تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سايلر، اليوم الاثنين، أن العراق يخطو خطوات كبيرة في مكافحة الفساد، مشيرا إلى أن النزاهة والقضاء يقومان بأعمال كبيرة جدًا على مستوى القضايا والإدانات والشركات والبنوك الأوروبية. 


وقال سايلر - في مؤتمر اللقاء الإقليمي رفيع المستوى، تحت عنوان (تعزيز التعاون من أجل استراتيجيات وطنية فعالة لمكافحة الفساد) - إن الاتحاد الأوروبي مهتم جدًا بالقوانين العراقية والعربية الخاصة بمكافحة الفساد؛ لذلك ندعم ونساعد بخبراتنا مع الخبرات العراقية.


وأضاف - وفقا لوكالة الأنباء العراقية "واع"، اليوم /الاثنين/ - أن هناك تشريعات عراقية تم تطبيقها، لكن نحتاج إلى قوانين أكثر، معربا عن سعادته بما يحرزه العراق من تقدم كبير في مكافحة الفساد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العراق مكافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: مايكروسوفت تنتهك قوانين مكافحة الاحتكار

لقد مر ما يقرب من عام منذ أن فتحت المفوضية الأوروبية تحقيقها في قضية مايكروسوفت، وهناك أخيرًا نتيجة أولية. أعلنت الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي عن "وجهة نظرها" بأن عملاق التكنولوجيا انتهك قوانين مكافحة الاحتكار من خلال ربط Microsoft Teams بمجموعتي الأعمال Office 365 وMicrosoft 365. وفي أكتوبر الماضي، قامت مايكروسوفت بتفكيك حزمة Teams للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي وسويسرا، لكن بيان اعتراضات المفوضية الأوروبية وصفها بأنها "غير كافية".

استخدمت المفوضية الأوروبية بيانها لتوضيح مخاوفها بالتفصيل "من أن Microsoft ربما منحت Teams ميزة توزيع من خلال عدم منح العملاء خيار الحصول على إمكانية الوصول إلى Teams أم لا عند الاشتراك في تطبيقات إنتاجية SaaS الخاصة بهم. ربما تكون هذه الميزة قد تفاقمت بشكل أكبر من خلال قيود قابلية التشغيل البيني بين منافسي Teams وعروض Microsoft، ربما يكون هذا السلوك قد منع منافسي Teams من التنافس، وبالتالي الابتكار، على حساب العملاء في المنطقة الاقتصادية الأوروبية."
وتواجه مايكروسوفت غرامة تعادل 10% من مبيعاتها السنوية في جميع أنحاء العالم إذا أكد الاتحاد الأوروبي نتائجها الأولية، لذلك ليس من المستغرب أن تكون الشركة ودية. قال براد سميث، نائب الرئيس ورئيس Microsoft، في بيان تمت مشاركته مع Engadget: "بعد تفكيك Teams واتخاذ الخطوات الأولية للتشغيل البيني، فإننا نقدر الوضوح الإضافي المقدم اليوم وسنعمل على إيجاد حلول لمعالجة مخاوف اللجنة المتبقية".

بدأت هذه المحنة في عام 2020 عندما قدمت Slack – المملوكة الآن لشركة Salesforce – شكوى ضد الاحتكار ضد Microsoft، مدعيةً أنها انتهكت قواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي في تجميع Teams في أجنحتها. في أبريل 2023، أعلنت مايكروسوفت عن نيتها تقديم Teams بمفردها (وإن كان ذلك بدون خطة واضحة)، لكن المفوضية الأوروبية ما زالت تفتح تحقيقًا رسميًا بعد ثلاثة أشهر فقط. بعد التفكيك في أكتوبر، أعلنت Microsoft في أبريل الماضي أن Teams سيكون متاحًا بشكل منفصل عن Microsoft 365 وOffice 365 للعملاء في جميع أنحاء العالم - ويمكن للمستخدمين الحاليين أيضًا تبديل الخطط.

ويشير بيان اعتراضات المفوضية الأوروبية أيضًا إلى شكوى مقدمة من برنامج Alfaview، وهو برنامج آخر لعقد مؤتمرات الفيديو، والذي قدم شكوى مماثلة إلى Slack في يوليو 2023، ويشير إلى أن لديه إجراءات مفتوحة بناءً على تلك الشكوى.

مقالات مشابهة

  • القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة
  • إيطاليا تشيد بدور الأجهزة الرقابية في العراق: تسير بالاتجاه الصحيح
  • المجر تعرقل إصدار بيان أوروبي يدين حجب روسيا 81 وسيلة إعلام
  • “المنفي” يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا
  • المجر تعرقل إصدار بيان أوروبي يدين حجب روسيا بـ81 وسيلة إعلام
  • الاتحاد الأوروبي: الحكومة العراقية حققت تطوراً في الاستثمار الدولي
  • قلق أوروبي من تقارب تونس مع روسيا والصين وإيران
  • الاتحاد الأوروبي: مايكروسوفت تنتهك قوانين مكافحة الاحتكار
  • بلجيكا.. يجب على أوكرانيا احترام حقوق الإنسان من أجل قبولها في الاتحاد الأوروبي
  • مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي: التكتل يدرس تعليق الدعم المالي للحكومة الجورجية