تنطلق بمدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض يوم غدٍ الثلاثاء الاختبارات التحريرية للفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي ١٤٤٥هـ .

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الرياض الأستاذ عبدالسلام الثميري أن الإدارة أنهت كافة الاستعدادات لتأدية الطلاب والطالبات من الصف الثالث ابتدائي وحتى الثالث ثانوي اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث مشيراً إلى أن بداية الاختبارات لجميع المراحل ستكون الساعة الـ7 صباحاً فيما تبدأ اختبارات طلاب وطالبات التعليم المستمر الساعة الـ4 مساءً.

وأفاد الثميري أن الإدارة خصصت هواتف إرشادية لتهيئة الطلبة لاختبارات الفصل الدراسي الثالث وتقديم الاستشارات الخاصة بالاختبارات وحددت الإدارة عمل الهاتف الإرشادي خلال الفترة من الاثنين 26 ذو القعدة وحتى الأحد 3 ذو الحجة من الساعة 8 صباحاً وحتى 12 ظهراً عبر الهواتف التالية: بنين 0507097040 - 0553060196 -

بنات 0114093298

وأشار إلى أن تعليمات الاختبارات نصت على إنهاء عمليات الرصد والتدقيق وإعلان نتائج الطلاب والطالبات في نظام نور قبل نهاية دوام يوم الاثنين 4 ذو الحجة القادم .

وبيّن الثميري أن الإدارة أعدت خطة إعلامية قبل وأثناء وبعد الاختبارات تتضمن العديد من التوجيهات والتعليمات والنصائح للطلاب والطالبات وأولياء الأمور من خلال المنصات الإعلامية المعتمدة ووسائل التواصل الاجتماعي متمنياً التوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم الرياض الدراسی الثالث

إقرأ أيضاً:

تجهيز 48 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم في الأغوار الشمالية

القضاة يدعو الطلاب والطالبات إلى الإقبال على التسجيل في مراكز تحفيظ القرآن

جهزت مديرية أوقاف لواء الأغوار الشمالية في محافظة إربد 48 مركزا صيفيا لتحفيظ القرآن الكريم في مختلف المساجد التابعة للمديرية، تحت شعار "وقولوا للناس حسنا".

اقرأ أيضاً : الكويت تكتفي برفع أذان فترتي الظهر والعصر.. ما الحقيقة؟

وقال مدير أوقاف اللواء خالد القضاة، الجمعة، إنه سيشرف على تلك المراكز وعاظا وواعظات وأئمة أكفياء من حملة الشهادات الشرعية والإدارة والدورات في التلاوة والتجويد، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 27 مركزا للذكور و 21 للإناث.

وأضاف، أن الهدف من المراكز الصيفية تعليم قراءة القرآن الكريم، تلاوة وحفظا وفهما، والحديث الشريف والسيرة النبوية والفقه وقصص الأنبياء، وترسيخ القيم والأخلاق والآداب الإسلامية والثقافة الوطنية، إلى جانب الأنشطة اللامنهجية.

ودعا القضاة الطلاب والطالبات إلى الإقبال على التسجيل في تلك المراكز في أقرب مسجد مخصص لها ضمن مناطق سكناهم، مشيرا إلى أن هذه المراكز ستباشر التدريس غدا السبت بواقع 3 أيام أسبوعيا، وذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

اقرأ أيضاً : مهم من "التربية" حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي - فيديو

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوفر مراجعات نهائية في اللغة الإنجليزية للثانوية العامة ببورسعيد
  • تعليم المنوفية: انتظام امتحانات الثانوية العامة دون رصد مخالفات
  • «تعليم المنوفية»: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 دون رصد مخالفات
  • تجهيز 48 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم في الأغوار الشمالية
  • غزة: الجامعة الإسلامية تعلن استئناف الدراسة لمن يرغب من الطلبة
  • الجامعة الإسلامية في غزة تعلن استئناف الدراسة إلكترونيًا
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445
  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات