخدام جهاز الإنعاش إلى أن عاد النبض بفضل الله، وتم على الفور نقل المريض إلى مركز صحي طوارئ الحرم “3”، واستكمال إجراءات الرعاية الصحية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح

اختتم موسم الحج للعام 1445هجري ـ 2024ميلادي، بميناء نويبع وسط إشادة من التوكيلات الملاحية بجهود الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر فى تنظيم الموسم.

وأعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، عن انتهاء موسم الحج البري، للعام 1445-2024، بميناء نويبع البحري بنجاح، مؤكدة علي أنه لم تتلق غرفة العمليات التي جري تشكيلها من قبل، اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة، والتي تولت متابعة موسم الحج لهذا العام، أية شكاوى من الشركات السياحية او الحجاج خلال الموسم.

وأشارت هيئة موانئ البحرالأحمر أن غرفة العمليات، قامت بتذليل جميع الصعوبات، وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لحجاج بيت الله الحرام من أجل التأكيد علي حسن سير العمل والظهور المشرف اثناء موسم الحج، ومن اجل راحة حجاج بيت الله الحرام.

وأوضحت الهيئة أنه تم الانتهاء من استقبال 6105 حاج وحاجة و148 باص حج، على متن العبارتين آيلة، وكوين نفرتيتي من خلال رحلات مكوكية لسرعة نقل الحجاج وتم التنسيق مع مدينة نويبع وادارة المرور لسرعة خروج أتوبيسات الحجاج من الميناء، موضحة ان اعضاء المجتمع المينائى، اجروا بالتعاون والتنسيق سرعة انهاء الاجراءات للحجاج وتذليل كافة العوائق لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

ومن جانبها أشادت التوكيلات الملاحية والشركات السياحية بجهود مواني البحر الأحمر فى تنظيم موسم الحج لهذا العام مما كان له أثره فى نجاح موسم الحج لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • إصابتان في حادث مروري بصامطة.. والإسعاف الجوي بجازان يباشر البلاغ
  • 6 عروض لهيئة قصور الثقافة في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس
  • حقيقية منشور خطيب الحرم المكي ياسر الدوسري.. «الأرض تتهيأ لأمر عظيم»
  • الهلال الأحمر يخلي مقره الإداري بشكل كامل في مواصي خان يونس بعد سقوط شظايا على مبنى المقر
  • غزة - الهلال الأحمر يخلي مقره بمواصي خانيونس
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية