شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الأمطار تطفئ حرارة 20 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة، توقعت الأرصاد الجوية ، هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الساحلية والصحراوية، وهبوب رياح شديدة .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمطار تطفئ حرارة 20 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمطار تطفئ حرارة 20 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الساحلية والصحراوية، وهبوب رياح شديدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، المحويت، حجة، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، الضالع، تعز، لحج، البيضاء، أبين، شبوة، وهضاب حضرموت والمهرة، وقد تكون الأمطار أكثر غزارة على محافظات ريمة، ذمار، إب والضالع.

وأشارت النشرة الجوية إلى أنه من المحتمل أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37- 43 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة بين 32- 38 درجة.

ومن المتوقع هبوب رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 28-48 عقدة، ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 16-32 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

كما حذر من درجات الحرارة المرتفعة، ونصح بالإكثار من شرب السوائل وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

ودعا الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأمطار تطفئ حرارة 20 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى شدیدة

إقرأ أيضاً:

الارصاد: ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات خلال الـ24 القادمة

شمسان بوست / خاص:

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات خلال الساعات الـ24 القادمة.



وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات ( لحج ، عدن، تعز، إب، ريمة ، الحديدة والمحويت) .



ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد احيانا على غرب كلٍ من ( حجة ، صنعاء وذمار) وأجزاء من محافظات ( البيضاء، الضالع ، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة).



وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار .



كما حذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، وكذا الإنزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • رياح وحرارة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة طقس السبت
  • محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • 14 محافظة موعودة بالأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الارصاد: ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات خلال الـ24 القادمة