شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ارتفاع متوسط العبور اليومي لقناة السويس إلى 72 سفينة خلال 2023 صور، أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بال قناة سجلت، اليوم الخميس، عبور 83 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع متوسط العبور اليومي ل قناة السويس إلى 72 سفينة خلال 2023 .

.صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع متوسط العبور اليومي لقناة السويس إلى 72 سفينة...

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة سجلت، اليوم الخميس، عبور 83 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.8 مليون طن.

ويبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 42 سفينة بحمولات صافية قدرها 2.1 مليون طن، فيما تعبر 41 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت 2.7 مليون طن.

وأكد رئيس الهيئة على أن الأرقام القياسية التي تسجلها حركة الملاحة بالقناة تعكس بما لايدع مجالا للشك عدم صحة الأصوات التي شككت في الجدوى الاقتصادية لمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في تحقيق المستهدف منه برفع كفاءة القناة بزيادة طاقتها العددية والاستيعابية وما ترتب عن ذلك من زيادة متوسط العبور اليومي للسفن العابرة للقناة، مشيرا في هذا الصدد إلى ارتفاع متوسط العبور اليومي بالقناة إلى 72 سفينة خلال العام الميلادي الجاري، وتحقيق القناة لأعلى معدلات عبورها اليومية في مارس الماضي بعبور 107 سفينة.

وشدد الفريق ربيع على أن مشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة التي تحظى بدعم ومتابعة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ستظل صمام الأمان للحفاظ على المكانة الرائدة للقناة في المجتمع الملاحي كأسرع وأقصر وأكثر الطرق الملاحية أمانا والوجهة الرئيسية لحركة التجارة العالمية العابرة من الشرق إلى الغرب والعكس.

وأضاف رئيس الهيئة أن قناة السويس تمضي قدما نحو استكمال استراتيجية تطوير المجرى الملاحي من خلال تسريع وتيرة العمل للانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة وفق الجدول الزمني المحدد لما سيكون له من مردود إيجابي على زيادة معدلات الأمان الملاحي في هذا القطاع الهام بنسبة 28% وزيادة القدرة الاستيعابية للقناة بنحو 6 سفن إضافية.

وتصدرت حركة الملاحة اليوم، من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة MAERSK HANOI بحمولة كلية 160 ألف طن، في رحلتها القادمة من إيطاليا والمتجهة إلى المملكة العربية السعودية، فيما جاءت سفينة الحاويات MURCIA MAERSK التي ترفع علم الدنمارك على رأس قافلة الجنوب بحمولة كلية قدرها 222 ألف طن في رحلتها القادمة من ماليزيا والمتجهة إلى المغرب.

وسجلت حركة الملاحة بالقناة، اليوم الخميس، عبور أنواع مختلفة من السفن العملاقة حيث تعبر 16 سفينة حاويات و 22 سفينة صب، بالإضافة إلى عبور 16 ناقلة، و 7 سفن كيماويات، و22 سفينة من الأنواع المختلفة تتنوع مابين سفن متعددة الأغراض وسفن بضائع عامة وسفن دحرجة و غيرها.

107.167.122.25



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ارتفاع متوسط العبور اليومي لقناة السويس إلى 72 سفينة خلال 2023 ..صور وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة قناة قناة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سفینة من

إقرأ أيضاً:

وفد إسرائيلي يصل القاهرة خلال الساعات المقبلة

أكد مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الأحد،7 تموز 2024 ، أنه من المتوقع أن يتوجه رئيس الـ CIA إلى القاهرة، هذا الأسبوع، للمشاركة في المفاوضات بشأن صفقة الأسرى وإنهاء الحرب المستمرة منذ 9 أشهر في قطاع غزة .

وأضاف المصدر لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن وفدًا إسرائيليًا يضم مسؤولين من كل الأجهزة المعنية بمفاوضات الأسرى من المتوقع وصوله القاهرة، خلال الساعات المقبلة، لاستئناف مفاوضات التهدئة بغزة.

وفي وقت سابق، أكد مصدر رفيع المستوى، أمس السبت، أن هناك مشاورات واتصالات مصرية مع حركة حماس ، في إطار الجهود المصرية المبذولة لإنجاز اتفاق التهدئة وتبادل المحتجزين والأسرى.

وأضاف المصدر لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن مصر تستضيف وفودًا إسرائيلية وأمريكية للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.

وأشار إلى أن هناك لقاءات مصرية مكثفة مع جميع الأطراف، خلال الأسبوع الجاري، لدفع جهود التوصل لاتفاق تهدئة في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستقبل رئيس هيئة قناة السويس.. صور
  • مرصد كوبرنيكوس الأوروبي: شهر يونيو الماضي أكثر سخونة من عام 2023
  • الفريق أسامة ربيع يقدم التهنئة إلى محافظ بورسعيد
  • وفد إسرائيلي يصل القاهرة خلال الساعات المقبلة
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس هيئة قناة السويس
  • جامعة قناة السويس تناقش احتياجات الكليات
  • للمرة الأولي.. جامعة قناة السويس في التصنيف الهولندي Leiden 2024
  • جامعة قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع جامعة فوجو للعلوم التطبيقية بالصين
  • معلومات الوزراء: ارتفاع قيمة الصادرات غير البترولية إلى 9.7 مليارات دولار
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان