أعلنت المنظمة العالمية للجلطات المخية World Stroke Organization فوز 4 مستشفيات فى محافظة البحيرة بـ4 جوائز منها 3 ذهبية وواحدة بلاتينيوم، وأصدرت وزارة الصحة بيانًا بهذا الخصوص علي صفحتها الرسمية.

أخبار متعلقة

«صحة البحيرة»: ضبط ٩١ طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وبعضها يسبب السرطان

«صحة البحيرة»: ضبط حاصلة علي «دبلوم صنايع» تمارس عمل طبيبة تغذية فى دمنهور

وزير الصحة: القاهرة والجيزة والبحيرة الأكثر تأثرا بالحيوانات الضالة وحالات العقر تتزايد بنسبة 20% سنويا

وزير الصحة يجري زيارة مفاجئة لمستشفى وادي النطرون التخصصي بالبحيرة

وحصلت مستشفيات صدر دمنهور ورشيد المركزي وإيتاي البارود المركزي التابعة لمديرية الصحة في البحيرة علي جوائز ذهبية بينما حصلت مستشفي كفر الدوار العام علي الجائزة البلاتينيوم، وذلك عن أداء وحدات إذابة الجلطة الدماغية بهذه المستشفيات.

ويوجد 5 مستشفيات فى البحيرة بها وحدات لإذابة الجلطة الدماغية، فازت 4 وحدات منها بمستشفيات تتبع مديرية الصحة بالبحيرة، بالإضافة إلي وحدة لإذابة الجلطات الدماغية في مستشفى دمنهور التعليمى.

وحصلت 14 مستشفى في مصر على هذه جائزة المنظمة العالمية للجلطات المخية فى الربع السنة الثانى لعام 2023، من بنها 4 بالبحيرة.

وأشادت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بالإنجاز الذى حققته مديرية الصحة بالبحيرة، وثمنت جهود العاملين بتلك الوحدات بالمستشفيات الأربع، والتى كللتها بالنجاح فى الفوز بجائزة المنظمة العالمية.

وأكدت نائب محافظ البحيرة علي أن هذا النجاح الذى تحقق علي أرض محافظة البحيرة يأتي في إطار تطوير منظومة الصحة علي مستوي الجمهورية واهتمام الرئيس السيسي برفع وتخفيف المعاناة عن المرضى البسطاء.

قدم الدكتور هانى جميعة، وكيل وزارة الصحة، الشكر إلي الدكتور أحمد الجميل، مدير عام الطب العلاجى، والدكتور سعيد عوض، مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، مديري مستشفيات كفر الدوار العام وايتاي البارود ورشيد وصدر دمنهور، ولجميع العاملين فى وحدات إذابة الجلطات.

وأوضح وكيل الوزارة أن وحدات إذابة الجلطة الدماغية الموجوده في البحيرة ومستشفياتها، موزعة توزيعًا جغرافيًا لتقديم الخدمة للجميع، مشيرًا إلي أن تلك الوحدات له أهمية وضرورة قصوى في إنقاذ حياة آلاف المرضي من السكتة الدماغية، باعتبارها تأتي كثاني أسباب الوفيات والإعاقة.

وأشار "جميعة" إلي أهمية الدور التوعوي في إذابة الجلطة الدماغية، ونشر ثقافة الإهتمام والإسراع بعلاج المريض، وأهمية نشر الوعي بخصوص الأعراض الأولية للجلطة الدماغية، وأهمية الذهاب إلي المستشفى قبل مرور 4 ساعات من ظهور الأعراض.

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم توفير القسطرة المخية أيضاً في البحيرة، وأن تكلفة الحقنة الواحدة لإذابة الجلطة الدماغية تتكلف أكثر من 11 ألف جنيه يتم صرفها علي نفقة الدولة بدون تحميل المريض أي أعباء مالية.

وأكد الدكتور حمودة الجزار، وكيل مديرية الصحة بالبحيرة، أن تجهيزات وحدات إذابة الجلطات الدماغية الأربع، مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، وبأحدث أجهزة الطوارئ، بالإضافة إلى توافر حقنة TPA للتدخل السريع في حالات السكتات الدماغية، مشيرًا إلي أن هناك خطة لتعميم تلك الوحدات بكافة مستشفيات البحيرة، لتغطية جميع الأماكن على مستوى المحافظة.

اقرأ أيضًا عن أخبار محافظة البحيرة

جدول مواعيد انقطاع الكهرباء في محافظة البحيرة (تفاصيل)

حركة تنقلات مديرية أمن البحيرة 2023 كاملة (تفاصيل)

رسميًا.. اعتماد المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة البحيرة (تفاصيل)

البحيرة محافظة البحيرة البحيرة اليوم كفر الدوار دمنهور إيتاي البارود رشيد مديرية الصحة بالبحيرة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين البحيرة محافظة البحيرة البحيرة اليوم كفر الدوار دمنهور إيتاي البارود رشيد زي النهاردة محافظة البحیرة

إقرأ أيضاً:

طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين 

حقَّق 5 طلبة سعوديين من طلبة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بالشراكة مع وزارة التعليم، إنجازاً عالمياً بفوزهم بـ5 ميداليات، “فضية، و4 ميداليات برونزية”، في أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات 2024 “JBMO2024″، الذي أقيم في الجمهورية التركية، في دورته الـ28 التي أقيمت خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو، بمشاركة 130 طالباً وطالبةً يمثلون 22 دولةً.

وحقَّق الطالب عبدالله بن طارق العامر، من إدارة تعليم الشرقية، ميداليةً فضيةً، بينما حصل على الميدالية البرونزية كل من: الطالب محمد شيبان، من إدارة تعليم الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية، والطالب بلال الحجيلي، من إدارة تعليم المدينة المنورة، والطالبة فاطمة المرهون، من إدارة تعليم الشرقية، وأخيراً حصل الطالب عرار العجمي من تعليم الرياض، على ميدالية برونزية.

وأوضحت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع، أن هذا الفوز يضاف إلى سلسلة الإنجازات المتوالية لأبناء الوطن من الموهوبين والموهوبات، ويجسد تضافر الجهود بين موهبة وشريكها الإستراتيجي وزارة التعليم، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأشادت الدكتورة الهزاع بقدرات طلاب وطالبات الوطن، وتحقيقهم العديد من الإنجازات على المستوى الدولي، الأمر الذي سيسهم في بناء مستقبل الوطن وتعزيز ثروته البشرية.

وتعد هذه المشاركة الـ13 لمنتخب المملكة في أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات، وحقَّق الفريق السعودي خلال مشاركاته 58 ميدالية، من بينها 9 ذهبيات و22 فضية و27 برونزية.

اقرأ أيضاًالمملكةوفد المملكة يشارك في اجتماع مجلس التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي الثامن

ويُعد إنجاز المملكة في أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات امتداداً لسلسلة الإنجازات العلمية العالمية في المسابقات الدولية التي تشارك فيها المملكة، ممثلةً بوزارة التعليم و”موهبة”.

وجرى اختيار الطلاب المشاركين في المسابقة بعد سلسلة من الاختبارات المحكَّمة التي أقامتها “موهبة” خلال مدة التدريب المكثَّف الذي تقيمه لكل الطلبة المشاركين، وخضع أعضاء الفريق المشارك في هذه المسابقة لتدريب مكثَّف استمر عدة سنوات، على أيدي نخبة من المدربين الوطنيين والعالميين المتميزين.

وتقام منافسات أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات -التي تنظمها إحدى دول البلقان وقبرص- سنوياً، واستضافت دولة يوغسلافيا المسابقة في دورتها الأولى في عام 1997م، وتشارك كل دولة بفريق بعدد لا يتجاوز ستة طلاب وطالبات ممن لا تتجاوز أعمارهم 15 عاماً عند بداية المسابقة التي تُجرى في يوم واحد.

مقالات مشابهة

  • غرق شاب في شاطىء إدكو بالبحيرة
  • مصرع سيدة أسفل عجلات القطار بالبحيرة
  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين
  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين 
  • ضبط 40 ألف لتر سولار و4 أطنان سماد مدعمة بالبحيرة
  • بالأسماء.. تعرف على نتيجة الدورة الثانية لمسابقة« معلمون مبدعون» بتعليم البحيرة
  • تعليم البحيرة تعلن نتيجة مسابقة "معلمون مبدعون".. تعرف عليها
  • ارتفاع الأسمدة يهدد المحاصيل الزراعية بالبحيرة.. والمزارعين" بيوتنا خربت"
  • مدير وحدة السكتة الدماغية بعين شمس: نمتلك جهاز قسطرة نادر عالميًا (فيديو)
  • لجان المكافحة بزراعة البحيرة تتابع حقول القطن