أعلنت وزارة الصحة والسكان، شروط وقواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض، التابعة للإدارة العامة للتعليم الفني الصحي، وذلك للعام الدراسي المقبل 2024/2025.

وزير الصحة يشهد توقيع شراكة لإنتاج 6 أصناف من المضادات الحيوية وزير الصحة يناقش مع مدير المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض سبل تعزيز التعاون

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الشروط تضمنت حصول الطالب  على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو مايعادلها في نفس عام التقدم، على أن يكون الطالب من نفس المحافظة الحاصل منها على تلك الشهادة، حيث يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة، وكذلك دراسة اللغة الانجليزية كلغة أولى أو ثانية، لافتاً إلى عدم الإخلال بكثافة الفصول المقررة بحيث لا تزيد الأعداد المقبولة بالفصل الواحد عن  ( 25 إلى 30 ) طالب و طالبة.

من جانبها أكدت الدكتورة علا خيرالله رئيس قطاع التدريب، بوزارة الصحة والسكان، على ضرورة تقديم إقرار تفرغ للدراسة من الطلبة مصدق عليه من ولي الأمر، بالإضافة إلى الإقرارات الأخرى التي تضمن كامل التفرغ للدراسة ، لافتة إلي أنه سيتم القبول بالمجموع الأعلى، وتحديد الحد الأدنى بعد الإنتهاء من أعمال التنسيق أولا، على  أن يكون المتقدم مصري الجنسية حسن السير والسلوك.

ومن جانبها نوهت الدكتورة مي العسال مدير الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي بوزارة الصحة والسكان، أنه لا يتم قبول الطلاب بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض إلا بعد اجتياز عدد من الاختبارات وهي الإملاء فى اللغة العربية، والقدرات ويشمل إمتحاناً تحريرياً و شفهياً في اللغة إلانجليزية، و القدرة على التعامل مع الحاسب الآلى على ألا تقل درجة المقبولين عن 70 % من درجة اجتياز كل مادة، بالإضافة إلى اجتياز كشف الهيئة  الذي يتضمن ( الاختبار النفسى بواسطة أخصائى نفسي، و قوة الملاحظة، و اللباقة فى الحديث، وسرعة الاستجابة ورد الفعل، ومهارات التواصل، و المعلومات العامة، والخلو من العيوب الخلقية التى تؤثر على عمله، والمظهر العام، و سلامة النطق، والتناسق بين الطول والوزن).

وأضافت " العسال" أنه يتم توقيع الكشف الطبى للطلبة المقبولين فقط وذلك بعد اجتياز جميع الاختبارات السابقة ، وذلك بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة ( نظر، و باطنى، واختبار مخدرات، ولياقة طبية للوظيفة) والذي يكون موضحاً به إسم الطبيب القائم بتوقيع الكشف ثلاثيا، مشيرة إلى أنه لا يعتبر الطالب أو الطالبة مقبولاً إلا بعد الإنتهاء من إجراءات التنسيق، وإعلان النتيجة، وفى هذه الحالة يكلف بتقديم الأوراق الأصلية، خلال موعد نهائي تحدده المديريات والجهات التابعة المختصة، ولا يعتبر الطالب مقبولاً إلا بعد مطابقة صور المستندات على الأصل، حيث لا يوجد استثناءات فى القبول بالمدارس الثانوية للتمريض على مستوى الجمهورية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية الفنية للتمريض وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان بالمدارس الثانویة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

شروط ومواعيد التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل والأوراق المطلوبة

التحويل بين المدارس 2025.. تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك تزامنًا مع زيادة البحث عليها من قبل المواطنين.

لذلك نستعرض إليكم جميع التفاصيل حول  ومواعيد التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2024/2025

التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2024/2025

حددت المديريات  التعليمية شروط ومواعيد التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2024/2025، وذلك من المستوى الثاني لرياض الأطفال بمدارس اللغات الرسمية والمتميزة، مؤكدة على أنه لا يوجد تحويلات بالمستوى الأول لرياض الأطفال KG1.

مواعيد التحويلات بين المدارس للعام الدراسى المقبل 2025


أشارت المديريات  التعليمية،  إلى أن التحويلات بين المدارس تأتي على النحو التالي:

تبدأ التحويلات بين المدارس بداية من 1 يوليو المقبل ولمدة شهر ونصف وحتى 15 أغسطس 2024، وذلك استنادا إلى الكتاب الدوري رقم 40 لسنة 2016.

شروط التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025


- يشترط أن يتم التحويل في حالة وجود أماكن شاغرة وبما لا يخل بالكثافة المقررة.

- يجوز تحويل طلاب المدارس الرسمية المتميزة للغات إلى المدارس الرسمية للغات كما أنه يجوز العكس.


- لا يجوز التحويل من المدارس العربية إلى مدارس اللغات بنوعيها طبقًا لما ورد في القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014.


- يجوز لتلاميذ المدارس الرسمية للغات بنوعيها التحويل إلى الصفوف المناظرة بالمدارس العربية إذا استوفوا الشروط للقبول بها.

- لا يجوز تصعيد الطفل من المستوى الثاني لرياض الأطفال إلى الصف الأول الابتدائي بذات النوعية من المدارس إلا بتقديم جديد للأوراق للمرحلة الابتدائية.

- يجوز التحويل من المدارس الخاصة للغات إلى المدارس الرسمية للغات بنوعيها على أن يكون التلميذ مقيد بتلك النوعية من المدارس الخاصة للغات قيدًا صحيحًا وبعد استيفاء كافة الشروط ومنها سماح الكثافة واجتياز اختبار تحديد المستوى.

 

الأوراق المطلوبة للتحويلات بين المدارس

- 4 صور شخصية حديثة.

- استمارة طلب التحويل بحضور ولي الأمر شخصيًا.

- بيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية لآخر صف دراسي على أن يقوموا بتسديد المصروفات خلال ١٠ أيام من إعلان نتيجة التحويلات.

- 4 استمارات تحويل من المدرسة المطلوب التحويل منها يتم اعتمادها من المدرسة الرسمية للغات القادم منها (إدارة المدارس الرسمية والمتميزة للغات بديوان عام المديرية)

 

طريقة التحويل بين المدارس 2025


تتيح المديريات التعليمية عبر البوابة الإلكترونية، خدمة التحويل بين الطلاب بالمدارس إلكترونيا، وتشترط في قبول التحويلات أن يتوفر مكان أو كثافة حقيقة بالإضافة إلى أن يكون سن الطالب المتقدم للتحويل مناسب للصف المحمول عليه خاصة إذا كان التحويل من مدرسة خاصة إلى رسمية لغات.

مقالات مشابهة

  • «ألسن عين شمس» تفتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا لفصل الخريف 2024/2025
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا للعام الجامعى الجديد
  • فتح باب التحويلات بمدارس الجيزة للعام الدراسي 2024/2025.. رابط التسجيل
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • شروط ومواعيد التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل والأوراق المطلوبة
  • مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 2024-2025
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • شروط وخطوات التقديم بمدرسة التمريض في مستشفى فوه للتأمين الصحي
  • تنسيق القبول بالمدارس الثانوية الفنية الصناعية 2024-2025 في الجيزة
  • تنسيق القبول بمدارس الثانوي التجاري والفندقي بالجيزة لعام 2024 - 2025