استهلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في المنطقة الشرقية وبالتعاون مع جمعية هداية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر، أعمالها اليوم الاثنين، في منفذ جسر الملك فهد بتقديم الورود على جميع العاملين في الجهات الحكومية المشاركة في موسم الحج في المنفذ مع مملكة البحرين الشقيقة.
جاءت هذه الخطوة تقديرًا للجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في المنفذ ضمن استعداداتهم لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، وتحقيقًا لمبدأ التكامل والتعاون بين الجهات.


أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء نادي القادسيةأمير الشرقية يدشن هوية القادسية الجديدةكما تم تقديم الورود للمسافرين القادمين من مملكة البحرين، ترحيباً بهم وتعريفاً بتطبيق "رُشد" الذي تم وضع باركوداً تعريفياً كملصق على الورود المقدمة لهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جهود خدمات الحجاج - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });توفير فرص تطوعيةوفي إطار الجهود التطوعية، أعلن قسم التطوع بإدارة الجمعيات الخيرية والمؤسسة الأهلية بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية عن توفير 191 فرصة تطوعية خلال فترة الحج في منافذ المنطقة الخمسة: منفذ الرقعي، ومنفذ سلوى، ومنفذ جسر الملك فهد، ومنفذ البطحاء، ومنفذ الربع الخالي. تتنوع هذه الفرص بين التنظيم والتوزيع والدعوة والاستقبال والتوديع، ويشارك فيها 6 متطوعين يوميًا في كل منفذ، بإجمالي 600 متطوع على مدار 20 يومًا، مما يسهم في تحقيق 1800 ساعة تطوعية، حيث يعمل كل متطوع 3 ساعات يوميًا.
شملت المواد التي تم توزيعها: كروت إلكترونية، مظلات شمسية، حقائب، ماء، كتيبات، وورود. تهدف خطة التطوع إلى تحقيق إعداد إجمالية تسهم في تحقيق عائد اقتصادي يزيد عن 90 ألف ريال. وقد تم حتى الآن استقبال الحجاج والزائرين وتوزيع الهدايا عليهم، تعزيزًا لروح الضيافة والتكافل بين العاملين والمتطوعين والحجاج.
وتأتي هذه الجهود بدعم ومتابعة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الذي حرص كل الحرص على تقديم كل ما من شأنه ظهور الوزارة بصورة متميزة تحقيقاً لتطلعات ورؤى القيادة الحكيمة أيدها الله.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام وزارة الشؤون الإسلامية المنطقة الشرقية جمعية هداية جسر الملك فهد موسم الحج

إقرأ أيضاً:

الشؤون الإسلامية توجه بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة

وجهت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، جميع خطباء المساجد التابعة لها على مستوى إمارات الدولة، بالإيجاز في خطبة الجمعة بحيث لا تتجاوز مدة إلقاء الخطبة مع الصلاة 10 دقائق، وذلك ابتداءً من غد الجمعة الموافق 28/6/2024م حتى بداية شهر أكتوبر، حرصاً من الهيئة على سلامة المصلين، ودفعاً للمشقة عن مرتادي بيوت الله تعالى خاصة في شهور الصيف التي ترتفع فيها درجات الحرارة. وأوضحت الهيئة أن التيسير هو منهج راسخ في ديننا الإسلامي الحنيف الذي يعدُ أن حماية النفس والمحافظة على الصحة من الضروريات الخمس والمتمثلة في حفظ الدين والنفس والمال والنسل والعقل، مبينة أن هذا الإجراء يتماشى مع نهج دولتنا وقيادتنا الرشيدة التي تولي جانب المحافظة على صحة الأفراد اهتماماً خاصاً بسن التشريعات والقوانين المنظمة التي تعزز هذا الجانب. وأكدت حرصها على العناية بالمساجد ورعايتها وتوفير كل متطلباتها وتهيئة البيئة المريحة للمصلين التي تمكنهم من أداء صلواتهم في بيوت الله بروحانية وطمأنينة، مشيدة بالدعم الكبير الذي تحظي به من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والقيادة الرشيدة.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي و«الشؤون الإسلامية» تدعوان لحماية الأجيال من مخاطر المخدرات رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • Lenovo تعلن عن حاسب متطور يعمل مع الذكاء الاصطناعي
  • "الشؤون الدينية" تفعل اللغات والترجمة لصناعة محتوى إثرائي عالمي
  • الإمارات تحدد مدة خطبة صلاة الجمعة بنحو 10 دقائق صيفا
  • 62 متطوعًا ببر الشرقية يوزعون 28 طن لحوم أضاحي على المستحقين 
  • 1,5 مليون رحلة.. نظام إلكتروني لـ "قص التذاكر" والحجز في حافلات الشرقية
  • الشؤون الإسلامية توجه بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة
  • «الشؤون الإسلامية» تواصل توزيع هدية خادم الحرمين من المصحف الشريف عبر ميناء جدة
  • جدة.. "الشؤون الإسلامية" تهدي الحجاج المغادرين 2400 مصحف
  • إقالة وزير بدولة عربية على خلفية وفيات الحجاج