شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مستشار رئيس الوزراء يعلن قرب انطلاق نظام النقل المتكامل بالعراق، بغداد واع محمد الطالبيأعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل ناصر صالح الأسدي، اليوم الخميس، قرب انطلاق نظام النقل المتكامل في العراق، .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العراقية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مستشار رئيس الوزراء يعلن قرب انطلاق نظام النقل المتكامل بالعراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مستشار رئيس الوزراء يعلن قرب انطلاق نظام النقل...

بغداد - واع - محمد الطالبي

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل ناصر صالح الأسدي، اليوم الخميس، قرب انطلاق نظام النقل المتكامل في العراق، فيما أوضح تفاصيله.

وقال الأسدي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هناك إعادة دراسة للنقل البري أو الجوي أو النهري، لكون ان هذا القطاع مهمل لسنوات طويلة ولا توجد فيه صيانة أو تطوير أو استحداث أفكار جديدة"، مردفاً بالقول: "نحن في صدد وضع خطط لنقل الخبرات الدولية إلى العراق بهذه المجالات".

وأضاف، أن "هناك دراسات وضعت بالتعاون مع جميع المحافظات للقيام بتجربة أنظمة النقل المتكامل مع تطوير قطاع الطيران وقطاع النقل النهري"، مشيراً إلى أن "الاختناقات المرورية تعود إلى عوامل عديدة منها الاستيراد الجائر للسيارات وعدم مطابقة مواصفات السيارات لما نحتاجه فعلاً".

وشدد على "ضرورة إعادة كفاءة النقل العام والتنسيق مع النقل الخاص"، لافتاً إلى أن "هناك برنامجاً باسم نظام النقل المتكامل في العراق والذي سيبدأ في بغداد والبصرة ونينوى لينطلق فيما بعد لبقية المحافظات".

وتابع: "دوري كمستشار لرئيس الوزراء لشؤون النقل هو تقديم الصيغ المثلى للإدارة الحكومية والتوجه بتطبيق هذا السياق حسب ما يتطلبه الشارع العراقي"، موضحاً أن "هناك قوانين وقواعد السلوك المروري يجب أن تفعل".

ولفت إلى أنه "في دول العالم توجد طرقاً مدفوعة الأجر لكي تخفف الازدحام عنها وأيضاً توفر مبلغاً للصيانة"، موضحاً أن "أنظمة النقل المباشر ستقوم بإعادة تصنيف الشوارع والنقل العام من جديد، وإعادة تطوير المسافات التي يقطعها النقل العام، إضافة إلى ذلك وجود مشروع مترو بغداد ومترو البصرة".

وأكد "ضرورة أن يتطور قطاع النقل في العراق، فضلاً عن أن إعادة تطبيق وفرض النظام هي الأداة الرئيسية والأساسية"، لافتاً إلى "التوجه للانتقال إلى نظام النقل الذكي في العراق، أي نقل العملية بصورة ذكية للمساهمة كثيراً في حل مشاكل النقل".

وذكر أن "طبيعة الشراكة بين القطاعين الخاص والعام ستحدد مستوى تطور النقل بالمستقبل"، لافتاً إلى أنه "من دون تطور النقل لا يمكن إنجاز أي مشروع، لذا فإن نظام النقل سواء التجاري أو الخاص يعدان مشروعين مهمين نعمل على تطويرهما حالياً".

وأردف بالقول: "نحن نعمل على اعتماد تقنيات عالمية في إنشاء ميناء الفاو، مع اعتماد عملية الأتمتة الجمركية وأنظمة السيطرة على المنافذ وأنظمة التناوب بالحاويات"، موضحاً أن "هناك عدة مشاريع افتتحت مع بداية الشهر الحالي وهي ساحة مناولة الحاويات والتي تسمى ساحة الترحيب".

وبين أن "ميناء الفاو وطريق التنمية مكملين لبعضهما"، لافتاً إلى أن "وفوداً عالمية بدأت تأتي للعراق، إذ إن هناك وفداً من سنغافورة يقوم بنقل التجربة في أتمتة عملية مناولة الحاويات بميناء سنغافورة".

وأشار إلى "عقد مؤتمرات واجتماعات كثيرة لنقل التطور العالمي لقطاع النقل"، موضحاً أنه "يجري العمل حالياً على تطوير الأنظمة الداخلية بقطاع النقل أو في قطاع الموانئ أو الطيران".

وبشأن طريق التنمية، ذكر الأسدي أنه "تم عقد اجتماع مطول بشأن طريق التنمية مؤخراً وتم مناقشة الصورة الاستثمارية العامة، من خلال مجموعة قرارات اتخذت بتعيين استشاري ووضع الاستراتيجية الاقتصادية"، مشيراً إلى أن "مشروع طريق التنمية سيضع العراق في مصاف الدول المتقدمة".

وختم قائلا: "نحن في طور المفاوضات مع استشاريين عالميين، والمشروع سيكون محط ثقة كبيرة ومصداقية في العالم".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مستشار رئيس الوزراء يعلن قرب انطلاق نظام النقل المتكامل بالعراق وتم نقلها من وكالة الأنباء العراقية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی العراق إلى أن

إقرأ أيضاً:

تشكيل حزب جديد برئاسة مستشار السوداني لشؤون المحافظات المحررة

آخر تحديث: 17 شتنبر 2024 - 11:56 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن أنور ندى اللهيبي مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون المحافظات المحررة، يوم الثلاثاء، تأسيسه حزباً باسم “وحدة أبناء العراق”، مؤكدا أن الغاية من تأسيس هذا الحزب الحفاظ على النظام الديمقراطي في البلاد.والمقصود من مصطلح المحافظات المحررة هي تلك المحافظات ذات الغالبية السنية في البلاد، والتي فرض تنظيم داعش سيطرته عليها في أواسط العام 2014 قبل أن تتمكن القوات الأمنية العراقية مسنودة بالتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من استعادتها في عمليات عسكرية كبيرة دامت حوالي ثلاث سنوات.وقال اللهيبي في بيان اليوم، إنه “انطلاقًا من مبدأ إنشاء دولة المواطنة القائمة على المؤسسات وتطبيق القانون، والداعية إلى نهضة اقتصادية وعلمية وثقافية وحضارية واجتماعية، شرعنا بتسجيل حزب (وحدة أبناء العراق)، واحدًا من الأحزاب العراقية المجازة والمسجلة وفقا لقانون الأحزاب السياسية النافذ”.وأردف بالقول إنَّ “الغاية من تأسيس حزبنا هو الحفاظ على النظام الديمقراطي وحمايته، وتعزيز العمل السياسي وتقويته، وفقا لمبادئنا الأساسية القائمة على الإيمان بحب العراق ووحدته”.كما أشار اللهيبي الى “الانفتاح على القوى الوطنية العراقية والعمل معها بما يخدم المواطن العراقي، فضلاً عن دعم السياسة الخارجية للدولة، بما يعزز سيادته ومكانته بين الدول، ووضع مصالح العراق اولاً وأخيرًا”.ووفقا للبيان، فإن من “أهداف هذا الحزب العمل بروح الفريق الواحد بين أبناء البلد بكل دياناته ومذاهبه وقومياته وأطيافه والدعوة إلى التلاحم الوطني والاجتماعي، ومواجهة التحديات وتذليل الصعاب ، والسعي إلى ترسيخ أسس الحرية والمساواة في الحقوق والواجبات لجميع المواطنين أينما كانوا وحيثما حلّوا في أرض العراق”.يشار الى أن دائرة الأحزاب والتنظيمات السياسية قد أعلنت تسجيلها 33 حزباً في آخر إحصائية لها للأحزاب المجازة في ممارسة العمل السياسي في العراق منذ التأسيس ولغاية شهر شباط 2024.

مقالات مشابهة

  • بسبب حادث تصادم قطاري الزقازيق.. رئيس الوزراء يرد على تشكك السوشيال ميديا في مشروعات النقل
  • مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقُّل) يُطلق خدمة الحافلات الخضراء لتعزيز منظومة النقل المستدام في الإمارة
  • السوداني يحدد مشكلة نقص الكهرباء بالعراق: تمكن في النقل والتوزيع
  • رئيس الوزراء يعلن تدشين مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بجميع المحافظات
  • الحكومة العراقية تعلن عن مبادرة منحة الطلبة بالعراق وكيفية التسجيل في المنحة
  • السوداني يعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً
  • تشكيل حزب جديد برئاسة مستشار السوداني لشؤون المحافظات المحررة
  • رئيس وزراء العراق: لم تعد هناك حاجة لوجود القوات الأمريكية
  • مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • عاجل | بلومبيرغ عن رئيس الوزراء العراقي: القوات الأميركية لم تعد ضرورية في العراق لأنها نجحت في هزيمة تنظيم الدولة