قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استقالة الحكومة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكلف الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خصوصا في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

التعديل الوزاري الجديد

وسبق أن كشف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن هناك جهات ترغب في نشر الفتنة في المجتمع المصري، لافتًا إلى أن بعض التجار ورجال الأعمال يخلقون الأزمات، ويسعون للضغط على الشعب.

وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»: «البعض يعتبر أن مصر فندق أو شقة مفروشة، فالأزمة الاقتصادية صعبة، ولكن لدي ثقة في أننا سنعبر منها».

وتساءل عضو مجلس النواب: «هل يعقل أن 70% من إيرادات الموازنة العامة للدولة من الضرائب؟»، متابعًا: «لا بد من دفع عجلة الاستثمار، وإدخال القطاع الخاص فيها».

وأكد بكري، على أنه لا بد من سرعة إجراء التعديل الوزاري وحركة المحافظين، معقبًا: «عايزين بلدنا تطلع لقدام».

التشكيل الوزاري

كما ألمح عضو مجلس النواب، في وقت سابق، إلى قرب تقديم الحكومة لاستقالتها، مؤكدًا أن التغيير سيضم دماء جديدة تساهم في تقدم البلاد نحو الأفضل.

وقال بكري، في تدوينة، عبر منصة «إكس»: «مصر تنتظر وتسأل: متى يحدث التغيير، الوطن يحتاج إلى دماء جديدة، تساعد في إنجاز حلقات المشروع الوطني، ووضع الحلول الناجعه للمشاكل والأزمات التي تواجه المواطنين، أثق أن التغيير القادم حال حدوثه سيكون نحو الأفضل بإذن الله».

ملامح التشكيل الوزاري الجديد

وأكد بكري، في تدوينة أخرى، أن تشكيل الحكومة الجديدة سيشمل مفاجآت وستضم خبرات وكفاءات هامة، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية تم تكليفها لتسيير الأعمال لحين تقديم التشكيل الجديد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي خلال أيام.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مجلس النواب سيدعى إلى جلسة طارئة لعرض التشكيل، وتقديم برنامج الحكومة وفقا للماده ١٤٦ من الدستور.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة مصطفى بكري استقالة الحكومة التعديل الوزاري التعديل الوزاري الجديد التعديلات الوزارية التعديل الوزاري في مصر التشكيل الوزاري موعد التعديل الوزاري الجديد التعديل الوزاري المرتقب عضو مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

عاجل| مصطفى بكري: الحكومة تراجع قرار إغلاق المحلات التجارية بناء علي توجيهات رئاسية

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، كواليس جديدة متعلقة بالقرار الذي اتخذه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والخاص بغلق المحلات التجارية في العاشرة مساءً في إطار خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء.

وقال مصطفى بكري: «علمت أن الحكومة المصرية تراجع موقفها من قضية إغلاق المحلات التجارية في العاشرة مساءً بناء علي توجيهات رئاسية».

وأكد بكري، أن الإقتراح الذي يدرس حاليًا هو الإغلاق لفترة محدودة خلال ساعات النهار، مع ترك المحلات مفتوحة طيلة الفترة المسائية.

خطة تخفيف الأحمال

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن أن الحكومة وضعت خطة شاملة لتقليل فترات انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف، بتكلفة تزيد عن المليار دولار، وتشمل هذه الخطة التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن، من المتوقع وصولها بداية الأسبوع المقبل، بتكلفة 180 مليون دولار.

مؤكدًا أن تخفيف الأحمال سيستمر لثلاث ساعات يوميًا حتى الأسبوع الحالي، واعتبارا من الأسبوع القادم ساعتين يوميا، مع وعود بوقف انقطاع الكهرباء بالكامل بدءًا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو.

وقال رئيس مجلس الوزراء: إنه تقرر فى ضوء جهود ترشيد الكهرباء، غلق المحلات التجارية 10 مساء باستثناء السوبر ماركت 1 صباحاً اعتبارا من الأسبوع المقبل.

مصطفى بكري يطالب بتدخل الرئيس

وعلق الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، في مداخلة هاتفية مساء أمس الأربعاء، مع الإعلامية أميرة بدر، مقدمة برنامج آخر النهار، المذاع عبر قناة النهار، على قرارت تخفيف الأحمال، مؤكدًا أننا نعيش أزمة حقيقية بعد توقف آبار كنا نعتمد عليها في الحصول على الغاز، متابعًا أن ما حدث يصيب المصانع بخسائر كبيرة ورسائل سلبية للمستثمر المصري والأجنبي.

وتابع النائب مصطفى بكري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب الحكومة بالتدخل السريع لحل أزمة الكهرباء والمصانع المتوقفة عن العمل بسبب أزمة الغاز، مؤكدًا أن العيب ليس في محطات الكهرباء ولكن المشكلة في المواد البترولية والوقود.

وأوضح بكري، أنه لا يمكن أن يكون الحل في إغلاق المصانع أو إغلاق المحال في العاشرة مساءا، وهذا الأمر يحتاج لإدارة الأزمة بشكل جيد ولا نساعد في الاحتقان.

وطالب النائب مصطفى بكري، الحكومة بمراجعة قرارها بإغلاق المحال، وخاصة أننا في فصل الصيف، وممكن تكون في ال 12 مساء بدلا من العاشرة مساء.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري عن قرار إغلاق المحال في الـ10 مساءً: فيه خراب للبيوت ويجب تدخل الرئيس

مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء
  • مصطفى بكري عن التعديل الوزاري: أوعوا تحبطونا وتجيبوا ناس أي كلام
  • مصطفى بكري يوجه رسالة تحذير بشأن التشكيل الوزاري الجديد: أوعوا تحبطونا
  • مصطفى بكري: نحن في حاجة إلى ضخ دماء جديدة.. ويجب على الحكومة الاستماع لـ آراء الناس
  • بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • عاجل| مصطفى بكري: الحكومة تراجع قرار إغلاق المحلات التجارية بناء علي توجيهات رئاسية
  • عاجل - آخر تطورات التعديل الوزاري 2024.. نائب لرئيس الوزراء والتغيير سيشمل ما بين 16 لـ18 وزيرا
  • عاجل - ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024.. مصادر: رؤساء جامعات ضمن المرشحين وتوجه لأداء اليمين بالعلمين
  • عاجل - موعد التعديل الوزاري الجديد 2024 في مصر (تفاصيل)
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو