أعلنت وزارة الصحة والسكان، شروط وقواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض، التابعة للإدارة العامة للتعليم الفني الصحي، وذلك للعام الدراسي المقبل 2024/2025

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الشروط تضمنت حصول الطالب  على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو مايعادلها في نفس عام التقدم، على أن يكون الطالب من نفس المحافظة الحاصل منها على تلك الشهادة، حيث يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة، وكذلك دراسة اللغة الانجليزية كلغة أولى أو ثانية، لافتًا إلى عدم الإخلال بكثافة الفصول المقررة بحيث لا تزيد الأعداد المقبولة بالفصل الواحد عن  ( 25 إلى 30 ) طالب وطالبة.


من جانبها أكدت الدكتورة علا خيرالله رئيس قطاع التدريب، بوزارة الصحة والسكان، على ضرورة تقديم إقرار تفرغ للدراسة من الطلبة مصدق عليه من ولي الأمر، بالإضافة إلى الإقرارات الأخرى التي تضمن كامل التفرغ للدراسة، لافتة إلي أنه سيتم القبول بالمجموع الأعلى، وتحديد الحد الأدنى بعد الإنتهاء من أعمال التنسيق أولا، على  أن يكون المتقدم مصري الجنسية حسن السير والسلوك.

ومن جانبها نوهت الدكتورة مي العسال مدير الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي بوزارة الصحة والسكان، أنه لا يتم قبول الطلاب بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض إلا بعد اجتياز عدد من الاختبارات وهي الإملاء فى اللغة العربية، والقدرات ويشمل إمتحانًا تحريريًا وشفهيًا في اللغة إلانجليزية، والقدرة على التعامل مع الحاسب الآلى على ألا تقل درجة المقبولين عن 70 % من درجة اجتياز كل مادة، بالإضافة إلى اجتياز كشف الهيئة  الذي يتضمن ( الاختبار النفسى بواسطة أخصائى نفسي، وقوة الملاحظة، واللباقة فى الحديث، وسرعة الاستجابة ورد الفعل، ومهارات التواصل، والمعلومات العامة، والخلو من العيوب الخلقية التى تؤثر على عمله، والمظهر العام، وسلامة النطق، والتناسق بين الطول والوزن).

وأضافت " العسال" أنه يتم توقيع الكشف الطبى للطلبة المقبولين فقط وذلك بعد اجتياز جميع الاختبارات السابقة، وذلك بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة ( نظر، وباطنى، واختبار مخدرات، ولياقة طبية للوظيفة) والذي يكون موضحًا به إسم الطبيب القائم بتوقيع الكشف ثلاثيا، مشيرة إلى أنه لا يعتبر الطالب أو الطالبة مقبولًا إلا بعد الإنتهاء من إجراءات التنسيق، وإعلان النتيجة، وفى هذه الحالة يكلف بتقديم الأوراق الأصلية، خلال موعد نهائي تحدده المديريات والجهات التابعة المختصة، ولا يعتبر الطالب مقبولًا إلا بعد مطابقة صور المستندات على الأصل، حيث لا يوجد استثناءات فى القبول بالمدارس الثانوية للتمريض على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بالمدارس الثانویة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025

تحويلات طلاب المدارس لعام 2025.. كشفت المديريات والإدارات التعليمية عن موعد بداية التحويلات لطلاب المدارس للعام الدراسي المقبل 2025، وعن موعد إعلان نتائج التقديم لتحويلات طلاب المدارس.

تحويلات طلاب المدارس لعام 2025

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص تحويلات طلاب المدارس وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

تحويلات الطلاب بين المدارس لعام 2025موعد بداية التحويلات لطلاب المدارس العام 2025

ويستطيع طلاب المدارس التقديم على التحويلات للطلاب بالمدارس الرسمية والرسمية للغات بشكل إلكتروني من خلال مواقع المديريات التعليمية بداية من غدا الإثنين 1 يوليو 2024، على أن يستمر باب التحويلات متاحا حتى نهاية أغسطس المقبل.

وأشارت المديريات التعليمية إلى ضرورة تمام الانتهاء من إجراءات التحويل وقبولها من خلال لجان بالإدارات والمديريات وفق الكثافة المتاحة وشروط قبول التحويلات.

تحويلات الطلاب بين المدارس لعام 2025موعد إعلان نتائج التحويلات لطلاب المدارس لعام 2025

كما أكدت المديريات التعليمية أنه سيتم إعلان نتائج التحويل قبل بدء العام الدراسي 2025 بوقت كاف، لتسكين الطلاب قبل بدء الدراسة.

شروط قبول تحويلات طلاب المدارس لعام 2025

وأوضحت المديريات التعليمية أن خدمة التحويل بين الطلاب بالمدارس متاحة إلكترونيا وأنه سيتم قبول التحويلات عند توافر الشروط الآتية:

- توافر مكان أو كثافة حقيقة.

-أن يكون سن الطالب المتقدم للتحويل مناسب للصف المحمول عليه.

ويجب توافر الشرط الثاني بشكل خاص إذا كان التحويل من مدرسة خاصة إلى رسمية لغات.

اقرأ أيضاً«التعليم» توافق على مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات التعليمية لمدة عامين

المديريات التعليمية توجه بتخصيص الحصة الأولى لتنمية الولاء والانتماء للطلاب

المديريات التعليمية تفتح باب التقدم للإعارات الخارجية للعام الدراسى 2025

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك عبدالعزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ
  • جامعة الملك عبد العزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ
  • فتح باب التحويلات بمدارس الجيزة للعام الدراسي 2024/2025.. رابط التسجيل
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • مصاريف المعاهد الخاصة 2024-2025.. الإعلان عنها عبر موقع التنسيق
  • مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 2024-2025
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • شروط وخطوات التقديم بمدرسة التمريض في مستشفى فوه للتأمين الصحي
  • تنسيق القبول بالمدارس الثانوية الفنية الصناعية 2024-2025 في الجيزة
  • تنسيق القبول بمدارس الثانوي التجاري والفندقي بالجيزة لعام 2024 - 2025