تفقد الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، يرافقه الدكتور على محمد عبد المحسن القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد أحمد عبد الله زكى المنسق العام للفرع بإنجمينا، المنشآت الجديدة لفرع جامعة الإسكندرية بمنطقة توكرا - إنجامينا.

وخلال الجولة أشاد رئيس الجامعة بما تم إنجازه بالفرع، وتأسيسه على أعلى مستوى بدعم وتمويل الدولة المصرية، ليكون فرعًا رائدًا علي مستوي دولة تشاد ومنطقة وسط وغرب افريقيا، ويتواكب مع مستجدات العملية التعليمية والبرامج الجديدة المزمع إنشاؤها بالفرع.

وأشار رئيس الجامعة إلى الاتفاق على تخصيص جزء من أرض الفرع لإنشاء مزرعة بحثية زراعية وحيوانية تعليمية ويكون لها دور إنتاجي وتصنيعي زراعي وحيواني وتساهم في تنمية الثروة الحيوانية والجوانب الزراعية والصناعية المرتبطة بأنشطتها.

كما سيتم في الفرع انشاء مركز طبي تخصصي فى تخصصات العيون والنساء والتوليد والأطفال والعظام والأسنان، ويكون نواة لخدمة البرامج الطبية المزمع انشاؤها بالفرع.

وأكد رئيس الجامعة حرص الجانبين المصري والتشادي على تحقيق شراكة بصورة حقيقية، ليكون الفرع منارة للعلم بدولة تشاد والدول الأفريقية المجاورة، ويوفر حزمة من الخدمات التعليمية الجيدة، ويفتح آفاق جديدة للتعليم في وسط وغرب إفريقيا ببرامج تعليمية رائده بعضها بدرجات مزدوجة مع الجامعات العالمية.

حيث كان يرافقهم الدكتور محمد صالح دوسة رئيس جامعة انجمينا، والسادة نواب الجامعة وأعضاء هيئة تدريس، وم محمد القيعي مدير المقاولون العرب تشاد ومهندسى شركة المقاولون العرب – فرع تشاد، وطلاب وخريجى الفرع فى مشهد ترحيبى لافت يعبر عن حبهم وتقديرهم لجامعة الإسكندرية.

 


 

thumbnail (1) thumbnail (2) thumbnail (4) thumbnail

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة الإسكندرية المقاولون العرب الثروة الحيوانية الاسكندرية نائب رئيس جامعة الاسكندرية الجامعات العالمية الخدمات التعليمية شئون التعليم والطلاب تنمية الثروة الحيوانية وسط وغرب إفريقيا جامعة الإسکندریة رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، أن الجامعة أنشئت بقانون 72 لعام 2019، مشددًا على أن الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والعلم المهني، وهو ما تحتاجه الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الجوهري، في مداخلة هاتفية لفضائية "أكسترا نيوز"، أنه جرى العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل، كما قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعمل دراسة جدوى بخصوص التخصصات التكنولوجية المختلفة.

وتابع: "في العام الماضي، تفقد الرئيس السيسي الجامعة وكانت زيارة موفقة واطلع على مستوى الطلاب لدينا"، مشيرًا إلى أنّ إن التخصصات الموجودة في الجامعات التكنولوجية تؤهل الطالب لسوق العمل، خاصة أن تلك الجامعات تعمد على الصناعات في مختلف المجالات، وإدخال التكنولوجيا يها.

وأكد: "كل تخصص في الجامعات التكنولوجية يخدم المنطقة الموجودة فيها مثل تكنولوجيا الغزل والنسيج وتكنولوجيا الجرارات الزراعية والصناعات الغذائية، و40% من الصناعات الغذائية في الإسكندرية موجودة لدينا في برج العرب، ولدينا تكنولوجيا العلوم الصحية وبرامج للصناعات الدوائية التي تدعم شركات الدواء".
 

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • جامعة القاهرة تُطلق خطة عمل جديدة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • رئيس جامعة المنوفية يُعلن بدء إنشاء معهد الأورام
  • جامعة الزقازيق تُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب