نفى الممثل جورج كلوني التصريحات التي أدلت بها إحدى موظفاته برغبة المؤسسة في دفع دول الاتحاد الأوروبي والمحكمة الجنائية الدولية نحو اعتقال الصحفيين الروس في الخارج.

وقال الممثل في بيان نشر على موقع X للتواصل الاجتماعي: "فيما يتعلق بالتقارير الأخيرة عن الصحفيين الروس، فقد أخطأ أحد الأشخاص في مؤسستنا بتصريحاته.

أنا نجل صحفي، ونحن في مؤسسة كلوني لن نضطهد الصحفيين أبدا، حتى لو اختلفنا معهم".

إقرأ المزيد بيسكوف يصف فريق مؤسسة "كلوني" بالمجنون بعد الإعلان عن نيتهم السعي لاعتقال الصحفيين الروس

وكان تصريح الموظفة في مؤسسة "كلوني من أجل العدالة"، والتي أسسها الممثل الأمريكي وزوجته أمل كلوني، قد أثار جدلا واسعا، حيث قالت إن المؤسسة تريد دفع الاتحاد الأوروبي والمحكمة الجنائية الدولية نحو اعتقال الصحفيين الروس في الخارج الذين يغطون الأحداث في أوكرانيا بطريقة موالية لروسيا. وتريد المؤسسة تشجيع دول الاتحاد على بدء محاكمة جنائية ضد الصحفيين الروس بتهمة "الدعاية الحربية"، كما تعتزم تنفيذ إجراءات مماثلة ضد جميع العاملين في وسائل الإعلام الروسية، بما في ذلك رؤساء التحرير وغيرهم ممن "يتحدثون على الهواء أو على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي".

وقد وصف متحدث الكرملين دميتري بيسكوف فريق المؤسسة الذي يدعو إلى ذلك بـ "المجانين"، وقالت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن تلك الدعوة هي "اضطهاد بدوافع سياسية"، ودعا نواب مجلس الدوما الروسي على خلفية تلك الدعوات إلى النظر في أنشطة مؤسسة كلوني بوصفها "غير مرغوب فيها في روسيا".

المصدر: X

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو سينما فنانون وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية الصحفیین الروس

إقرأ أيضاً:

مؤسسة توكل كرمان تقيم فعالية لتدشين برنامج جسور بحضور 20 مؤسسة طلابية يمنية في تركيا

 

أقامت مؤسسة توكل كرمان في مدينة إسطنبول فعالية لتدشين برنامج "جسور" لدعم مشاريع اتحادات وأندية الطلاب اليمنيين في تركيا.

وجرى خلال فعالية التدشين التي حضرها في مقر المؤسسة وعبر الزووم 20 مؤسسة طلابية يمينة في تركيا، استعراض آلية عمل برنامج "جسور" وأهدافه، والآلية المعتمدة للتقديم على المشاريع التي سيدعمها.

ويهدف برنامج "جسور" إلى تعزيز مشاركة الشباب اليمني في عملية التنمية، وتعزيز النشاطات الثقافية والتعليمية بين الطلاب اليمنيين وتعزيز التواصل والتفاعل بينهم، وذلك من خلال تمويل وتنظيم مجموعة من الفعاليات والمبادرات التي تعكس رؤية المؤسسة وتدعم مجالات عملها.

كما يهدف البرنامج إلى المساهمة في دعم وتعزيز أنشطة الطلاب اليمنيين الدراسين في تركيا، وتعزيز الحراك الثقافي والمعرفي في أوساط شريحة الطلاب، وبناء شبكة تفاعلية من الطلاب يشاركون قيم المؤسسة وأهدافها.

وسيستهدف البرنامج؛ الاتحاد العام للطلاب اليمنيين بتركيا، الاتحادات الفرعية للطلاب اليمنيين في المدن التركية التي تبلغ أكثر من 30 اتحادًا، أندية الثقافة والفكر والقراءة للطلاب اليمنيين، والملتقيات الطلابية لليمنيين في تركيا.

جدير بالذكر أن مؤسسة توكل كرمان مؤسسة وقفية تسعى لأن تكون نموذجًا عالميًا رائدًا في العمل المدني وبناء السلام من خلال تنمية المجتمعات المحلية، والتعليم والصحة والتمكين الاقتصادي، وتمكين النساء لأخذ دورهن الريادي في مجتمعاتهن مع مراعاة الخصوصية الثقافية لكل مجتمع.

وتعتبر مؤسسة توكل كرمان الديمقراطية والحوكمة ونشر ثقافة احترام حقوق الإنسان عوامل أساسية لإحداث تغيير ملموس في حياة الناس وطريقة تفكيرهم.

 

مقالات مشابهة

  • مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن برنامجها لخريف 2024
  • الاتحاد التركي ينفي إيقاف ديميرال
  • خدمات مجانية ضمن مشروع العيادة السنية لمؤسسة مرساة بالسويداء
  • التغذية السليمة لصحة القلب: عناصر غذائية لا غنى عنها
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تنال تصنيفاً دولياً في مجال المرونة المؤسسية
  • “الصحفيين” و"مؤسسة هيكل" يعلنان عن “منحة تدريبية متقدمة في صحافة البيانات”
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • مؤسسة ليبية تنفي تورطها في توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • مؤسسة توكل كرمان تقيم فعالية لتدشين برنامج جسور بحضور 20 مؤسسة طلابية يمنية في تركيا