وجه السيد القصير وزير الزراعة قيادات الوزارة بتقديم كافة الدعم الفنى والتسهيلات اللازمة لتنمية الأنشطة الزراعية الخاصة بجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

 التعاون بين المراكز البحثية 

جاء ذلك خلال عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا مع العقيد الدكتور بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة،   بحضور الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية وبعض الباحثين في المركز وقيادات الوزارة.

وزير الزراعة يبحث مع المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر التعاون المشترك

وتنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وفى اطار اهتمام القيادة السياسية بالبحث العلمى والبحوث التطبيقية وتفعيل اواصر التعاون بين المراكز البحثية والمشروعات القومية. 

الاجتماع ناقش كيفية التعاون والتنسيق بين الوزارة والجهاز من أجل تحقيق رؤية وأهداف الدولة الاستيراتيجية في مجال الزراعة والأمن الغذائي. 

كما ناقش الاجتماع الاستعانة بالباحثين فى مجال المحاصيل الاستيراتيجية والخضر والبساتين وأمراض ووقاية النباتات ونظم الرى الحديثة والابتكارات الزراعية وغيرها من الجوانب التى تسهم فى زيادة الإنتاجية ومعالجة القضايا المستحدثة فى الزراعة.

الزراعة: إقبال من المواطنين على معرض "خير مزارعنا لاهالينا"

مشروعات زراعية عملاقة

أشاد السيد القصير وزير الزراعة ومدير جهاز مستقبل مصر بالتعاون المثمر والمستمر خلال هذه الفترة، حيث تشهد مصر تشييد عدة مشروعات زراعية عملاقة في محور التوسع الأفقي والرأسي بهدف تحقيق الأمن الغذائى للمواطنين.

وفي نهاية الاجتماع وجه المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة الشكر لوزير الزراعة على متابعته المستمرة لكافة الأنشطة الزراعية المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الزراعة السيد القصير الانشطة الزراعية مستقبل مصر للتنمية المستدامة مستقبل مصر مستقبل مصر للتنمیة المستدامة لجهاز مستقبل مصر وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

سعر الشيكارة تجاوز ألف جنيه.. نقيب الفلاحين يوجه نداءً عاجلًا لوزير الزراعة

كتب-عمرو صالح:

طالب حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، المحاسب علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد بضرورة حل أزمة الأسمدة التي تعاني منها الأسواق - على حد قوله - .

وقال أبو صدام في تصريحات صحفية له إن أزمة إرتفاع أسعار الأسمدة في السوق الحر تعد أولى الأزمات التي تواجه الفلاحين خلال الفترة الحالية ونطالب الوزير بضرورة التدخل وحل الأزمة.

وأكد عبدالرحمن، أن إرتفاع أسعار المستلزمات الزراعية من أهم ما يشغل بال الفلاحين بالإضافة إلى ضرورة الإنتهاء من المشروعات الزراعية مثل منظومة الكارت الذكي وتحويل الري من الغمر إلى حديث والعمل على التواصل المستمر مع الفلاحين على الأرض وإنجاز تطلعات القيادة السياسية الحكيمة في جمهورية جديدة تتمتع بأمن غذائي.

ودعا عبدالرحمن، الوزير الجديد إلى إعادة بث قناة مصر الزراعية للفلاحين لتكون منارة الإرشاد والتوعية وعرض هموم ومخاوف الفلاحين مشيرا إلى أن ذلك يتطلب ذلك اعادة النظر في كل مستشاري الوزير السابق الذين كانوا حجر عثرة بين الوزير السابق والفلاحين.

و شهدت أسعار الأسمدة خلال الفترة الأخيرة ارتفاعا غير مسبوقا، حيث تجاوز سعر الشيكارة 1000 جنيه، مقابل 250 جنيهًا بالسعر الرسمى

اقرأ أيضا:

"وزير سابق".. 10 معلومات عن شريف فتحي المرشح لوزارة السياحة

مقالات مشابهة

  • سعر الشيكارة تجاوز ألف جنيه.. نقيب الفلاحين يوجه نداءً عاجلًا لوزير الزراعة
  • "القصير" يجتمع مع قيادات هيئة التعمير والتنمية الزراعية للتأكيد إنهاء إجراءات التقنيين وتحصيل مستحقات الدولة
  • وزير الزراعة يشكر الرئيس السيسي والعاملين في الوزارة.. متمنيا التوفيق للوزير الجديد
  • وزير الزراعة يغادر مكتبه و يودع العاملين بالوزارة
  • وزير الزراعة يطالب قيادات هيئة التعمير بإعلاء مصلحة الوطن عن المصالح الأخرى
  • رئيس التعمير الزراعية يشدد على سرعة الانتهاء ملفات التقنين وحصر الأراضي
  • القصير: البحوث التطبيقية هى الحل لزيادة الإنتاجية
  • مركز “استدامة” ينظم ملتقى التقنيات الزراعية المتقدمة في الري والتسميد
  • «الزراعة» تجري تحليلا لصفات الجودة ودراسة الجدوى الاقتصادية لنبات الكسافا
  • حصاد الأنشطة البحثية والإرشادية لمركز بحوث الصحراء خلال يونيو 2024