أقامت مديرية الثقافة في شمال سيناء حفل فني على شاطئ مدينة العريش، بعد توقف لمدة 15 عامًا بسبب الظروف التي مرت بها شمال سيناء خلال تلك السنوات.

أخبار متعلقة

وزيرة الثقافة تكشف موعد انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

قصر ثقافة الإسماعيلية يناقش كتاب علاج الإكتئاب للكاتب يعرب محمد

«الثقافة» تناقش عمل «جداريات» بمحطات المترو الجديدة

فى «الثقافة الجديدة»: عوالم نجيب محفوظ.

. ومحمود قرني الذي قتله وضوحه

وقال أشرف المشرحاني، مدير عام ثقافة شمال سيناء، إن الحفل يأتي في إطار تحقيق مبدأ العدالة الثقافية ولامركزية الثقافة واستعادة الحقوق الثقافية لأهالي سيناء، لافتًا إلى أن الحفل ضمن برنامج «صيف بلدنا» والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة ضمن مبادرة «ثقافتنا في اجازتنا»

وأضاف محمود حنفي، نائب رئيس فرع ثقافة شمال سيناء، أنه خلال الحفل ابدعت فرقة اوبرا عربى بقيادة الفنان محمد مصطفى بعروض فنية متنوعة وغناء فردى منها، ريا وسكينة، انا انت جرئ، الناس المغرمين، بطلوا دة، الشاكالاته، ورق الفل، خمس قارات، حبيتك في الصيف، ساعة لقلبك، وسط اعجاب وفرحة من اهالى شمال سيناء والمصيفين.

أشار حنفي،ـ إلى أنه تلي ذلك عرض لفرقة بنى سويف للفنون الشعبية تدريب الفنان وائل عيد قيادة المايسترو محمد عبدالوهاب وكان من ضمن الفقرات، العصاية، التنورة، رقصة التوبة، فقرات غنائية متنوعة وتخلل العروض استعراضية متنوعة، امام الجمهور بساحة حديقة هابى فاملى بحى المساعيد بشمال سيناء وبحضور جمهور غفير من ابناء شمال سيناء. على شاطئ المساعيد بالعريش باحدى الحدائق العامة التابعة لمحافظة شمال سيناء .

وتستمر فعاليات العروض الفنية بالمبادرة حتى ٣١ أغسطس ٢٠٢٣ على ارض محافظة شمال سيناء تحت رعاية اللواء دكتو محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

حفل علي شاطئ العريش بعد توقف 15 عامًا الثقافة تقيم حفل فني على شاطئ مدينة العريش حفل فني دامج لذوي الهمم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة شمال سیناء على شاطئ حفل فنی

إقرأ أيضاً:

«إزري شمال إفريقيا»: حصد جنوب سيناء جائزة التميز العالمية يعكس جهودها وتطورها

قال حاسم حميدة، المدير التنفيذي لشركة «إزري شمال إفريقيا»: «تتشرف شركة إزري العالمية بتهنئة مصر لفوز محافظة جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي لمستخدمي برمجيات شركة إزري العالمية لنظم المعلومات الجغرافية لعام 2024.

وأوضح «حميدة»، خلال كلمته بمناسبة فوز جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن جائزة التميز تمنح في نظم المعلومات الجغرافية من شركة إزري العالمية، بهدف تسليط الضوء على جهود المؤسسات التي تستخدم تقنيات نظم المعلومات الجغرافية لفهم المعلومات المعقدة ومواجهة التحديات المكانية على مستوى العالم.

وتابع: «حصلت محافظة جنوب سيناء على هذه الجائزة المرموقة على هامش مؤتمر شركة إزري الدولي وهو يعقد سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة أكثر من 75 ألف شخص من كبرى المؤسسات العالمية، حرصت محافظة جنوب سيناء على تطوير أنظمته من خلال دمج تقنيات نظم المعلومات الجغرافية وتطبيق الحوكمة والتحول الرقمي وتحويل بيانات المحافظة إلى صيغة جغرافية رقمية».

وواصل: «محافظة جنوب سيناء قامت ببناء خرائط رقمية تفاعلية وتدريب كوادر بشرية متخصصة مما ساهم في تحقيق إنجازات تقنية متقدمة باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا، وبهذا الإنجاز حققت المحافظة مكانة عالمية بالحصول على الجائزة التي تعكس جهود المحافظة في الحوكمة وتقديم خدمات متطورة وفقًا لأعلى المعايير الدولية.. حصول المحافظة على الجائزة تأكيدًا على أسس التميز والتنافسية التي تعتمدها المؤسسات وتأتي هذه الدعوة تكريمًا للمحافظة».

مقالات مشابهة

  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • بالأغاني التراثية.. أهالي شمال سيناء يستقبلون موسم صيد الطيور
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • «إزري شمال إفريقيا»: حصد جنوب سيناء جائزة التميز العالمية يعكس جهودها وتطورها
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • رئيس جمعية مجاهدي سيناء: وفاة حياة مغنم الأم المثالية صدمة لكل الأهالي