يشهد التقديم في المسابقة العامة للإيفاد لدول العالم 2024-2025 اهتمامًا كبيرًا، حيث تُعتبر من أهم المسابقات الدينية التي يقدمها الأزهر الشريف، وقد أعلنت هيئة البحوث الإسلامية عن الضوابط والشروط اللازمة لعملية التقديم، محددة فترة معينة لبدء التسجيل بشكل إلكتروني عبر البوابة الرسمية لتسهيل الأمور على المتقدمين.

 المسابقة العامة للإيفاد لدول العالم 2024-2025

أوضحت الأمانة العامة أن التسجيل متاح للذكور فقط، ويمكن للمعلمين بالأزهر الشريف والمتخصصين في الدعوة والإرشاد الديني المشاركة في هذه المسابقة بشرط أن يكونوا من حاملي المؤهلات العالية، ومن بين الشروط المطلوبة أن يكون المتقدمون في المسابقة العامة للغات قادرين على التحدث بعدة لغات أجنبية مثل الفرنسية والإسبانية والإنجليزية (في تخصصي الشرعي والوعظ). 

خطوات التقديم فى المسابقة العامة للإيفاد لدول العالم 2024-2025

لقد تم الأعلان رسميًا من البحوث الإسلامية والأزهر الشريف عن فتح باب التسجيل في مسابقة الإيفاد بدايةً من يوم السبت الموافق 1 من يونيو 2024 وحتى يوم الخميس الموافق 20 من يونيو 2024، على أن تتم عملية التسجيل بالخطوات التالي:.

 

أولًا الدخول عبر الموقع الرسمي بوابة الأزهر الشريف.ثم اختر التقديم في المسابقة العامة للإيفاد.إدخال الرقم القومي.رقم التسجيل.الضغط على دخول.ثم ملء الاستمارة بالبيانات المطلوبة.وارفاق المستندات.الضغط على طباعة ثم حفظ.

 

شروط المسابقة العامة للإيفادأن يكون معينًا على درجة مالية بموازنة الأزهر الشريفأن يكون المتقدم قضى مدة لا تقل عن 3 سنوات في العمل بموازنة الأزهر الشريف.أن لا يقل التقدير العلمي عن 58%.أن يكون المتقدم قد انهى تمامًا الخدمة العسكرية.أن يكون متمتعًا باللياقة الصحية التي يقتضيها الإيفاد، وفقًا لشهادة طبية معتمدة من مستشفى حكومي.اجتياز جميع الاختبارات المقرر عليهم.ألا يكون المتقدم غير محكومة عليه أو تأديبية أو متهمًا أمام إحدى جهات التحقيق أو وقع عليه عقوبة جنائية أو تأديبية أكثر من عشرة أيام.المستندات المطلوبة للتقديم

لقد كشف البحوث الإسلامية والأزهر الشريف عن الأوراق والمستندات المطلوبة في عملية التقديم والتي تأتي على النحو التالي:.

عدد (3) صور شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء ـ (4×6)  ومدون عليها الاسم.صورة من بطاقة الرقم القوميإضافة إلى عدد (2) صورة شخصية (5×8).صورة واضحة من المؤهل الدراسي معتمدة.بيان حالة وظيفية معتمد من جهة العمل.صورة من المؤهلات الدراسية الأخرى معتمدة (الماجستير/ الدكتوراه).شهادة معتمدة من شهادة الخدمة العسكرية.صورة طبق الأصل من آخر تقريرين فنيين معتمدة من المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحوث الاسلامية الإرشاد الديني بالأزهر الشريف الأزهر الشریف أن یکون یکون ا

إقرأ أيضاً:

الداخلية: فتح باب التسجيل لدورة طالبات ضباط الصف بـ”معهد الشرطة النسائية” بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية

أعلن قطاع شؤون التعليم والتدريب بوزارة الداخلية أن أكاديمية (سعد العبدالله) للعلوم الأمنية ستفتح باب التسجيل لاستقبال طلبات الالتحاق بدورة طالبات ضباط الصف الدفعة (13) رتبة وكيل عريف – شرطي (معهد الشرطة النسائية) ابتداء من يوم السبت المقبل وحتى 19 يوليو الحالي.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أنه على الراغبات في الالتحاق أن يقدمن عبر تطبيق (سهل) وفقا للنموذج المعد لذلك مع الالتزام بتقديم كافة المستندات المطلوبة للالتحاق للتأكد من استيفاء الشروط العامة والخاصة.

وأوضحت أن الشروط العامة للتسجيل هي أن تكون كويتية الجنسية وألا يكون قد سبق الحكم عليها في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة وألا يكون قد سبق فصلها من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي وألا يكون قد سبق فصلها تأديبيا من المعهد أو من أي جهة تعليمية أخرى وألا يكون قد سبق قبول استقالتها من المعهد في نفس العام الدراسي أو العام الدراسي السابق عليه.

ولفتت إلى وجوب اجتياز الطالبة للفحص الطبي وفقا للمعايير المذكورة في القرار الوزاري الخاص بشروط اللياقة الصحية للخدمة النظامية بقوة الشرطة وأن تجتاز اختبارات اللياقة البدنية والثقافة العامة والقدرات والاختبارات النفسية.

وبينت الوزارة أن الطالبة تعتبر غير لائقة إذا حصلت على أقل من 60 في المئة من مجموع الدرجات المقررة لكل اختبار وسيتم استبعادها من استكمال الاختبارات.

وأكدت على وجوب الالتزام بتسليم الطلبات و مراجعة معهد الشرطة النسائية حسب الموعد المحدد بعد طباعة طلب الالتحاق مشيرة إلى أن مواعيد التسجيل والقبول المحددة للمراجعة غير قابلة للتعديل وفي حال التخلف وعدم الالتزام بالموعد فإن طلب التسجيل للالتحاق يعتبر ملغيا ما لم يقدم عذر مقبول لذلك.

المصدر وزارة الداخلية الوسومالشرطة النسائية وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/2025
  • رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/2025.. طرق تفعيل الإيميل الموحد
  • الداخلية: فتح باب التسجيل لدورة طالبات ضباط الصف بـ”معهد الشرطة النسائية” بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية
  • محافظ قنا يعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. تعرف على شروط التقديم
  • أكاديمية الشرطة للبنات بعد الكلية.. شروط الالتحاق
  • مدارس التمريض 2024.. شروط ورابط التقدم
  • العراق.. "سوسو" تفوز بلقب ملكة جمال القطط للعام 2024 (صورة)
  • مدارس المتفوقين STEM.. اللينك ومواعيد التقديم
  • شقق سكن لكل المصريين 2024.. شروط ورابط التقديم
  • فتح باب التحويلات بمدارس الجيزة للعام الدراسي 2024/2025.. رابط التسجيل