حددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السلع التي تطبق عليها ضريبة القيمة المضافة وهل تخضع السلع المستعملة لضريبة القيمة المضافة أم لا.

ضريبة القيمة المضافة

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بشأن استيراد هاتف مستعمل وهل يخضع لضريبة القيمة المضافة، حيث أوضحت الهيئة أنه تخضع جميع السلع و الخدمات لضريبة القيمة المضافة بنسبة 15%، إذا تم تقديمها من قِبل منشأة أو صاحب نشاط مسجل في نظام ضريبة القيمة المضافة.

عزيزي العميل، للتوضيح لك، تخضع جميع السلع و الخدمات لضريبة القيمة المضافة بنسبة 15%، إذا تم تقديمها من قِبل منشأة أو صاحب نشاط مسجل في نظام ضريبة القيمة المضافة.
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) June 2, 2024 التسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة

ولفتت إلى أنه يلزم كل من يمارس نشاط اقتصادي التسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة إذا بلغت الإيرادات السنوية الحد الإلزامي وهو 375,000ريال، أما الإيرادات التي تتخطى إيراداتهم 187,500 ريال سعودي ولا تتجاوز 375,000 ريال سعودي مؤهلة للتسجيل الاختياري.

وأشارت إلى أنه إذا كانت الإيرادات السنوية تقل عن 187,500 ريال تكون غير مؤهلة للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة.

مبادرة الاعفاء من الغرامات

وأوضحت الهيئة في وقت سابق، أنه بناء على مبادرة الاعفاء من الغرامات، في حال تم التسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة من قِبل المكلف أو من قبل الهيئة ونتج عن ذلك غرامة التأخر بالتسجيل يحق للمكلف الاستفادة من المبادرة بشرط تقديم جميع الإقرارات المستحقة وسداد أصل الضريبة المستحقة.

كانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أعلنت عن تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين الخاضعين لجميع الأنظمة الضريبية، حتى 30 يونيو 2024م.

وأوضحت الهيئة أنه تم تمديد المبادرة التي تنتهي في 31 ديسمبر 2023م، وذلك حرصًا منها لتمكين المكلفين ممن تنطبق عليهم الشروط للاستفادة من المبادرة، وتحقيقا لغاياتها وأهدافها، والتي من أبرزها تخفيف الآثار الاقتصادية المترتبة على المنشآت نتيجة جائحة كورونا.

وأكدت أن الغرامات المشمولة في المبادرة هى غرامة التأخر في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية وغرامة التأخر في السداد، وغرامة التأخر في تقديم الإقرار في جميع الأنظمة الضريبية، وغرامة تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى غرامات مخالفات الضبط الميداني المتعلقة بتطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية والأحكام العامة الأخرى لضريبة القيمة المضافة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ضريبة القيمة المضافة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ضريبة القيمة المضافة ضريبة القيمة المضافة القيمة المضافة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك هيئة الزكاة والضريبة الزکاة والضریبة والجمارک لضریبة القیمة المضافة هیئة الزکاة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تعلن عن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا

 

  اعلن مركز  تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، والقيادات بجامعة أسيوط اليوم الجمعة عن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدرايات العليا لشهر يوليو 2024  تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط وتحت إشراف الدكتور جابر أحمد مجاهد مدير المركز

  وتمتد الدورات خلال الفترة من 13 وحتى 31 يوليو2024 ويتم التسجيل في التدريب من خلال التواصل مع مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، والقيادات، بالمبنى الإداري بالجامعة، الدور الأرضي، جناح ج

مقالات مشابهة

  • مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو حتى الإثنين المقبل
  • الهجرة تجدد دعوتها للراغبين في المشاركة بمؤتمر “المصريين بالخارج” بالإسراع في التسجيل
  • شفافية والتزام.. هيئة الزكاة تحدث قواعد البيع بالمزاد العلني
  • جامعة أسيوط تعلن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا
  • جامعة أسيوط تعلن عن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا
  • هل توجد شهادة للاعفاء من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى نظام عقوبات جديد ضد روسيا
  • هيئة تقويم التعليم توضح متى يفك الحجب عن درجة اختبار قياس بعد إعادته
  • وزيرة الهجرة تعلن موعد إطلاق التطبيق الإلكتروني وصندوق الطوارئ للمصريين بالخارج
  • هيئة الزكاة: مسموح للناقل المحلي بأخذ بيانات الهوية الوطنية فقط