تنطلق بطولة العالم للبلياردو، الإثنين، لأول مرة في مدينة جدة السعودية، والتي ينظمها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، تحت إشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9 كرات)، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية، إن البطولة ستستمر لمدة 10 سنوات في السعودية، بداية من النسخة الحالية، التي سيشارك فيها 128 لاعبا يمثلون 45 دولة حول العالم، من بينهم أفضل 100 لاعب بجولة البلياردو العالمية.

وسيتنافس اللاعبون المتواجدون في البطولة من خلال خوض 223 مباراة على 16 طاولة، في الحدث الأكثر شهرة في عالم البلياردو، والأكثر على مستوى الحضور الجماهيري والمتابعة، وفقا لذات الصحيفة.

ومن بين المشاركين، بطل العالم، حامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 5 مرات، فرانسيسكو سانشيز رويز، وبطل العالم 2022، شين فان بويننغ، وبطل العالم 2018، جوشوا فيلر.

ووفق الصحيفة، سيشارك في البطولة 13 لاعبا من السعودية، و14 لاعبا من الولايات المتحدة، و13 لاعبا من الفلبين، و8 لاعبين من الصين وتايوان، و6 لاعبين من ألمانيا، إضافة إلى 5 لاعبين من بريطانيا، و4 لاعبين من الكويت وأستراليا، و3 لاعبين من إسبانيا واليونان وبولندا، ولاعبين من سويسرا واليابان وفيتنام وألبانيا وهونغ كونغ والنرويج.

إلى جانب ذلك، سيشارك لاعب واحد من دول الإمارات والعراق وعمان وسوريا وقطر والبحرين، وليتوانيا وإستونيا وفنزويلا والدنمارك، وصربيا والنمسا وأريتريا،وإيطاليا والبرتغال وهولندا وقبرص والبوسنة والهرسك وكندا ونيوزيلندا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: لاعبین من

إقرأ أيضاً:

انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبًا

أعلن الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة أحمد عدلي، انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمحافظة مطروح للمرة الأولي وبمشاركة أكثر من خمسون لاعب ولاعبة وذلك خلال الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر ٢٠٢٤ بمكتبة مصر العامة.

انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج

وتقام البطولة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد شعيب محافظ مطروح وقام بافتتاح البطولة الدكتور وليد رفاعى مدير عام الشباب والرياضة بمطروح.

وأكد أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج أن بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج تعمل على زيادة انتشار اللعبة خاصة في المحافظات الحدودية.
وقد توجه رفاعي بكل الشكر والتقدير للاتحاد المصري للشطرنج لإقامة هذه البطولة علي أرض مدينة مرسي مطروح متمنيا من الاتحاد ادراج البطولة علي جدول بطولات الاتحاد كبطولة سنوية دولية بمطروح وتكرار إقامة البطولات المختلفة بمطروح.

وصرح أنه سيتم التواصل مع مسئولي الاتحاد لدعم الهيئات الرياضية والشبابية ببعض الادوات التي تساعد في انتشار اللعبة بين أبناء المحافظة مشيدا بوجود الكثير من اللاعبين المميزين من أبناء المحافظة وحصول اللاعبين علي المركز الأول باولمبياد المحافظات الحدودية خلال الأربع نسخ السابقة، مأكدا أن هذه البطولات تعمل علي تحقيق اهداف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

صباح الكورة.. الأهلي يحسم الجدل حول موقف علي معلول وأسباب فشل انتقال نجم سيراميكا إلى الزمالك الصحف الأوروبية صباح اليوم.. مستقبل ليفاندوفسكي وريال مدريد أمام اختبار صعب وراموس مطلوب في يوفنتوس

أفتتحت البطولة بحضور كابتن خالد حواس رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للشطرنج وكابتن جابر منير رئيس لجنة الحكام ومدير بطولة مطروح الدولية 2024 والدكتورة نجلاء البلشي وكيل الرياضة بالمديرية واللاعبين المشاركين بالبطولة وبعض أولياء الأمور.

ويتولى رئاسة الاتحاد المصري للشطرنج لجنة ثلاثية تضم كل من أحمد عدلي، إيمان الأنصاري، محمد عبد العال وذلك حتى نهاية الدورة الانتخابية الحالية 2020/2024.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 1100 سباح.. انطلاق بطولة الصعيد للسباحة بالغردقة
  • انطلاق بطولة الصعيد للسباحة بنادي سينزو بالغردقة
  • انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج في محافظة ظفار
  • انطلاق بطولة هليوبوليس الدولية الـ 28 لكرة الماء والسباحة التوقيعية
  • الإمارات تستضيف بطولة آسيا والباسفيك للجولف 2025
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبًا
  • 50 لاعبا في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبا
  • «الإمارات للترايثلون» يشارك في بطولة العالم بإسبانيا
  • 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي